معلومات طبية نفسية صحتك تهمنا

رغبة الإنسان فِيْ معرفة المعلومات النفسية تؤثر بشكل كبير على حالته العقلية والجسدية، فِيْعرف حينها كَيْفَ تعمل نفسيته ويجد العلاج والدواء المناسبين لها.

الإجهاد والاكتئاب والمشاكل النفسية الأخرى التي يعاني منها كثير من الناس لها أسباب كثيرة معروفة، ولكن هل يمكن للإنسان أن يعرف أن التوتر قد يكون ناتجًا عَنّْ شيء وراثي أو أن مشكلته النفسية لها أسباب غير معروفة سنكتشف من خلال هذا المقال ..

معلومات نفسية نحن نهتم بصحتك

1- تناول الوجبات السريعة يمكن أن يؤدي إلَّى زيادة معدل الاكتئاب لدى الشخص

كَمْا نشرت مجلة الصحة العامة والأغذية دراسة، فإن تناول السلع المخبوزة مثل الكرواسان والكب كيك أو غيرها من الأطعمة السريعة مثل الهامبرغر والبيتزا ارتبطت جميعها بالاكتئاب بنسبة تصل إلَّى 51 فِيْ المائة مقارنة بمن لا يأكل هذه الأطعمة.

2- تفاعل الإنسان مع مجتمعه يجعل عقله أكثر مرونة

حيث نُشر فِيْ مجلة العلوم النفسية والاجتماعية أن أولئك الذين ينخرطون فِيْ العديد من الأنشطة الاجتماعية، مثل الفرق الرياضية ونوادي الشطرنج، تؤدي هذه الأمور إلَّى زيادة القوة فِيْ التحمل والقدرة على التحمل البدني وتخفِيْف التوتر العصبي ؛ لأن هذه الأشياء تؤدي إلَّى شعور الفرد بالانتماء إلَّى مجتمعه.

3- يمكن أن تلعب العوامل الوراثية دورًا رئيسيًا فِيْ تطور الإجهاد

تظهر العديد من الدراسات الجديدة فِيْ مجال الصحة النفسية أن بعض هؤلاء الأفراد لديهم نسبة أقل من الجينات المرتبطة بالتوتر ويتمتعون بقدرتهم على إدارة التوتر، مما يساهم فِيْ تقدير مخاطر القلق والاكتئاب.

4- الجسم السليم السليم يقلل من الإصابة بالاكتئاب

ولأن هناك دراسة أجراها أحد مستشفِيْات الصحة العقلية على 203 امرأة بدينة تتراوح أعمارهن بين 40 و 65 سنة لمدة عام واحد، قالت الدراسة أنه بعد أن تخلصت هؤلاء النساء من السمنة وزيادة الوزن ؛ هم، بدورهم، تخلصوا من الاكتئاب.

5- الحرص على تناول أوميغا 3، لأنها مفِيْدة فِيْ علاج الاكتئاب

لأن الأحماض الدهنية أوميغا 3، المتوفرة بكَمْيات جيدة فِيْ الأسماك وبذور الكتان والجوز، لها فوائد عديدة لصحة الإنسان بالإضافة إلَّى قدرة أوميغا 3 على مساعدة المصابين بالاكتئاب على تحسين العلاج والحفاظ على خلايا الدماغ السليمة.

6- زيادة القلق من الأشياء التي تؤثر على الدورة الدموية وصحة القلب

نظرًا لوجود دراسة نشرت فِيْ المجلة الكندية للصحة العقلية، أجريت هذه الدراسة على مدى ثلاث سنوات على أشخاص يعانون من القلق والاكتئاب، وأكدت الدراسة أن المرضى الذين يعانون من القلق المتزايد هم الأكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية.

لمزيد من الصحة النفسية، يجب أن يهتم الشخص ببناء علاقات قوية ووثيقة مع المجتمع من حوله

  • حدد مَوعِدًا مع الأصدقاء الذين لم ترهم منذ العصور.
  • لا تقلق بشأن الهاتف المحمول الآن، اجلس مع الأطفال وتحدث معهم بطلاقة وطلاقة دون عَنّْف.
  • تحدث إلَّى أشخاص جدد كل يوم.
  • تأكد من تناول الغداء مع شخص ما، وليس بمفردك.
  • قم بزيارة أصدقائك أو أفراد أسرتك الذين يحتاجون إلَّى الدعم أو الصداقة.
  • يعد التطوع فِيْ مدرسة أو مستشفى أو مجتمع محلي طريقة مهمة للحفاظ على صحة نفسية جيدة.

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا حول المعلومات النفسية، صحتك تهمنا، حيث قدمنا ​​بعض المعلومات والنصائح النفسية فِيْ علاج المرضى المصابين بالاكتئاب والقلق والتوتر وحاولنا إضافة بعض اللمسات لمقالنا لجعله يشبه القراء وبهذه الطريقة المنظمة والمنظمة، ونود أن يحظى هذا الموضوع بإعجاب القارئ الجليل وثقته الغالية، نسأل الله تعالى أن يشفِيْ كل مريض، ويريح كل ثدي مصاب، فهُو حافظه وعظيمه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!