كَيْفَِيْة الاغتسال من الدورة الشهرية دار الإفتاء

كَيْفَِيْة الوضوء بعد الحيض – دار الافتاء

كَيْفَِيْة الوضوء بعد الحيض – دار الافتاء

الغسل بعد الحيض من الأمور التي يجب على كل مسلمة القيام بها من أجل أداء خدمات أخرى تتطلب الطهارة، والغسل هُو صب الماء النظيف على الجسم كله.

لا يتعلق الأمر فقط بصلاح العبادات الأخرى، بل يجب على المرأة المسلمة أن تحافظ على نظافتها الشخصية، كَمْا قال الإمام ابن الباز “النظافة من الإيمان”، وليس الله تعالى. . أحب أن أرى مسلمة أو مسلمة فِيْ حالة نجاسة.

والجدير بالذكر أن موضوع حرص المرأة المسلمة على معرفة كَيْفَِيْة الغول فِيْ الدورة الشهرية دار الافتاء أي بحسب ما قاله علماء دار الافتاء من الدلائل على ذلك. وعي المرأة المسلمة الكبير بأهمية أخذ الدين من العلماء لا من الفتاوى، ودليل تطبيقها لأمر الله تعالى فِيْ الآية

(لذا اسأل أهل الذكرى إذا كنت لا تعرف)[Surah An-Nahl 43].[سورةالنحل43)[سورةالنحل43)

لمعرفة كَيْفَِيْة الاغتسال أثناء الدورة الشهرية، دار الإفتاء، هناك عدة خطوات سنذكرها فِيْ الفقرات التالية. شاهدنا

1- نية الاغتسال

من أول الأشياء التي يجب على المسلمة أن تفعلها فِيْ الاغتسال بعد الحيض أن تنوي فِيْ قلبها تطهِيْر نفسها من دم الحيض.

ثم بسملة فِيْ قلبك أي تقول بسم الله الرحمن الرحيم. لأنه ليس من اللائق ذكر الله فِيْ المرحاض، كَمْا أنه لا يجوز تمامًا ذكر اسم الله فِيْ أي مكان نجس.

وأمر القلب فِيْ الغسل لقول الرسول صلى الله عليه وسلم عَنّْ عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه “الأعمال نوايا فقط، وكل ما قصده “صحيح البخاري.

حتى لو لم تنطق البسملة وهِيْ صحيحة وواجبة فإن الله تعالى يعلمها.

2- غسل اليدين والمناطق الحساسة

بعد الأمر بالنية والبسملة بغسل دم الحيض يجب على المرأة أن تغسل يديها ثلاث مرات بالماء والصابون، ثم تنظف المنطقة الحساسة وتغسلها أيضا بالماء والصابون حتى تتأكد من نظافة المنطقة. أنه لا يوجد دم أو إفرازات مصاحبة لها.

على وجه التحديد، يتم غسل الفرج والتأكد من خلوه من قطرات دم الدورة الشهرية حتى يتم التنظيف بشكل صحيح، ثم يتم غسل اليدين مرة أخرى للخطوة التالية.

يجب الحرص على غسل المهبل باليد اليسرى وليس اليمنى وهذا من امتياز تطبيق السنة النبوية.

3- الوضوء والوضوء

بعد أن تنتهِيْ المرأة من غسل وتطهِيْر المنطقة الحميمة، أي الفرج، يجب عليها التطهِيْر بالصلاة المعروف، بدءاً بغسل يديها ومرفقيها، وتنوي أن يكون هذا الغسل للتطهِيْر من دم الحيض حتى الاغتسال. قدم.

والجدير بالذكر أنه قبل الوضوء فِيْ غير أيام الطهارة من دم الحيض، يجب على المسلم والمسلمة أن يقولوا البسملة فِيْ قلوبهم ثم يتوضأوا، والبسملة هنا إضافة أساسية للوضوء. .

4- صب الماء على رأسك

بعد الانتهاء من الوضوء، يجب على المرأة أن تصب الماء على رأسها ثلاث مرات، مع التأكد من وصول الماء إلَّى فروة الرأس.

5- صب الماء على الجسم مقطوع الرأس

بعد أن تصب الماء على رأسك، حان دورك