أسباب نزول شوائب بنية مع البول قبل الدورة

أسباب نزول الشوائب البنية مع البول قبل الدورة

تتعرض المرأة للعديد من الإفرازات المهبلية المختلفة، والتي من شأنها أن تشير إلَّى العديد من الأعراض والأمراض المختلفة، وفِيْ بعض الأحيان يمكن أن تعَنّْي تحذيرًا محددًا من حالة مرضية قادمة للمرأة.

لذلك يجب الانتباه إليه ومعرفة أهم أسباب إفرازه، ومن خلال موضوعَنّْا اليوم سنتعرف بالتفصيل على أسباب إفراز الشوائب البنية فِيْ البول قبل الدورة، وذلك على النحو التالي

1- الدورة الشهرية السابقة

يمكن للإفرازات البنية مع البول فِيْ كثير من الحالات أن تشير إلَّى وجود بقايا من الدورة الشهرية السابقة التي لم تخرج بالكامل، ثم تحولت إلَّى اللون البني مع مرور الوقت.

2- فترة التبويض عَنّْد المرأة

من خلال العديد من التجارب المختلفة، ثبت أن المرأة يمكن أن تعاني من إفرازات بنية اللون قبل حوالي أسبوعين من الدورة الشهرية، مما يشير بشكل مباشر إلَّى وجود العديد من التغيرات المختلفة فِيْ هرمونات الجسم الأنثوي بسبب بداية فترة الإباضة.

بالإضافة إلَّى الإفرازات، بالإضافة إلَّى التغيرات المستمرة فِيْ درجة حرارة الجسم، يمكن للمرأة أيضًا أن تعاني من العديد من الأعراض الأخرى، مثل ألم أسفل البطن.

3- الإخصاب والحمل

يمكن أن يشير وجود إفرازات بنية اللون فِيْ البول قبل مَوعِد الحيض إلَّى حدوث عملية انغراس البويضة فِيْ الرحم، مما يؤكد حدوث الحمل، ويمكن أن يستمر هذا بشكل عام لمدة قد تصل إلَّى يوم أو على الأقل. الثاني بالإضافة إلَّى العديد من الأعراض الأخرى وهِيْ الغثيان والقيء والحاجة إلَّى التبول بشكل مستمر طوال اليوم.

4- انقطاع الحيض

فِيْ الفترة السابقة لانقطاع الدورة الشهرية عَنّْد المرأة، يمكن أن تتعرض المرأة للعديد من التغيرات المختلفة التي ستؤثر على الدورة الشهرية بشكل عام، مما يؤدي إلَّى حدوث الكثير من الإفرازات البنية الممزوجة بالبول لتساقط على المرأة. مَوعِد الدورة الشهرية، وهذا أمر طبيعي فِيْ هذا الوقت من العمر.

5- تناولي وسائل منع الحمل الهرمونية

قد تلجأ الكثير من النساء إلَّى استخدام الأدوية الهرمونية التي تساهم فِيْ منع الحمل، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من هرمون الاستروجين الذي يمكن أن يسبب المزيد من الإفراز البني، وربما حدوث نزيف، خاصة فِيْ الفترة من بداية ثلاثة أشهر إلَّى عام. موانع الحمل التي يمكن أن تسبب إفراز المزيد من الهرمونات البنية.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!