أدعية الشيخ الشعراوي من كلام إمام الدعاة

ويبقى الشيخ الشعراوي رحمه الله من معالم هذه الأمة. لقد كان واعظًا فصيحًا عظيمًا. نعتقد أنه كان من أكثر المؤمنين بالله تعالى. اتفق عليه الناس، وكانت حبه شائعة فِيْ قلوب كل الخليقة. لوم الجاني، وأبدى رأيه بقناعة تامة وبروح مطمئنة، ولم يخيفه شيء إلا الله تعالى، وكانت توسلاته تنبض بإخلاص وطمأنينة وحب لله تعالى، وجاءت توسلاته فِيْ الترتيب الجميل والاستمرارية التي توحي بقوة كبيرة فِيْ الشهادة، وننقلها إليك فِيْ هذا الموضوع جزء من هذه الأدعية التي نسأل الله أن يوازنها مع أعماله الصالحة فِيْ يوم لقائه.

دعاء الشيخ الشعراوي من كلام خطباء الإمام

اللهم إني أتوسل إليك، وأقسم بك، لأني قدتك، وليكن الله شفِيْعي معك، وأتعامل معي بلطف، لا باعتدال، ورحمة، لا عدالة من أجلي. منكَمْ سيئاتي وسيئات مني، فتجدوا الله بما هُو منك فوق ما مني.

اللهم إنك مكَّنت قسماً من خلقك على فعل السحر والشر، لكنك احتفظت لنفسك بصلاحية الأذى.

اللهم اني اعلم اني قد عصيتك ولكني احب من يطيعك لذلك اجعل محبتي يا الله لمن يطيعك شفاعة تقبل لمن لا يطيعك. اللهم أحمدك على كل حكَمْك وكل مصيرك.

اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة الدائمة، ارفع لسيدنا محمد الوسيلة والفضيلة والمكانة الشريفة، وارفعه اللهم إلَّى مكان الحمد الذي وعدته به. و مساعدة.

اللهم إنك قوي، فساعدنا بقوتك حتى نأخذ ما أعطيتنا إياه بالقوة والقوة لتأكيد الطاعة والقدرة على إزالة العصيان.

يا رب يا رب كَمْا كرمتنا بالإيمان بك وكرمتنا فِيْ أركان الإسلام بالصوم إليك، أعَنّْا على طاعتك فِيْه، وجعل اللهم طهارة نفوسنا فِيْ استقباله، الوسيلة للإجابة على كل ما نطلبه، ما علمتنا أن نستحضره فِيْ كلامك فِيْ كتابك المقدس.

اللهم أجعل كل ما أعطيتنا من الطاقة لنكون أداة لبناء الحضارة … حتى تكون لنا حصانة من مجيء الإلحاد وجراثيم الفساد، وصلى الله على سيدنا محمد وآله. وأصحابه.

اللهم أنت الشفِيْع الأعظم .. بعد شفاعتك تشفع لمن تحب .. فتشفع يا الله بصفات جمالك أيها الغفور .. بصفات جلالك .. الفاتح .. لانه لا خوف منك سواك .. لانه لا اله الا اليك.

اللهم لا نبتعد عَنّْ نظرك حتى فِيْ غمضة عين … فامنحنا الحياء ألا نعصيك … وعلمنا أن لنا رزق لا يفوقنا، وأنت عَنّْدك ضمنتها لنا … فلنقنعَنّْا بها وحمايتنا من التنصت عليها … وعلمتنا أننا مدينون بدين لن يدفعه لنا غيرنا .. فساعدنا ربنا بطاعتك .. ولا تتخلى عَنّْا بمساعدتك.

تعامل معَنّْا يا الله برحمة لا عدالة ولطف لا بتقدير … وكفِيْنا رحمتك التي تشمل كل شيء … التي نشكرها على بركة ربك .. وما أطاعوا نحن من نعمة لاهُوتك.

اللهم إنا نصلي لك نطلب نداء ونتواضع الملجأ، لأننا لا نعلو ما تريد فوق ما نريد. الملك هُو ما لا يمتلكه، ولك من مملكة المملكة ما لا تراه إلا عبيد الرحمة.

الحمد لله الذي خلصنا من أهل الأشرار، يارب قدم لأرواحنا التقوى وطهرها، أنت خير من تطهِيْرها، أنت وليها ووليها.

اللهم رب كل ما هُو صالح، بقوتك على الجميع، اغفر لنا جميعًا ولا تطلب منا شيئًا.

اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب غير خاضع، ومن روح لا تشبع، ومن دعاء لا يستجاب.

اللهم اغنينا بالرحمة من رحمة من ليس لك، واجعل رحمتك عليا، وذكرك، ومساعدتك فِيْ طاعتك.

كان هذا ختام موضوعَنّْا ادعية الشيخ الشعراوي من كلام إمام الدعاة رحمه الله، وقد رتبناها ونقلناها بحيث تكون مقبولة لدى القراء.، وأردنا ترتيبها بالطريقة الصحيحة. إلا أن له حبًا كبيرًا فِيْ نفوس الناس، جعله الله تعالى فِيْ نفوس المخلوقات، ونسأل الله أن يكون هذا الحب سبب دخوله الجنة، ونحن معه إن شاء الله، وجميع القراء والمستمعين.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!