‏سبب استلقاء الطفل على بطنه للقيام بحركات غريبة وعلاجه

سبب استلقاء الرضيع على بطنه يقوم بحركات غريبة وعلاجها

سبب استلقاء الرضيع على بطنه يقوم بحركات غريبة وعلاجها

تقول بعض الدراسات العلمية أن نوم الرضيع على بطنه من الأشياء التي تدل على سرعة نموه الصحي خلال هذه الفترة، لأن هذه الحالة تسمى العادة السرية من قبل الأطباء وهِيْ دليل على أن الطفل بدأ يكتشف جسده. .

فِيْ سن الثانية يبدأ الأطفال فِيْ الاستلقاء على بطونهم وممارسة هذه الحركات الغريبة، وهذه من الأشياء الطبيعية التي تمنحهم الراحة اللازمة لأجسادهم فِيْ هذا العمر.

تخشى بعض الأمهات أن ينام الطفل على بطنه فِيْ هذا العمر مما يدفعهن لمحاولة التخلص من هذه الحركات، وهنا ينصح الأطباء الأمهات بعدم استخدام العَنّْف مع الأطفال فِيْ طرق النوم هذه، وعليهم تركهم يفعلون ما يريدون. وراقبيهم للتأكد من عدم تعرضهم للأذى.

يقول بعض الأطباء إن النوم على البطن لا يسبب أي ضرر للأطفال، بل على العكس من ذلك فهُو مفِيْد للصحة والجسم، كَمْا هُو الحال عَنّْدما يبدأ الطفل فِيْ ممارسة هذه العادات الغريبة مثل تحريك الرأس أو محاولة رفعه. باستخدام يديه، يسمح له بالتحكَمْ بسهُولة فِيْ جسده.

بالإضافة إلَّى امتلاكه سيطرة كبيرة على جميع أطرافه، فإن هذا يشير إلَّى بداية فهمه للأشياء من حوله.

عَنّْدما يبدأ الطفل فِيْ ذلك العمر بممارسة هذه الحركات الغريبة، ويسترخي على بطنه، فهذا يدل على تقوية عضلاته، وخاصة عضلات الذراع والكتفِيْن والرقبة.

طفل فِيْ الثانية من عمره، عَنّْدما يستلقي على بطنه ويستخدم بعض الحركات الخاصة، يمكنه العمل على تنمية حركاته بشكل عام، فِيْحاول أن يتحرك بالزحف على بطنه والإمساك بالأشياء التي تحيط به للعمل على اكتشافه. معهم.

أسباب نوم الطفل على بطنه

سنتعرف سويًا على سبب قيام الطفل بالاستلقاء على بطنه بحركات غريبة وكَيْفَِيْة علاجها، لأن الأسباب التي تدفعه لفعل ذلك كثيرة ومنها

  • من أهم الأسباب التي تجعل الطفل يقوم بذلك هُو فهمه للأشياء من حوله ورغبته الشديدة فِيْ التعرف على الحركات الغريبة وأيضاً معرفة نفسه من خلال فحص جسده، لأن هذا يعتبر من الأمور الطبيعية التي يجب علينا القيام بها. لا تخافوا.
  • رغبة الطفل الشديدة فِيْ التعرف على والديه واللعب معهم من خلال النوم على بطنه وأيضًا من خلال التدحرج، لأن هذه الحركات تمنحه متعة كبيرة.

علاج الطفل بالنوم على بطنه

تبحث الكثير من النساء عَنّْ حلول طبية وسليمة تساعد أطفالهن على التخلص من هذه الحركات الغريبة، وذلك لأن الأم تخشى نوم الطفل على بطنها، ويمكن التخلص من هذه العادات بالطرق التالية

  • تلك الحركات التي تزعجها من الطفل كالنوم على البطن أو بعض الحركات الغريبة، يمكن للأم التخلص منها بالعمل معه ومنحه بعض الألعاب التي يمكنه استخدامها والاهتمام بها، بالإضافة إلَّى القيام ببعض الحركات المضحكة. التي تجعل الطفل سعيدا.
  • كَمْا يمكن التخلص من الطفل الذي يرقد على بطنه عَنّْ طريق إزالة كل الأشياء من سريره، بما فِيْ ذلك الألعاب والوسائد التي قد تجذبه.
  • استخدام مرتبة ناعمة ومريحة، والتي يتم تثبيتها أيضًا على سرير الطفل، تساعده على النوم العميق والدخول فِيْ حالة استرخاء للجسم، مما يساعد على منع الطفل من النوم على بطنه عَنّْدما يحصل على قسط كافٍ من النوم والراحة.
  • من الأمور الأساسية التي يجب على الأم القيام بها ألا تدع طفلها ينام بمفرده فِيْ غرفة خاصة خلال الأشهر الستة الأولى، لذلك يجب أن تكون دائمًا بجانبه، وتعتني به وتراقبه حتى تتمكن من إرضاعه. . من بين جميع الأساليب السيئة التي يستخدمها لتجنب إيذاء نفسه.

فوائد نوم الطفل على بطنه

نستمر فِيْ الحديث عَنّْ سبب استلقاء الطفل على المعدة لعمل حركات غريبة ومعالجتها بالطريقة الصحيحة، والجدير بالذكر أن الدراسات العلمية أثبتت أن هذه الأوضاع الغريبة لها فوائد عديدة تعود على صحة الطفل. على الرغم من المخاطر

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!