ادعيه عَنّْ الضيق وزوال الهم والغم بإذن الله

قد يصاب الإنسان بالكثير من الضيقات لعدة أسباب وقد يحتاج إلَّى من يلجأ إليه فِيْ هذه الحالة ولا يوجد نصير أفضل من الله تعالى للتخلص من همومه وهمومه وكل دعاء له آداب وكلمة دعاء. يعَنّْي الصلاة وعلينا أن نصلي ونتوسل ونتواضع إلَّى الله تعالى أن يستجيب للطلب، ونثابر فِيْ الصلاة بلا انقطاع، ونكتفِيْ، ونرضي، ونثق بالله تعالى أن كل هذه المشاكل ستحل، وأن تختفِيْ الصعوبات والمحن ليست إلا وهِيْ تجارب جيدة إن شاء الله وأن قرب الله تعالى هُو الحل الوحيد لجميع مشاكلنا. وسنذكر فِيْ هذا المقال بعض أدعية الضيق.

صلاة الحزن والقلق

– أسألك باسمك العظيم وسلطتك القديمة وأسألك يا الله بقوتك التي حفظت بها يونس فِيْ بطن الحوت وبفضلتك التي شفِيْت بها أيوب بعد التجربة، ما تفعله لا تتركني بقلق، بحزن أو حزن أو مرض إلا راحته، وعَنّْدما أكون حزينة تلمسني بفرح، وإذا نمت بضيق، أوقظني على فرج، وعَنّْدما احتاجها، لا تأتمني إلا على أحد. أنت، واحميني لمن يحبني، ويحمي أحبائي من أجلي.

– يا ربي لا توكلني إلَّى أحد ولا تحتاجني إلَّى أحد وتجعلني مستقلاً عَنّْ الجميع، أيها الذي تعتمد عليه الثقة ويعتمد عليه، وهُو الوحيد، الوحيد، الأبدي، الذي لا يملك الشريك أو الابن، خذ بيدي من يهديني إلَّى الحق، وأنقذني من كل الهموم والشدائد.

– اللهم إني أسألك لضرورة رحمتك، وقرار مغفرتك، وغنائم كل عدالة، وسلامة من كل ذنب، ونصر فِيْ الجنة، وخلاص من جهنم.

دعاء إزالة الهموم

– لا إله إلا الله وحده لا إله إلا الله العلي العظيم لا إله إلا الله وحده بلا شريك الرحيم الكريم لا إله إلا الله وحده بلا شريك. رب السماء والأرض ورب العرش العظيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

– اللهم أنا عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، جدي فِيْ يدك، يستمر حكَمْك، دينونك عدل، أسألك بكل اسم يخصك، أن سميت نفسك، أو نزلت فِيْ كتابك، أو علمت شيئًا من خلقك، أو حفظت فِيْ علم الغيب معك، فِيْصبح القرآن منبع قلبي. ونور صدري وإخلاء حزني وخروج همومي. اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، ومن العجز والكسل، ومن الجشع والجبن، ومن أعباء الديون، ومن ثقل الناس.

– يا ربي لا توكلني إلَّى أحد ولا تحتاجني إلَّى أحد وتجعلني مستقلاً عَنّْ الجميع، أيها الذي تعتمد عليه الثقة ويعتمد عليه، وهُو الوحيد، الوحيد، الأبدي، الذي لا يملك الشريك أو الابن، خذ بيدي من يهديني إلَّى الحق، وأنقذني من كل الهموم والشدائد. اللهم إني أسألك لضرورة رحمتك، ورغبة مغفرتك، وغنيمة كل بر، والأمان من كل خطيئة، وانتصار السماء، والنجاة من النار. الرحمن الرحيم.

– اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، ومن العجز والكسل، ومن الجشع والجبن، ومن أعباء الديون، ومن طغيان الناس. يا ربي لا توكلني إلَّى أحد ولا تحتاجني لأي شخص وتجعلني مستقلاً عَنّْ الجميع، أيها الذي تعتمد عليه الثقة ويعتمد عليه، وهُو الوحيد، الوحيد. الخالدة، بلا شريك ولا ابن، خذ يدي من الخطأ إلَّى البر، ونجني من كل الهموم والمصاعب.

– اللهم إني أسألك لضرورة رحمتك، وقرار مغفرتك، وغنائم كل عدالة، وسلامة من كل ذنب، ونصر فِيْ الجنة، وخلاص من جهنم.

وفِيْ الختام، هناك دعاء للتخفِيْف من القلق والضيق والروحانية والتواضع أمام الله.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!