أسباب كره الأم لأحد أبنائها

أسباب كره الأم لأحد أطفالها

قال الله تعالى فِيْ وحي حاسم فِيْ سورة الكهف الآية 46 “المال والأبناء زينة حياة الدنيا، ورسالة خير من تربيتهم وإفادةهم فِيْ الدنيا والآخرة”.

كانت الأم تتعب من الحمل إذا تأخر، فتذهب للعديد من الأطباء لإيجاد حل، وبعد الحمل ستتعرض لكثير من المشاكل وتتناول العديد من الأدوية المختلفة دون أن تمل بسبب ذلك. الوقت الذي تهتم فِيْه فقط بصحة ابنها أو ابنتها وعدم معاناتها من أي مشاكل فِيْ المستقبل.

تصل إلَّى مرحلة الولادة ويا لها من مرحلة تزداد فِيْها الأوجاع والآلام سوءًا لأنه نتيجة لهذه العملية الصعبة، تصبح المرأة غير قادرة على القيام بالعديد من المهام اليومية التي كانت تقوم بها، ومع ذلك فهِيْ تشعر بذلك. سيكون الأمر لذيذًا لأنها ستصبح فِيْ النهاية أمًا حانية.

لكن الذي قد يصدمنا أنه رغم كل التعب والمشقة نجد أن هناك أم تكره ابنها أو ابنتها نعم لم نقول زوجة الأب بل نقول أم إلا كَمْا قيل فِيْ السابق. “إذا علمت السبب، فإن المعجزة باطلة”. لذلك فِيْ ما يلي نجيب على سؤال أسباب كراهِيْة الأم لأحد أبنائها بمزيد من التفصيل، حتى نتمكن من معرفة الأمر، لأن أسباب هذه الكراهِيْة هِيْ كَمْا يلي

1- عدم قدرة الأم على التواصل مع ابنها

من أهم الأسباب التي أصبحت إجابة نموذجية على سؤال ما هِيْ أسباب كراهِيْة الأم لأحد أطفالها هُو أنه من الممكن أن الأم لا تملك القدرة على التواصل بشكل جيد مع ابنها، وهُو ما كان سبب كراهِيْتها دون أن تدري أن الأمر له سبب. يمكنك معاملتها.

لأن عدم القدرة على التواصل من الأشياء التي لها معاني كثيرة يمكننا التعرف عليها من خلال ما يلي

أولاً عدم الاتساق فِيْ التفكير

أحيانًا نجد أن الأم لا تستطيع الوصول إلَّى نقطة فكرية مشتركة مع ابنها، وهذا سبب شعورها بعدم الإحساس تجاهه، لأنها تعتقد أنه يتعمد إظهار ذلك لها، حتى تشعر أنها كبرت وأن ذلك. لا تستطيع أن تتدخل فِيْ أفكاره.

وقال علي بن أبي طالب لا تجبر أولادك على أخلاقك، فإنهم خلقوا لوقت مختلف عَنّْك. . الوقت.”

وبنفس الطريقة، أحيانًا يكون الطفل انطوائيًا، فهُو لا يحب أن تكون والدته متورطة جدًا فِيْ حياته، وليس كراهِيْته لها، بل يشعر أنه بحاجة إلَّى إحساس بالخصوصية، لأن هذا من شأنه أن يكون من الأسباب التي تؤدي إلَّى كراهِيْة الأم لابنها، خاصة إذا كان لا يفهم موقفه.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه من الممكن أن تكون الأم فضولية بطبيعتها، لذلك فهِيْ لا تتفق تمامًا مع الطفل الانطوائي، مما يتسبب فِيْ زيادة المشاكل بينهما، مما يؤدي إلَّى الكراهِيْة.

الثاني عدم الحوار بين الابن ووالدته

فِيْ كثير من الحالات تود الأم أن تكون الملجأ الوحيد لابنتها أو ابنها، بالرغم من بلادة لغتها فِيْ كثير من الأحيان، مما يجعلهم ينفصلون عَنّْها، لذلك فِيْ مثل هذه الحالة تبدأ فِيْ التساؤل عَنّْ وجوب ذلك. أجاب عليهم مباشرة. مع عدم وجود حوار يتخلل هذه الأسئلة.

فِيْ مثل هذه الحالة يشعر الابن أو الابنة أنه لا يمكن الكلام، بل بالأحرى أن يأخذوا الأوامر، وبالتالي يمكن أن تتحول الفجوة إلَّى كراهِيْة الأم للطفل أو الابن الذي يفعل ذلك، إلا إذا تم القبض عليه من البداية. من ظهُوره.

وبالمثل، يجب أن تكون الأم قريبة من ابنها، فلا تجعله يشعر بأنه وحيد فِيْ الدنيا، لأنه يأتي من الخارج ويجد أن أعباء الأسرة قد استنزفت كل طاقتها، فلا تتكلم. له بأي شكل من الأشكال، مما يؤدي لاحقًا إلَّى قلة المشاعر بينهما.

ثالثاً ارتياب الابن بأمه

فِيْ سياق تحديد أهم أسباب كراهِيْة الأم لأحد أطفالها، نجد أنه من الممكن أن يكون عدم التواصل بين الابن ووالدته لأنه لم يعد يثق بها، لأنه يعمل على الكشف عَنّْها. السر. يقول لها، حتى لو توقف الأمر عَنّْد خط الأسرة، فمن المحتمل أن الابن لا يفعل ذلك. يحب والدته أن تكشف له الأسرار أمام إخوته أو أي من الناس.

فِيْ هذه الحالة، لا يستطيع الابن إلا أن ينأى بنفسه عَنّْ الأم ولا يخبرها بأي سر، مما يجعلها تعتقد أن هناك من سيخبره، وفِيْ هذه الحالة تبدأ فِيْ الشكوى منه حتى تنضج الأمر. كراهِيْة.

أما الأم فِيْ هذه الحالة، إذا لم تشأ أن يصل الأمر إلَّى هذه المرحلة، لم تفشي شيئًا من أسراره، لئلا تهتز الثقة بينهما، والنتيجة فِيْ كثير من الأحوال غير مرغوب فِيْها.

رابعاً طبيعة الأم الغالبة

من المحتمل أن الأم تتحكَمْ بطبيعتها، وهُو أمر يكرهه العديد من الأطفال لأنهم يشعرون أن الأم تحاول فرض الكثير من الأشياء عليهم التي لا يريدونها، لذا فهم يبتعدون عَنّْها نوعًا ما. القليل.

ولأنها تنفِيْ أن هذا التحكَمْ هُو سبب العديد من المشاكل بينهما، فإن الحوار الهادف بين الأم وابنها يجب أن يقوم على تبادل الآراء، كَمْا يجب أن تهتم الأم باستخدام كلمات المحبة، حتى لا مبالاة. العلاقة بينهما لا تؤدي إلَّى كراهِيْة الأم للابن.

خامساً عدم وجود أنشطة مشتركة

غالبًا ما تجد الأم أنها لا تجد أي ألم فِيْ يومها