علاج القولون التقرحي جابر القحطاني

الأمعاء الغليظة الهضمية

يعتبر القولون من أمراض الجهاز الهضمي المؤلمة وهُو مرض مزمن معروف بأعراضه المتعددة وتشنجاته الشديدة التي تصيب الجسم كله.

يسبب هذا المرض التهابًا فِيْ الجهاز الهضمي، يُعرف باسم التهاب القولون التقرحي، بسبب العديد من القرح طويلة الأمد.

تنتشر هذه القرحات إلَّى الجهاز الهضمي فِيْ الأمعاء الغليظة والأمعاء الغليظة، بالإضافة إلَّى وجودها فِيْ جميع أنسجة المعدة المصابة.

ينتج عَنّْ هذا المرض العديد من الأعراض المختلفة التي سنتعرف عليها فِيْ السطور التالية، وأهمها فقدان الوزن بالإضافة إلَّى الإسهال المستمر إلَّى جانب العديد من المضاعفات الأخرى التي يمكن أن تهدد حياة الناس إذا لم يتم السيطرة عليها.

علاج التهاب القولون التقرحي جابر القحطاني

دكتور. وقال جابر القحطاني إن هناك العديد من العلاجات التي يمكن الاستفادة منها فِيْ علاج التهاب القولون التقرحي حيث ناقش عدة أعشاب طبيعية وطرق مختلفة يمكن علاجها، ومنها

شاي أخضر

دكتور. وقال جابر القحطاني إن الشاي الأخضر من الأعشاب المفِيْدة جدا لجميع أجزاء الجسم. يتم استهلاكه بشكل متكرر فِيْ جميع دول العالم. كانت هناك العديد من الدراسات الحديثة التي أجريت عليها والتي أثبتت أنها رائعة. القدرة على شفاء القولون والتخلص من الالتهابات.

مع الاستهلاك اليومي للشاي الأخضر، كوب واحد فِيْ اليوم، بالإضافة إلَّى الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات التي تصيب الجسم، وخاصة القولون، يمكننا علاج مرض كرون أو ما يسمى بقرحة القولون.

كُركُم

لا شك أن الكركَمْ من الأعشاب المدهشة التي لها العديد من الفوائد المهمة للجسم لاحتوائه على مادة الكركَمْين التي لها خصائص شبيهة بالعلاجات العلاجية.

الكركَمْ من الأعشاب المفِيْدة فِيْ علاج القولون والتقرحات، حيث يعتبر من العوامل الطبيعية والفعالة المضادة للالتهابات، كَمْا يساعد فِيْ محاربة الجذور الحرة والوقاية من السرطان.

يحتوي هذا المسحوق الطبيعي المذهل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات، ويساعد على منع الالتهابات الفِيْروسية أو البكتيرية، خاصة فِيْ الأشخاص المصابين بالتهاب القولون.

كركديه

الرجلة من علاجات التهاب القولون التقرحي التي وصفها الدكتور جابر القحطاني، لما لها من خصائص مذهلة تساعد على التخلص من الالتهاب وتهدئة الأنسجة المحيطة بالمعدة.

تساعد الحلبة على التئام القولون وتقرحاته، بالإضافة إلَّى قدرتها على حماية جدار المعدة من الالتهابات، مما يساعد على تقليل إفراز أحماض المعدة وتجنب الآثار الجانبية عَنّْد الإفراط فِيْ تناولها.

بوسويليا

يعتبر Boswellia من العلاجات الطبيعية التي تساعد على التئام القولون لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات التي نحتاجها للتخلص من قرح القولون.

يتم استخلاص هذه المادة من الأشجار الغنية بالكربوهِيْدرات وأحماض البوزويل وكذلك الزيوت الأساسية التي تساعد على التئام القولون.

فِيْتامين د

وقد اثبتت الدراسات العلمية ود. وقال جابر القحطاني، إن المصابين بالقولون والقرحة هم من الفئة التي تعاني من نقص فِيْتامين د فِيْ الجسم.

وبما أن نقص هذا الفِيْتامين المهم فِيْ الجسم يؤدي إلَّى التهاب المعدة والقولون، فمن المستحسن إضافة هذا العَنّْصر إلَّى جميع الأطعمة التي يتم تناولها خلال النهار.

عَنّْ طريق استهلاكه، يمكن للأشخاص المصابين التخلص من القولون، وتخفِيْف أعراضهم المؤلمة للغاية وتقوية جهازهم الهضمي.

أسيتيل جلوكوزامين

يمكن الحصول على هذا المكَمْل الغذائي الرائع عَنّْ طريق تناول المحار، فهُو من الفِيْتامينات المدهشة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة والتخلص من اضطرابات المعدة.

يُعرف هذا العَنّْصر بقدرته على التخلص من التهاب القولون دون ترك أي آثار جانبية فِيْ الجسم ويمكن إعطاؤه للأطفال للتخلص من آلام المعدة الحادة.

فِيْتامين ب 12

يعاني الأشخاص الذين يعانون من التهاب القولون والقرحة من نسبة عالية من نقص فِيْتامين ب 12 الذي يفِيْد فِيْ تقوية الجسم ومساعدته على التخلص من الالتهابات.

حيث يساعد هذا الفِيْتامين فِيْ تقليل الأعراض التي يسببها القولون ويساعد فِيْ تسريع الشفاء والتخلص من عدة أمراض أخرى منها فقر الدم وفقر الدم.

دكتور. يوصي الدكتور جابر القحطاني بتناوله كَمْكَمْل غذائي أو إضافته إلَّى الوجبات التي يتم تناولها على مدار اليوم لتقليل أعراض القولون.

أسباب التهابات القولون

بعد التعرف على علاج التهاب القولون التقرحي، جابر القحطاني، من المهم معرفة الأسباب التي تؤدي إلَّى هذا المرض من أجل تجنب الإصابة به، ومنها

  • انتشرت عدوى القولون بين كثير من الناس خلال هذه الفترة بسبب التعرض المستمر للضغط النفسي والعصبي، حيث يعد هذا من العوامل الرئيسية المسببة لهذا المرض.
  • يصاب الناس بمرض القولون من تناول الأطعمة غير الصحية وهِيْ دهُون مشبعة لأنها تسبب تهِيْج أنسجة الجهاز الهضمي، لذلك ينصح بالحد منها.
  • الإفراط فِيْ تناول الأطعمة التي تهِيْج القولون، بما فِيْ ذلك منتجات الألبان وكذلك البقوليات والمشروبات الغازية وجميع أنواع الحمضيات.
  • وجدنا أن النساء أكثر عرضة للإصابة بعدوى القولون من الرجال بسبب التغير المستمر فِيْ الهرمونات فِيْ أجسامهن، خاصة أثناء الدورة الشهرية.

أعراض التهاب القولون التقرحي

لعدوى القولون العديد من الأعراض المزعجة للغاية التي تسبب ألمًا شديدًا للمرضى، بما فِيْ ذلك

  • يعد الشعور بألم انقباض فِيْ منطقة البطن وكذلك انتفاخ المعدة من أعراض متلازمة القولون العصبي.
  • الإصابة بالإسهال أو الإمساك المزمن أو كليهما مما يسبب الكثير من الضغط على الجسم.
  • لاحظ التغيير إذا