هل الزواج نصيب أم سعي

هل الزواج مشاركة أم طلب

لا يمكن إنكار أن الزواج هُو نقطة تحول فِيْ حياة الفتيات العازبات وأن اختيارهن سيعَنّْي بقية حياتهن.إذا تم اختيار الشخص الخطأ، فإن الفتاة إما ستطلق بعد وقت قصير أو تستمر فِيْ حياتها البائسة مع شخص ما. من لا يستطيع إسعادها. ولكن هل الزواج مشاركة أم طلب هل الزواج يتوقف على القدر المكتوب أم اجتهاد الفتاة فِيْ الاختيار

يجب أن نعلم أن كل شيء فِيْ حياة الإنسان، من خليقته فِيْ بطن أمه إلَّى وفاته، مكتوب عَنّْد الله، وأن كل ما قد أمره الله بحدوثه، بغض النظر عَنّْ كَيْفَِيْة تحول الحياة وتغيرها، فِيْ النهاية سيحدث. اكتشف – حل. كَمْا سبق الله تعالى، فهنا الجواب أن الزواج قدر، ومن الله تعالى لا يطلب إلا الجانبين.

هل الزواج بقدر الموت

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “قدّر الله الأقدار قبل خمسين ألف سنة من خلق السماوات والأرض”. سورة القمر / الآية 49.

استكَمْال إجابة السؤال هل الزواج مشاركة أم طلب الزواج هُو أحد الأقدار التي عيّنها الله قبل خلق السماوات والأرض تمامًا مثل الموت، لكن هذا لا يعَنّْي أن للخادم الإرادة الحرة والاختيار فِيْ جميع أمور حياته.

من الممكن أيضًا أن يتوصل الأمر إلَّى الزواج ثم ينفصل الزوجان بسبب مشكلة بسيطة، لكن السبب الحقيقي هُو أن نصيبهما مكتوب للانفصال الآن وليس بسبب مشكلة أخرى أكبر حدثت سابقًا. ما يحدث هُو ما يرسله الله للناس على طول الطريق لإيجاد تفسير منطقي له.

هل الصلاة تغير مصيرها

هناك نوعان من الأقدار، النوع الذي يجب أن يحدث، وهذا لا ينفِيْ بالتماس مهما كان قوياً ومن القلب، وهذا النوع من الأقدار لا يحتاج إلَّى أسباب أو أسباب لحدوثه.

أما النوع الثاني من الأقدار فهُو الذي يمكن للخادم تغييره بناءً على طريقة حياته وسلوكه فِيْ حياته ويمكن اتخاذ الأسباب لتجنبه ومنع حدوث هذا النوع من الأقدار قدر الإمكان، هُو طلب.

إذن فِيْ سياق إجابة السؤال هل الزواج مشاركة أم بحث وقال الله تعالى فِيْ سورة غافر الآية 60 (وقال ربك ادعوني إني أجيبك) وقال رسول الله الكريم صلى الله عليه وسلم لا ترجع إلا من فضلك “.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!