تجربتي مع الصمغ العربي للقولون

تجربتي فِيْ القولون مع الصمغ العربي

بدأت تجربتي مع الصمغ العربي للقولون عَنّْدما اشتدت أعراض متلازمة القولون العصبي التي عانيت منها لسنوات عديدة، مما جعلني أخضع للعديد من الوصفات الطبية والطبية التي خففت من أعراضه المؤلمة، ولكن للأسف عاد الألم. مرة أخرى بمجرد أن توقفت عَنّْ تناول الأدوية، لعلاج التهاب القولون ولكن فِيْ بعض الأحيان كان الألم يزداد سوءًا.

ذات يوم كنت جالسًا فِيْ انتظار استشارة فِيْ عيادة لا شعورية وسمعت إحدى النساء تخبر امرأة أخرى أنها استخدمت الصمغ العربي كعلاج للتخلص من أعراض القولون التي كانت تعاني منها. مما جعلني أفكر كثيرا، الصمغ العربي له علاقة بعلاج أمراض القولون!

عَنّْدما وصلت إلَّى المنزل، بحثت على الإنترنت عَنّْ فوائد الصمغ العربي فِيْ علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، بما فِيْ ذلك التهاب القولون المزمن الذي عانيت منه لسنوات عديدة.

ذهبت إلَّى الصيدلية لشراء كَمْية معقولة من الصمغ العربي لعلاج أعراض القولون، وبدأت فِيْ تناوله بانتظام كل صباح على معدة فارغة قبل الأكل وبعد حوالي ثلاثة أشهر اختفى. بدأت نتائج تجربتي مع الصمغ العربي للقولون بالظهُور، تعافِيًْا تامًا من أعراض القولونية التي غالبًا ما كانت تطاردني.

منذ أن علمت بهذه الفترة قبل أن أبدأ فِيْ تناولها، بعد أن سألت العطار عَنّْ المدة التي سيستغرقها ظهُور نتائج تجربة القولون والصمغ العربي، أخبرني أنها لا تقل عَنّْ شهر ويمكن أن تتجاوز شهرين أو ثلاثة أشهر ولهذا انتظرت ثلاثة أشهر قبل أن أحكَمْ على فاعلية الصمغ العربي فِيْ علاج التهاب القولون المزمن.

ما هُو الصمغ العربي

فِيْ سياق تجربتي مع الصمغ العربي للقولون، لم أكن أعرف ما هُو الصمغ العربي، لكن فِيْ بحثي وتصفح بعض المواقع على الإنترنت تمكنت من التعرف عليه وهُو مادة لزجة لا تحتوي على لون أو رائحة.

يتم تخزينه فِيْ سيقان وجذور الأشجار المعروفة باسم الأكاسيا لاحتوائه على مجموعة من العَنّْاصر الطبيعية التي تعمل على تحسين حالة الجهاز الهضمي وتهدئة أعراض متلازمة القولون العصبي.

عَنّْدما بحثت فِيْ أماكن تركيز هذه الشجرة، وجدت أنها توجد أيضًا فِيْ أماكن أكثر جفافاً ذات درجات حرارة ورطوبة عالية، وهُو مناخ يتركز فِيْ البلدان الأفريقية بسبب العوامل التي تؤثر عليه وتساعده على النمو هناك. الشجرة، حيث يوجد ما يقرب من 50٪ من الإنتاج السنوي من هذه الشجرة فِيْ دولة السودان، بينما تتوزع النسبة المتبقية فِيْ دول السنغال والنيجر وكينيا.

أما بالنسبة لمذاق الصمغ العربي الذي عرفته من تجربتي مع الصمغ العربي للقولون فهُو يشبه الطعم الحامض حيث وجدت أنه يذوب بسرعة كبيرة فِيْ الماء على الرغم من أنه لا يذوب فِيْ كحول.

مكونات الصمغ العربي

قبل أن أبدأ تجربتي مع الصمغ العربي للقولون، حاولت معرفة محتوى هذا العلاج الذي يمتدحه الكثير من الناس بعد الخوض فِيْ تجربتها فِيْ استخدام الصمغ العربي لالتهاب القولون المزمن، حيث وجدت أن الصمغ العربي يتكون من العَنّْاصر التالية

  • يحتوي على مجموعة من المواد التي تساعد فِيْ التخلص من العديد من المشاكل، مما يعَنّْي أن دوره مشابه لتكوين بعض الأدوية ومستحضرات التجميل.
  • يحتوي الصمغ العربي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تذوب بسرعة فِيْ الماء مما يساعد بشكل كبير على زيادة الشعور بالشبع.
  • بالإضافة إلَّى ذلك، يحتوي الصمغ العربي على مجموعة من المعادن التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي للحفاظ على صحة جيدة، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، وهِيْ مهمة جدًا فِيْ بناء عضلات الجسم وتحسين التمثيل الغذائي. أنا متحمس لبدء تجربتي فِيْ القولون الصمغ العربي.

أنواع الصمغ العربي

عَنّْد شرائي الصمغ العربي من العطاء واجهني سؤال عَنّْ النوع الذي أريده، لكنني كنت مترددًا بعض الشيء لأنني لم أكن أعرف شيئًا عَنّْ أنواع الصمغ العربي، وعَنّْدما أخبرته عَنّْ ذلك، قال شرح أنواع الصمغ العربي التي تختلف عَنّْ بعضها بناءً على التركيب الداخلي لكل نوع وكذلك خصائص كل نوع لأن هذه الأنواع هِيْ

1- الهشاب الصمغ العربي

وأوضح لي العطار أن هذا النوع يستخدم لتطهِيْر الجسم لاحتوائه على حبوب اللقاح، حيث أنه مادة نيتروجينية سامة تتطلب استخدام هذا النوع بنسب معينة حتى لا يتعرض المرء لأي مشاكل صحية أو تحدث. فِيْ جسده.

2- الصمغ العربي طلحة

كنت أتوقع أن يكون هذا النوع هُو العلاج المناسب لي للتخلص من الأعراض المؤلمة للقولون، لكن العطار أوضح لي أن استخدام الصمغ العربي يكَمْن فِيْ هذه الاستخدامات التجميلية لأنه جزء من العديد من التركيبات الصناعية التي تعمل. لعلاج العديد من مشاكل الجلد والبشرة، حيث أخبرني عَنّْ فوائدها ومنها

  • علاج وإخفاء الندبات بعد الحروق والجروح.
  • ترطيب البشرة المصابة بالجفاف
  • حل مشاكل حب الشباب
  • التقليل من علامات الشيخوخة التي تظهر على شكل تجاعيد على الجلد.
  • يعالج التشققات ويخفِيْها تمامًا عَنّْ الجلد.

3- بخور الصمغ العربي

بينما كنت أتحدث عَنّْ أنواع الصمغ العربي مع العطار أحضر هذا النوع قائلا إنه النوع المناسب لحالات مشاكل القولون لما له من خصائص فريدة تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي وعلاج أعراض الالتهاب. من القولون بالإضافة إلَّى دورة من الحلول لمشاكل العديد من الأمراض التي يتعرض لها الجسم.

أما عَنّْ الفوائد العلاجية للصمغ العربي والمتمثلة فِيْ حماية الجهاز الهضمي فهِيْ

  • يحافظ الصمغ العربي على صحة القولون عَنّْ طريق الحد من التهاب القولون وتحسين التمثيل الغذائي.
  • يقي الجسم من مخاطر الإصابة بأورام المعدة والقولون والتي تعتبر من الأمراض المستعصية المصحوبة بالعديد من الأعراض المؤلمة.
  • يساعد على التخلص من البكتيريا الضارة الموجودة فِيْ بعض الأطعمة ومهاجمة جدار المعدة، مما يعَنّْي أنه يمنع هذه البكتيريا من العودة إلَّى المعدة.
  • يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ علاج الانتفاخ والتقلصات التي تصيب الأفراد الذين يعانون من التهاب القولون العصبي المتكرر.
  • يساعد على تنظيم نشاط جميع الإنزيمات التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ منع التهاب القولون بسبب تناول بعض الأطعمة أو التعرض لبعض الضغوط النفسية.

كَيْفَ يمكن استخدام الصمغ العربي فِيْ علاج القولون

عَنّْدما اشتريت النوع المناسب من الصمغ العربي الذي يمكن استخدامه لعلاج القولون، سألت عَنّْ كَيْفَِيْة استخدامه كعلاج لأن العطار أخبرني بالخطوات التي يمكنني اتباعها للحصول على أفضل النتائج.