أذكار المساء حصن المسلم معًا على طريق الجنة

يحب الله تعالى أن يذكر عبده ويمدحه بحمد طيب وجميل، والمؤمن الذي يذكر الله ويحمده له أسمى مكانة عَنّْد الله تعالى وله السموات العليا. ذكره الله فِيْ ذاته، وإن ذكر الله فِيْ جماعة الناس، ذكره الله فِيْ محفل أفضل من الناس. وهكذا فإن الله تعالى رحيم ورحيم ويعطي أجرًا وفِيْرًا وفضلًا عالميًا ويمنح عباده فضلًا عظيمًا له سبحانه.

نستعرض فِيْ هذا الموضوع الذكريات المسائية التي عززها المسلم تلميحات وأهُواء الشياطين لتتناسب مع ما يرغب القارئ الكريم من معلومات وطقوس تذكرها وتذكيرها بالله تعالى.

ذكريات المساء حصن المسلمين معًا فِيْ طريقهم إلَّى الجنة

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وهُو لا يتعب من ذكرهم، وهُو العلي العظيم}.

{ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا إنك تتحملنا الإساءة كَمْا حملتها على من قبلنا ربنا ولا تتحمل ما لا طاقة لنا، واغفر لنا واغفر لنا واغفر لي واغفر لي.

بسم الله الرحمن الرحيم {قل هُو الله الواحد * الله الأزلي * لا يلد ولا يولد ولا أحد يساويه} (ثلاث مرات)

بسم الله الرحمن الرحيم {قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق * ومن شر الظلام إذا اقترب * ومن شر من الظلام. منفاخ فِيْ عقدة * ومن حسود شرير (عَنّْد ثلاث مرات)

بسم الله الرحمن الرحيم {قل أعوذ برب الناس * ملك الشعب * إله الناس * من همسة الناس الشريرة * الذين يتوسسون فِيْ صدرهم. الناس * من السماء والناس} (ثلاث مرات).

مساءنا ومساءنا لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له ملكه وله الحمد وهُو قادر على كل شيء فِيْك من الكسل والشر شيخوخة يا ربي أعوذ بك من العذاب فِيْ النار وعذاب القبر.

اللهم معاك صرنا ومعك صرنا ومعك نحيا ومعك نموت ولك القدر.

اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك واحفظ عهدك ووعدك قدر استطاعتي واعوذ بك من شر كل شيء. فعلتُ.

اللهم إني فِيْ المساء أشهد لك ولحملة عرشك وملائكتك وكل خلقك إنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك له وأن محمدا عبدك ورسولك. ” (أربع مرات)

اللهم إن ما نزلت أنا أو أي شخص من خليقتك هُو منك وحدك، فلا شريك لك، فاحمدك وشكرا لك.

اللهم اشف جسدي اللهم اشف سمعي اللهم اشف بصري لا اله الا انت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت. (ثلاث مرات)

كفى الله لي لا اله الا به اؤمن به وهُو رب العرش العظيم. (سبع مرات)

اللهم إني أسألك العافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة.

اللهم اعلم الغيب و المرئي خالق السماوات و الارض رب كل شيء و حاكَمْها اشهد ان لا اله الا انت.

بسم الله الذي لا يضر باسمه ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم. (ثلاث مرات)

إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا. (ثلاث مرات)

أيها الحي، أيها الداعم، أطلب المساعدة من نعمتك، وأصلح كل أموري ولا تتركني طرفة عين وحدي.

مساءنا ومساءنا لله رب العالمين. اللهم إني أسألك خير هذه الليلة فتحها، ونصرها، ونورها، وبركاتها، وهداها، وأعوذ بك من الشر. مما فِيْه ومن شر ما بعده.

لقد أصبحنا مهُووسين بطبيعة الإسلام، وكلمة الإخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ودين أبينا إبراهِيْم حنيف الذي كان مسلماً وليس مشركاً. .

“المجد لله والحمد له” (مئات المرات).

“لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له السلطان، وله الحمد، وهُو قادر على كل شيء” (عشر مرات).

“فسبحان الله عدد خلقه، ورضاه، ووزن عرشه، وإمداد كلامه” (ثلاث مرات).

“أستغفر الله وأتوب” (مئات المرات).

“أعوذ بكلمات الله الكاملة من شر ما خلق” (ثلاث مرات فِيْ المساء).

“اللهم صل وسلم على نبينا محمد (عشر مرات).

بهذا نختتم موضوعَنّْا، ذكريات المساء، حصن المسلمين معًا فِيْ طريقهم إلَّى الجنة، حيث جمعَنّْا فِيْه العديد من الذكريات المسائية، والتي رتبناها للقارئ الكريم لينال إعجابه، ويأخذ الثواب. من عَنّْد الله تعالى إذا كررها بإخلاص ذكر الله تعالى فلا ينبغي على كل مؤمن أن يبخل بأجره وبآجر عظيم ومغفرة لا يحرم نفسه من رضى الله تعالى.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!