تجربتي مع زراعة عظم الفك

تجربتي مع زراعة عظم الفك

بدأت تجربتي مع غرسات عظم الفك عَنّْدما تعرضت لحادث خطير أثناء قيادتي لسيارتي على طريق مظلم ليلاً، مما أدى إلَّى اصطدام لوحة القيادة والتعرض لللكَمْات فِيْ الفك السفلي، مما أدى إلَّى تشوه الفك والكسور، مما أدى إلَّى تغيير وظائفها. .

حيث كان هذا الحادث من الأشياء الفظيعة التي مررت بها فِيْ حياتي وتسبب هذا القدر فِيْ تساقط بعض الأجزاء الصغيرة من أسناني مع مرور الوقت مما تسبب فِيْ فقدان أحد أسناني الذي تسبب فِيْ شكل فمي بعد الخسارة. جهاز الشبكة.

على الرغم من تعايشى مع المادة، كان من الضرورى الخضوع لزراعة عظم الفك، فذهبت إلَّى طبيب الأسنان لإجراء زراعة الأسنان ومحاولة إيجاد حل لشكل الفك الذي تشوه بعد الحادث.

فِيْ يوم زرع عظم الفك، كان الفك السفلي مخدرًا تمامًا مع جميع الأجزاء المحيطة بالإضافة إلَّى الفك العلوي باستخدام مخدر موضعي طويل المفعول وبعد التأكد من تخدير الفك، قام الطبيب بعمل شق فِيْ اللثة منطقة جراحية بمشرط لكشف العظام ووضع المزيد من العظام.

بعد أن قام الطبيب بتغطية عظام فكي التي تشوهت بعد الحادث بطبقة من الجيلاتين من الكولاجين للحفاظ على العظام المكسرة فِيْ مكانها دون حركة، كَمْا أخبرني أن طبقة الجيلاتين هذه ستذوب بعد ستة أشهر من الجراحة والتي هِيْ الفترة التي يتم خلالها تكوين العظام، ثم يتم إغلاق شق اللثة بخياطة جراحية.

فِيْ الاستشارة الأولى بعد الجراحة، أخبرني الطبيب أنه يجب أن أنتظر حوالي خمسة أشهر للحصول على نتائج الجراحة، وبالفعل، بعد ما يقرب من أربعة أشهر، حصلت على شكل فكي طبيعي. قبل الجراحة وحتى أسناني التالفة.

ما هِيْ عملية زراعة عظم الفك

بناءً على تجربتي مع غرسات الفك، يمكنني أن أشرح لك ماهِيْة عملية زراعة عظم الفك، والتي بدأت بفكرة زراعة الأسنان فِيْ الخمسينيات من القرن الماضي، عَنّْدما كان الهدف الرئيسي من العملية هُو توفِيْر وإيجاد ما يكفِيْ من العظام للشفاء مع الظفر الذي يحيط به، لزيادة ثباته وكان ذلك على حساب المظهر الجمالي الذي كان ثاني شيء تم التفكير به بعد نجاح العملية.

الفكرة من عملية زراعة عظم الفك هِيْ زراعة عظام جديدة فِيْ منطقة الفك لتغيير ملامح الوجه للأفضل وتقوية العظام المكسورة أو المتشققة أو المفقودة وزيادة كثافتها وحل جميع المشاكل الهِيْكلية التي تحدث فِيْ الفكين بسبب عيوب خلقية أو تشوهات ناتجة عَنّْ الحوادث أو الحوادث.

لأن زرع عظم الفك هُو البديل الأساسي الذي يتم اللجوء إليه لاستبدال الأسنان المفقودة من خلال استهداف جذر السن الطبيعي من خلال أحد مصادر العظام التي يمكن استخدامها فِيْ زراعة عظم الفك.

أنواع العظام المستخدمة فِيْ زراعة عظم الفك

من خلال تجربتي مع غرسات الفك، تعلمت أن هناك أكثر من نوع يمكن للطبيب استخدامه فِيْ زراعة عظم الفك، ولكن من خلال تجربتي مع زراعة الفك، استخدم الطبيب إحدى عظام منطقة الفخذ لاستبدال عظام مفقودة فِيْ الفك.

ومع ذلك، أخبرني الطبيب عَنّْ مجموعة من أنواع العظام الأخرى التي تعتمد عليها زراعة عظم الفك، ويمكن أن تكون هذه الأنواع

1- عظام طبيعية من المريض نفسه

تعتبر هذه العظام من أفضل الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها فِيْ عملية زراعة عظم الفك لأنها تزيد من نسبة نجاح عملية زراعة عظم الفك إلَّى حوالي 95٪ وهِيْ أيضًا من الطرق التي يسهل القيام بها. للحصول على عظام تتناسب مع طبيعة جسم المريض.

يتم ذلك عَنّْ طريق الحصول على هذه العظام من داخل الفم أو خارجه فِيْ إحدى المناطق التي يمثلها الذقن أو خلف البراز أو عظام الفخذ أو أحد الأضلاع.

2- عظام طبيعية من شخص آخر

يتم الحصول على هذا النوع من العظام من عظام الشخص بعد وفاته فِيْ بنوك الأعضاء فِيْ الدول المتقدمة، حيث تعتمد هذه الطريقة على الحفاظ على عظام بعض الأشخاص بعد الوفاة فِيْ ثلاجات عَنّْد درجة حرارة 800 درجة تحت الصفر، وتعقيم هذه الأعضاء بشكل كامل. وإضافة بعض المواد التي تجعله يحفظ لفترة طويلة.

تعتمد زراعة العظام باستخدام عظم طبيعي من شخص آخر على خلط هذه القطع من العظام مع محلول ملحي أو مع دم الكبسولة لتتوافق مع طبيعة جسم الكبسولة قبل الزرع.

ومع ذلك، فإن المشكلة الوحيدة فِيْ هذه الطريقة هِيْ أنها غير متوفرة فِيْ جميع البلدان، ولكنها تقتصر على بعض الدول المتقدمة التي لديها تقنية حديثة تسمح لها بإنقاذ عظام الأشخاص فِيْ البنوك الأعضاء.

3- عظام من مصادر حيوانية

أخبرني الطبيب أن هذا النوع كان معروفًا بعد أن اكتشف العلماء العديد من عظام الحيوانات التي يمكن استخدامها فِيْ الزراعة، وعَنّْدما بحثت فِيْ الإنترنت، تعلمت كل المعلومات المرتبطة بهذا النوع من العظام.

حيث تعتمد عملية زراعة عظام الفكين بهذه الطريقة على الحصول على هذه العظام من أبقار أو خيول، أو من إحدى المواد الموجودة فِيْ بعض الأعشاب البحرية الصلبة، وذلك بخلطها مع مجموعة من المواد الكيميائية التي تساعد على تعقيمها قبل زراعتها.

كَمْا يتميز هذا النوع بكونه يساعد المريض على عدم الخضوع لمزيد من العمليات.

4- خليط من عظام المريض وعظام الحيوانات

أثناء تصفح الإنترنت قبل الخضوع لتجربتي مع غرسات الفك، صادفت هذا النوع حيث وجدته أحد أفضل الأنواع وأكثرها موثوقية.

لما تحققه من نجاح فِيْ عملية زراعة عظم الفك، خاصة إذا كانت الحالة المريضة بهشاشة العظام، لأنها تجمع بين طبيعة عظام الحالة المريضة وقوة ودعم عظام الحيوانات الممتزجة بها.

5- عظم صناعي

كان هذا النوع من الأنواع التي ظهرت أثناء قراءتي لأنواع العظام المستخدمة فِيْ زراعة عظم الفك قبل الغوص فِيْ تجربتي مع عمليات زراعة عظم الفك.

علمت أن هذا النوع تم التوصل إليه بعد أن واجه الأطباء العديد من الصعوبات فِيْ إيجاد نوع العظم المقابل للمرض، حيث إنه موجود بكَمْيات كبيرة.

لكنك

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!