طريقة العد لمنع الحمل مضمونة

طريقة حساب وسائل منع الحمل موثوقة

تعتبر طريقة العد لمنع الحمل من الطرق التقليدية التي يمكن استخدامها لتحديد أيام الإباضة عَنّْد المرأة دون استخدام الوسائل المعتادة لمنع الحمل مثل الحقن أو الحبوب أو اللولب أو الواقي الذكري أثناء العلاقات الجنسية، كَمْا هُو الحال مع حالة اليوم. من المعروف أنهم يمتنعون عَنّْ الجماع أثناء ذلك ويعرفون علميًا باسم التقويم أو طريقة (NFP).

فِيْ الحَقيْقَة هِيْ ليست من الطرق المضمونة بشكل كاف، حيث يمكن أن يحدث الحمل معها فِيْ 24٪ من الحالات وهِيْ نسبة كبيرة إلَّى حد ما، وبالتالي لا تفضلها كثير من النساء، كَمْا أنها تتطلب يقظة ويقظة كبيرين عَنّْد حساب أيام الإباضة، من أجل الامتناع عَنّْ الجماع أثناء ذلك، والتي من المحتمل أن تشكل نسبة كبيرة من المخاطر فِيْ حساب خاطئ.

يعتمد نجاح هذه الطريقة على قدرة المرأة على حساب فترة الخصوبة والإباضة بشكل صحيح، وكذلك انتظام الدورة الشهرية ومراقبة توقيت الجماع قبل أيام من الإباضة، وهِيْ عوامل كثيرة قد لا تتمكن الكثير من النساء من حسابها. واتبع.

كَيْفَِيْة حساب فترة التبويض والخصوبة

لكي تحسب المرأة وقت الإباضة والخصوبة، لتجنب الحمل، يجب عليها اتباع الإرشادات التالية

  • الحساب الصحيح للدورة الشهرية ومراقبتها خلال 6 دورات بالعد من أول يوم بدئها إلَّى أول يوم للدورة التالية بشرط أن تكون الدورة منتظمة.
  • تعرف على أقصر فترة من الدورة الشهرية، ثم اطرح الرقم 18 من هذه الفترة، فإذا كانت الدورة على سبيل المثال 24 يومًا، نطرح منها 18 ويتبقى منها 6 وهُو يوم الإباضة.
  • معرفة أطول فترة للدورة الشهرية ثم طرح الرقم 11 منها، فإذا كانت الدورة الشهرية 30 يومًا، نطرح منها 11 ويتبقى 19، لذلك سيكون هذا اليوم هُو آخر يوم من أيام الإباضة.
  • الخطوة التالية هِيْ تجنب الاتصال الجنسي خلال هذه الأيام ويمكن استخدام الواقي الذكري أو الأنثوي.

جدول أيام الإباضة

من خلال هذا الجدول سوف نشرح أيام الإباضة والأيام التي تزداد فِيْها الخصوبة وعَنّْدما تنخفض هذه النسبة، بالنسبة للنساء اللواتي لديهن دورة شهرية منتظمة، فقط للمساعدة فِيْ حساب وقت الإباضة بشكل صحيح. منع الحمل بذكره بالنقاط

  • عَنّْدما تصل مدة الدورة الشهرية إلَّى 21 يومًا، يكون يوم الإباضة هُو اليوم الخامس، ويوم انخفاض الخصوبة هُو اليوم السادس، ويوم الخصوبة المرتفعة هُو اليوم السابع، ويوم الخصوبة المرتفعة جدًا هُو الثامن يوم.
  • عَنّْدما تصل مدة الدورة الشهرية إلَّى 22 يومًا، يكون يوم الإباضة هُو اليوم السادس، ويوم انخفاض الخصوبة هُو اليوم السابع، ويوم الخصوبة المرتفعة هُو اليوم الثامن، ويوم الخصوبة المرتفعة جدًا هُو التاسع يوم.
  • عَنّْدما تصل الدورة الشهرية إلَّى 23 يومًا، يكون يوم الإباضة هُو اليوم السابع، ويوم انخفاض الخصوبة هُو اليوم الثامن، وترتفع الخصوبة فِيْ اليوم التاسع، واليوم العاشر هُو أعلى مستوى للخصوبة.
  • عَنّْدما تصل الدورة الشهرية إلَّى 24 يومًا، تكون الإباضة فِيْ اليوم الثامن ويكون يوم الخصوبة المنخفض هُو اليوم التاسع، وسترتفع فِيْ اليوم العاشر ويكون اليوم الحادي عشر هُو أعلى معدلات الخصوبة.
  • عَنّْدما تصل مدة الدورة الشهرية إلَّى 25 يومًا، يكون يوم الإباضة هُو اليوم التاسع، وتنخفض الخصوبة فِيْ اليوم العاشر، وترتفع فِيْ اليوم الحادي عشر وتكون مرتفعة جدًا فِيْ اليوم الثاني عشر.
  • بعد بلوغ اليوم السادس والعشرين من الدورة الشهرية، يكون يومها العاشر هُو الذي يحدد الإباضة ويقل مستوى الخصوبة فِيْ اليوم الحادي عشر، وترتفع فِيْ اليوم الثاني عشر وترتفع إلَّى أعلى مستوى فِيْ اليوم الثالث عشر.
  • بعد الوصول إلَّى اليوم السابع والعشرين من الدورة الشهرية، يكون اليوم الحادي عشر هُو العامل المحدد للإباضة وتنخفض الخصوبة فِيْ اليوم الثاني عشر وترتفع مرة أخرى فِيْ اليوم الثالث عشر وتكون عالية جدًا فِيْ اليوم الرابع عشر.

وتستمر طريقة الحساب هذه حتى اليوم الثالث والثلاثين من الدورة الشهرية وهِيْ أطول فترة لها، ونلاحظ أن اليوم المحدد للإباضة هُو اليوم السابع عشر وتنخفض الخصوبة فِيْ اليوم الثامن عشر وترتفع فِيْ اليوم التاسع عشر وهُو مرتفع جدًا فِيْ اليوم العشرين.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!