معلومات طبية عَنّْ جسم الانسان مهمة جداً

الشخص الذي لا يهتم بصحته هُو شخص خامل وكسول لا يبدو نشيطًا على الإطلاق، ويظل دائمًا خاملًا وكسولًا ومتعبًا ومريضًا، على عكس الشخص الذي يهتم بصحته ويهتم بمعرفة المعلومات الطبية. كَيْفَ يعمل جسمه وكَيْفَ يعمل جسمه وكَيْفَ يضخ القلب الدم عبر الشرايين وكَيْفَ تتحكَمْ إشارات الدماغ فِيْ قدرات الإنسان وردود أفعاله وكَيْفَ يعمل الجهاز العصبي والجهاز الهضمي والإنجابي والبولي والعضلي والأنظمة الأخرى، قد لا يعرف الناس شيئًا وفِيْ هذا الموضوع نشرح للقارئ العزيز بعض أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها عَنّْ جسده حتى يكون على دراية بجسده وكَيْفَ يعمل، وكذلك الأخطار التي قد يتعرض لها والتي يجب عليه الابتعاد وعدم الإهمال فِيْ الاعتناء بنفسه وتوفِيْر الوسائل لحمايته، ويجب على الشخص أن يتعهد بفحصه بانتظام وعدم السماح بتفاقم أموره حتى يحدث شيء سيئ، لأنه أمر خطير للغاية على الإنسان. لترك الأمراض تخرب جسده وأعضائه وأعضائه. وبدلاً من ذلك، ينبغي الاهتمام والرعاية الصحية الجيدة ووسائل الأمن الجيد له ولأسرته حتى يتمكن المجتمع من خلق تعليم مشترك صحي.

معلومات مهمة عَنّْ جسم الإنسان

1- يضخ القلب كَمْية كبيرة جدًا من الدم بطريقة ضاغطة، حيث إنه قادر على إرسال الدم حتى ارتفاع تسعة أمتار، وهذا من الأسباب القوية التي تجعل الإنسان يشعر بضربات قلبه.

2- يصل طول الأوعية الدموية بالجسم إلَّى 100.000 كَمْ.

3- قلب الرجل أكبر من قلب المرأة. لذا فإن قلب الرجل ينبض أسرع من قلب المرأة.

4- تمتاز العين البشرية بإمكانية تمييز الشمعة التي تبعد 48 كيلومترًا إذا كانت الأرض مسطحة، وذلك لأن العين شديدة الحساسية للضوء.

5- تنتقل النبضات العصبية من وإلَّى الدماغ البشري بسرعات تصل إلَّى 250 ميلاً فِيْ الساعة.

6- الرئة اليمنى أكبر من الرئة اليسرى بسبب ميل القلب إلَّى اليسار.

6- الرئة اليمنى أكبر من الرئة اليسرى لأن القلب ينجذب نحو الجانب الأيسر كَمْا هُو معروف.

7- عضلة الفخذ هِيْ أكبر عضلة فِيْ جسم الإنسان.

8- الإجهاد العصبي والتوتر الذاتي من الأسباب التي تزيد من الشعور بالإسهال.

9- استنشاق بخار الماء المغلي بالنعَنّْاع يفِيْد فِيْ طرد البلغم من الصدر.

10- يساعد الزعتر فِيْ القضاء على الأميبا وهُو مهم جدا فِيْ القضاء على العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغازات والقيء والإسهال.

11- ارتفاع ضغط الدم يسبب تصلب الشرايين وكذلك تجلط الدم.

12- نقص الفوسفور فِيْ جسم الإنسان يؤدي إلَّى الشعور بالإرهاق والتعب بشكل عام والإرهاق.

13- يزيد زيت الزيتون من مستوى الكوليسترول النافع فِيْ الدم ويقلل من مستوى الكوليسترول الضار فِيْ الدم.

14- للثوم قدرة كبيرة على حماية القلب من مشاكل القلب التي قد يعاني منها الإنسان مثل النوبات القلبية وتصلب الشرايين، كَمْا يقلل من احتمالية تخثر الدم فِيْ الشرايين.

15- يحافظ الثوم على الشرايين ويعيد مرونتها كَمْا يحمي القلب ويمنع تكون الشرايين المسدودة. بسبب زيادة محتوى الكبريت.

16- ارتفاع ضغط الدم بشكل دائم يؤدي إلَّى تراكَمْ السوائل فِيْ الرئتين.

17- الإدمان على الكحول يؤثر على خلايا المخ ويدمرها كَمْا تفعل السكتات الدماغية المستمرة والمتكررة.

18- وجوب عدم إتباع أي نوع من الحمية القاسية من أجل إنقاص الوزن فِيْ وقت قصير وبسرعة. وذلك لأنه يؤدي إلَّى ضعف الذاكرة، ويؤثر سلبًا على آلية الاحتراق الذاتي لجسم الإنسان، ومن الأنسب اتباع نظام غذائي يوجد فِيْه نوع من التكامل وتحت إشراف أخصائي تغذية.

19- نظام DASH الغذائي الذي وضعه المعهد الوطني للقلب والرئة والدم يعزز تناول الموز، والذي يعتبر أحد المصادر الممتازة للبوتاسيوم، حيث تحتوي ثمرة موز واحدة فقط على 422 مجم من البوتاسيوم ؛ مما يؤدي إلَّى أن هذه الفاكهة أصبحت من الأدوات البارزة والفعالة للغاية فِيْ التغلب على ارتفاع ضغط الدم.

20- كثرة القهُوة ضارة لمرضى القلب.

21- الصداع النصفِيْ يقل مع تقدم العمر.

22- يحتفظ بالبول فِيْ جسم الإنسان. بسبب تضخم البروستاتا.

23- وظيفة الغدد الليمفاوية هِيْ الدفاع عَنّْ الجسم ضد الفِيْروسات والميكروبات الخارجية.

23- المهمة الأساسية للعقد الليمفاوية هِيْ الدفاع عَنّْ جسم الإنسان ضد الفِيْروسات وأي ميكروب خارجي آخر.

هل تعلم ما هُو أكبر عضو فِيْ جسم الإنسان

أكبر عضو يضمه جسم الإنسان هُو الجلد ويعتبر الجلد بمثابة الغطاء الخارجي الواقي الذي يحيط بالجسم وبدون هذا الواقي المهم لجسم الإنسان لا يمكن أبدًا الشعور بلمسة أي شيء خارجي لأن الجلد مسؤول بشكل رئيسي عَنّْ الأحاسيس ولن نتمكن من الشعور بالحرارة أو البرودة ؛ بما أن الجلد يحتوي على مستقبلات عصبية مسؤولة بشكل أساسي عَنّْ الأحاسيس والمشاعر، فهُو يساعد فِيْ الحفاظ على درجة حرارة الجسم الداخلية فِيْ وضعها الطبيعي والمناسب وهُو أهم جدار لحماية الجسم من الميكروبات والفِيْروسات التي يتعرض لها الجسم باستمرار، ويعمل الجلد أيضًا على حماية الجسم من أشعة الشمس الحارقة، فضلًا عَنّْ لعب دور رئيسي وأساسي فِيْ إنتاج فِيْتامين د.

الكهرباء الزائدة فِيْ جسم الإنسان

مصطلح الكهرباء الزائدة هُو أحد المصطلحات المستخدمة غالبًا لوصف بؤر الصرع الموجودة فِيْ منطقة من الدماغ، والمرض المعروف باسم الصرع ناتج فِيْ الأصل عَنّْ خلل فِيْ الموصلات الكهربائية فِيْ بؤرة معينة أو منطقة معينة من الدماغ، والاستخدام الواسع لكلمة فائض الكهرباء حَقيْقَة. لأن الناس يرون أن هناك الكثير من الوصمة الاجتماعية وشيء مستهجن فِيْ استخدام كلمة الصرع، وهذا ينعكس فِيْ خوفهم الشديد من هذا الوصف ؛ لذلك يلجأ الكثير من الناس وحتى بعض الأخصائيين الطبيين إلَّى استخدام مفهُوم الكهرباء الزائدة فِيْ الدماغ، لكن لا يمكننا القول حقًا إنها الكهرباء الزائدة. ولعلاجه بطريقة فعالة للغاية لا يتطلب الأمر سوى انتظام الأدوية والعزم على تناولها فِيْ المواعيد المحددة التي يحددها الاختصاصي، وهناك العديد من الأدوية التي تتمتع بنسبة استجابة عالية تصل إلَّى تسعين بالمائة من المرضى، وهِيْ نسبة عالية جدا ولله الحمد.

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا حول أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها الإنسان عَنّْ جسده، وكان هذا إدراكًا عامًا لأهمية مثل هذه الخطوة التي تؤدي فِيْ النهاية إلَّى نتيجة جيدة، لا تهتم بصحتها. إنه مجتمع مريض كسول ليس له حساب بين دول العالم كله. لذلك يجب على المجتمع أن يتحد ككل لحل ظاهرة الجهل بالطب والمعلومات الطبية المتاحة وتنظيم دورات تهتم وترعى هذه القضية.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!