أدعية الشفاء من المرض تشفِيْ كل مريض باذن الله

الدعاء مهم فِيْ كل الظروف البشرية، والإنسان يحتاج إلَّى الله دائمًا، ليس فِيْ وقت بلا وقت أو مكان بلا مكان، لكن المؤمن يحتاج إلَّى الله عز وجل إلَّى الأبد طوال حياته وبعد موته. كثير من المحن والضيقات يصيب المؤمن فِيْ حياته، لعل ذلك من أسباب رفعه لمكانته فِيْ الدنيا، وقد خلصه الله تعالى من الذنوب والمعاصي التي ارتكبها فِيْ حياته. جسد من يحبه فِيْ عائلته وإخوته هنا يجب أن يصبر ويتعلم بعض الأدعية التي يتوسل إليها الله سبحانه وتعالى أن يسمع الله تعالى دعوته ويريحه من مرض أو مرض أحبائه. ولا يحب الله أن يرجع عبده أيادي فارغة.

هذا الموضوع حول بعض الأدعية الواردة فِيْ الشفاء من المرض ونذكرها هنا، ربما يحتاجها المريض.

صلاة الشفاء من المرض من الأسلاك الشفاء

ومن الأدعية التي قبلت عَنّْ الرسول – صلى الله عليه وسلم – وهِيْ من أسباب الشفاء قوله – صلى الله عليه وسلم – فِيْ رقية المريض ( الله رب الناس يزيل الضرر ويشفى.

بسم الله ارقي لكَمْ من كل ما يؤذيكَمْ ومن شر كل نفس او عين حسود شفاكَمْ الله بسم الله ارقي لكَمْ الرقية.

وقال – صلى الله عليه وسلم – (إذا أحس أحدكَمْ بألم فِيْ بدنه فليضع يده على مكان الألم ويقول بسم الله أعوذ ثلاث مرات فِيْ عَنّْد الله. كرامة وقوة من شر ما أجده وأخافه سبع مرات) هذا من وسائل الشفاء.

فمثلاً إذا شعر بمرض فِيْ يده أو ساقه أو رأسه أو صدره يضع يده عليها ويقول ثلاث مرات (بسم الله) ويقول أعوذ بشرف الله وقدرته من الشر. مما أجده واحذر سبع مرات).

اللهم اشفني اللهم اشفني اللهم اشفني اللهم اعطني الصحة اللهم اشفني من هذا المرض اللهم اشفني من كل داء.

سبع مرات أعوذ بكلمات الله الكاملة من كل شيطان ومن كل وحش وكل عين شريرة

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك سبع مرات

يقرأ المؤيدون والإخلاص ثلاث مرات والفاتحة سبع مرات.

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفثه وقذفه وألفاظه … بسم الله أحمي نفسي من كل ما يؤذيني من شر كل روح أو عين حسود بسم الله أرتفع.

خلصهم الله من أمراضهم وأمراضهم، وأعدهم للصحة والشفاء، ووفر لهم الوقاية الجيدة، وأعيد لهم الصحة الجيدة، وجعل ما اكتسبوه من هذا المرض مادة لحياتهم وكفارة. على خطاياهم اللهم صل على محمد وعلى آل محمد.

اللهم اشفه بالدواء الذي لا يريحه ابدا اللهم خذه بيدك اللهم احفظه بعيونك التي لا تنام ووقفه بعمودك الذي لا يهدأ واحفظه. بمجدك الذي لا ينضم إليه، وكله ليل نهار، وارحمه بقوتك عليه. أنت ثقته ورجاءه، يا كاشف الضيق، يا مُزيل الضيق، يا مستجيب دعاء المحتاجين، اللهم البسِه ثياب الصحة والعافِيْة عاجلاً أم آجلاً، يا أرحم الرحمن. اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم آمين. ربي يزيل الأذى رب الناس يشفِيْ وأنت أنت المعالج لا شفاء إلا أن شفاءك الدواء الذي لا يترك مرض يزيل أذى رب الناس بيدك الشفاء لا شفاء إلا أنت يا رب العالمين، اللهم إني أسألك من لطفك وفضلك وحجابك الجميل أن تداويه وتعافِيْه. لا مأوى منك إلا أنت، أنت قادر على كل شيء.

بهذا نكون قد اغلقنا موضوعَنّْا ادعية للشفاء من مرض الاوردة من المعالج ونأمل ان يكون موضوعَنّْا قد حقق الغرض منه والمراد من حوله ونأمل ان نكون قد حققنا ما يجب علينا فعله وما لم نفعله تركت للقارئ أي شيء آخر يبحث عَنّْه إلا أننا أدخلناه فِيْ كلامنا وقد اختصرنا قدر المستطاع ومقدار الجهد والطاقة والله تعالى يشفِيْ كل مريض ولا يبتعد عَنّْ كل متوسل. عليه بالتوبة والإخلاص والدعاء تحت عتبة رحمته ومغفرته وأن المؤمن ينال مغفرة الله فِيْ الدنيا والآخرة.