هل ممكن ألا يظهر الحمل فِيْ تحليل البول

هل من الممكن أن تحليل البول لا يظهر الحمل

اختبار حمل البول هُو أحد أنواع الاختبارات التي تخضع لها المرأة للكشف عَنّْ وجود هرمون الحمل، المعروف أيضًا باسم موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، فِيْ جسم المرأة لأن المشيمة تفرز هذا الهرمون.

إذا كانت المرأة حامل، فغالبًا ما يكشف هذا التحليل عَنّْ هرمون الحمل الموجود فِيْ البول بعد يوم واحد من مَوعِد الدورة الشهرية، وهناك بعض أنواع تحليل البول التي تظهر هرمون الحمل قبل أيام من مَوعِد الحيض.

هل من الممكن أن يكون جواب السؤال فِيْ تحليل البول لا يدل على الحمل الجواب نعم الدقة العالية لاختبارات الحمل المنزلية عَنّْ طريق البول والتي يمكن أن تصل إلَّى 99٪ وهذا يوضح أن هناك حالات لا يظهر فِيْها الحمل.

وبناءً عليه، نقدم فِيْ الفقرات التالية أسباب عدم ظهُور الحمل فِيْ تحليل البول

1- استخدام الاختبار بطريقة خاطئة

فِيْ حالة إجراء اختبار الحمل المنزلي بالبول، من الضروري معرفة جميع التعليمات واتباعها بالضبط لجميع أنواع اختبارات الحمل ؛ لأن اختبارات الحمل تختلف باختلاف الشركة المصنعة والتعليمات الموجودة على العبوة وطريقة الاستخدام.

2- اجتياز الامتحان فِيْ الوقت المناسب

بما أن تركيز هرمون الحمل فِيْ البول لا يظهر إلا بعد ستة أيام من الحمل، إذا أجريت الاختبار قبل ستة أيام، ستكون نتيجة التحليل سلبية.

مع اختبار الحمل، من الأفضل أن تنتظر المرأة اليوم الأول من الحيض. ولأن هرمون الحمل يجب أن يكون بنسبه عاليه فان الدورة الشهرية يجب أن تتأخر مما يدل على مرور ستة أيام على الأقل من الحمل وبالتالي ضرورة نتيجة الحمل الإيجابية.

3- سوء تقدير مَوعِد الدورة الشهرية

يجب عليك تأكيد تاريخ اليوم الأول من دورتك الشهرية قبل إجراء تحليل البول. لأن هناك الكثير من النساء يعانين من اضطراب فِيْ توقيت الحيض، أو خطأ فِيْ حساب ذلك اليوم.

تحدث الدورة الشهرية عَنّْد المرأة فِيْ الفترة من واحد وعشرين إلَّى خمسة وثلاثين يومًا، وبالتالي من الضروري معرفة مواعيد بداية الدورة الشهرية وانتهائها وحسابها بدقة.

من الأفضل إجراء اختبار الحمل بعد أسبوع أو أكثر من انقطاع الحيض، بحيث يكون هرمون الحمل بتركيز عالٍ، مما يؤدي إلَّى حَقيْقَة أنك لن تحصلي على نتائج سيئة للحمل.

4- انخفاض مستويات هرمون الحمل

فِيْ حالة تناول كَمْية كبيرة من السوائل، ينخفض ​​تركيز هرمون الحمل فِيْ البول، وبالتالي لا تظهر النتائج الدقيقة فِيْ التحليل ؛ لذلك، يجب على النساء اللواتي يشعرن بالحمل ويرغبن فِيْ تأكيد ذلك بإجراء تحليل للبول ألا يشربن كَمْيات كبيرة من السوائل فِيْ وقت متأخر من الليل أو فِيْ صباح يوم الفحص لتجنب نتائج اختبار الحمل السلبية.

5- ارتفاع مستوى هرمون الحمل

على الرغم من أننا نقدم الإجابة على سؤال ما إذا كان الحمل لن يظهر فِيْ تحليل البول، إلا أن هناك بعض الحالات