فقرة هل تعلم عَنّْ الصحة ومعلومات طبية قيمه جدا

الصحة تاج على رأس الأشخاص الأصحاء، هذا قول صحيح حقًا، لأن الصحة لا تقدر بثمن، لأنها هبة من الله للإنسان وبدونها لن تكون حياته متساوية، لذلك يجب أن نعتني بصحتنا. الصحة واتباع جميع الأساليب التي نحافظ عليها، وكذلك معرفة الثقافة الطبية من الأشياء الجيدة التي تجعلنا نتجنب المشاكل التي تسبب لنا الأمراض ونستفِيْد منها أيضًا لأننا نعرف معلومات طبية كبيرة عَنّْ أجسامنا مما يسهل علينا معرفة كل ما هُو مفِيْد وصحي حتى نتمكن من أن نعيش حياة صحية نتبع فِيْها كل ما يجعلنا أصحاء واليوم نقدم لك معلومات طبية متنوعة القيمة لذا تابعَنّْا للاستفادة منها كل شئ ما نقدمه لك من خلال موقع أحلامنا.

هل تعلم معلومات طبية قيمة جدا

أنت تعرف معلومات طبية قيمة للغاية

  • هل تعلم أن الترمس له فائدة غذائية عالية مثل الحبوب الأخرى مثل الفول والحمص، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الدهُون تصل إلَّى 30٪ من وزنه، كَمْا أنه يحتوي على الألياف التي تسهل بشكل كبير التخلص من الإمساك والمرارة التي يفسد طعمه، يعمل على القضاء على الديدان المعوية، خاصة إذا كان الترمس يستهلك مع العسل وكان يطحن فِيْ الماضي ويضاف إلَّى دقيق القمح.
  • هل تعلم أن زيت النعَنّْاع يساعد على التخلص من مشاكل المعدة، لأنه يعمل ضد التشنجات، ويريح الأمعاء والمعدة، كَمْا أنه له تأثير كبير كَمْضاد للبكتيريا.
  • هل تعلم أن حوالي 25 حبة لوز، أي ما يعادل 25 جرامًا، يمكن أن تزود الشخص بـ 12٪ من البروتين الضروري لصحته يوميًا وتزوده بـ 35٪ من فِيْتامين E وتحتوي أيضًا على 25 جرامًا من الكالسيوم كَمْا أن اللوز غني بالألياف والمعادن مثل الحديد والزنك والنحاس، والتي تعتبر ضرورية لنظام غذائي صحي.
  • هل تعلم أن شاي الأعشاب يحتوي على مادة تسمى (الفلافونويد) وقد ثبت أن هذه المادة تحارب سرطان الجهاز الهضمي والقولون والرئة والثدي.
  • هل تعلم أن زيت الورد من العطور التي تستخدم فِيْ العطور وتحب كثير من النساء استخدامه لما له من رائحة طيبة ولزيت الورد فوائد عديدة فِيْ بياض ونعومة الجسم
  • هل تعلم أن شرب كوب أو أكثر من الشاي فِيْ اليوم يقلل من فرص الإصابة بنوبة قلبية

أنت تعرف معلومات طبية قيمة للغاية

  • هل تعلم أن الشاي مصدر غني بالمغنيسيوم (الذي يقوي العضلات) ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم بالإضافة إلَّى الزنك الذي يفِيْد فِيْ علاج حب الشباب.
  • هل تعلم أن شرب حوالي 4 إلَّى 5 أكواب من الشاي يوميًا يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية بحوالي 69 بالمائة
  • هل تعلم أنه يمكنك تطهِيْر كبدك بمزيج من قطرات عصير الليمون مع فصين من الثوم ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويمكنك شرب هذا الخليط على معدة فارغة فِيْ كوب قبل الإفطار بساعة وينصح بشرب هذا الكوب مرة كل ستة أشهر.
  • هل تعلم أن الفراولة من أفضل مضادات الأكسدة، لذا فهِيْ مفِيْدة للقلب وتحتوي أيضًا على ألياف قابلة للذوبان، مما يخفض نسبة الكوليسترول فِيْ الدم ويزيد من كفاءة الدورة الدموية.
  • هل تعلم أن الاستهلاك المفرط للأطعمة المالحة يؤدي إلَّى هشاشة العظام وهذه حَقيْقَة توصل إليها العلماء لأن الملح لا يتسبب فقط فِيْ ارتفاع ضغط الدم باستثناء حوالي 30٪ من المصابين بل ضرر جسيم آخر وهُو أن الملح يؤثر على عظامنا لأنه يسبب هشاشة العظام، إذا كان ينفد عَنّْدما يتخلص الجسم من الأملاح الزائدة وكذلك الكالسيوم الذي يسبب ترقق العظام أو تآكلها، ويكفِيْ تناول 2400 ملليغرام من الأطعمة المالحة فِيْ اليوم.
  • هل تعلم أن تناول 25 إلَّى 35 جرامًا يوميًا من الأطعمة التي تحتوي على الألياف يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري والسمنة والإسهال
  • هل تعلم أن تناول حبوب زيت السمك يمكن أن يساعد فِيْ تخفِيْف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي الذي يسبب الألم والإرهاق وكذلك تصلب الصباح والتورم ويصيب التهاب المفاصل الروماتويدي العديد من الأشخاص من مختلف الأعمار، لذلك فهُو يصيب الأطفال أيضًا، ويمكن تعريف هذا المرض بفحص دم خاص. وُجد أن حبوب زيت السمك تحتوي على عقاقير مضادة للالتهابات تخفف من التعب والألم المصاحب لالتهاب المفاصل بعد إزالة الالتهاب.
  • هل تعلم أن الجزر متوسط ​​الحجم يحتوي على 4 أضعاف احتياجات الإنسان اليومية من فِيْتامين أ، كَمْا توجد نسبة كبيرة من فِيْتامين أ فِيْ السبانخ والملفوف

أنت تعرف معلومات طبية قيمة للغاية

لقد قدمنا ​​لك معلومات طبية مذهلة ومفِيْدة للغاية يمكنك استخدامها فِيْ حياتك لأن اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العَنّْاصر الغذائية يمكن أن يمنح أجسامنا الطاقة ويحافظ عليها فِيْ صحة دائمة بعيدًا عَنّْ الأمراض التي يمكن أن تصيبها، معلومات طبية غذائية مفِيْد جدًا إذا اتبعَنّْاه من أجل صحتنا وصحة أطفالنا.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!