أسباب تقطع الدورة أثناء نزولها

أسباب انقطاع الدورة أثناء نزولها

قد تخلط بعض النساء بين خروج الدم من المهبل على شكل نقاط فِيْ حالة الحمل ويعتقدن أن دم الحيض يأتي بشكل متقطع، ولحل هذا الأمر لا بد من استشارة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات اللازمة. يجب إزالة هذا الالتباس، وعادة ما تكون هناك أسباب تمنعه ​​تأتي الفترات بشكل منتظم وقد أعددنا لك قائمة بهذه الأسباب

أولاً مارس التمارين الرياضية الشاقة

لا أحد ينكر أهمية ممارسة الرياضة وفوائدها للجسم والصحة، ولكن عَنّْدما يزداد المجهُود البدني أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية، يمكن أن يتسبب ذلك فِيْ عدم انتظام الدورة الشهرية وانقطاعها أثناء نزولها نتيجة حدوث خلل فِيْما هُو موجود. تُعرف باسم منطقة ما تحت المهاد، وهِيْ منطقة تقع فِيْ الدماغ.

وتتمثل وظيفتها فِيْ إنتاج هرمونات تنسق عمل المبيضين والغدة النخامية مسببة الإباضة. وبالتالي، فإن الإجهاد البدني الناتج عَنّْ التمرينات الشاقة يسبب خللاً فِيْ هذه العمليات الفسيولوجية ويسبب تقلبات فِيْ الدورة الشهرية عَنّْد وصولها. .

ثانيًا نظام غذائي غير صحي

وهذا يشمل تناول بعض الأطعمة دون غيرها، مما يؤدي إلَّى عدم حصول الجسم على العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها من جميع الأطعمة، أو الخوف المفرط من زيادة الوزن واتباع أنظمة غذائية صارمة. أثناء نزولها، عانت من بعض الاضطرابات الأخرى، بما فِيْ ذلك فقدان الشهِيْة العصبي. .

ثالثاً مشاكل الغدة الدرقية

يمكن أن تُعزى مشاكل الغدة الدرقية إلَّى عدم انتظام الدورة الشهرية حيث تكون مستويات الغدة الدرقية غير متوازنة، إما بالزيادة أو النقصان، وهذا يمكن أن يؤدي أيضًا إلَّى نزيف حيض غزير أو حتى توقف لفترات طويلة قد تصل إلَّى شهُور.

رابعاً المشكلات النفسية

المشاكل والضغوط النفسية المستمرة تؤثر على صحة المرأة وتسبب تغيرات فِيْ توازنها الهرموني وبسبب هذه المشاكل تسبب خللاً فِيْ الدورة الشهرية وبالتالي من الضروري القضاء على هذه العوامل النفسية لتأثيرها الخطير على المرأة. الصحة بشكل عام.

خامساً استعمال وسائل منع الحمل

تحتوي حبوب منع الحمل على بعض الهرمونات التي تؤدي إلَّى اضطرابات معينة فِيْ الجسم، وأهمها انقطاع الحيض أثناء النزول أو ما يعرف بعدم انتظام الدورة الشهرية، وعادة ما تزداد درجة التعرض لهذه الحالة عَنّْد تناولها. تدوم هذه الحبة لفترة طويلة وخاصة تلك التي تكون محدودة فِيْ تركيبها وهِيْ هرمون البروجسترون مقارنة ببعض الأنواع الأخرى التي تشتمل فِيْ تركيبها على نوعين من هرمون البروجسترون مع هرمون الاستروجين.

لذلك فِيْ حالة تناول هذه الحبوب يوجد توازن فِيْ الهرمونات وقد يحدث انقطاع للدورة إذا لم يتم تناول هذه الحبوب على شكل

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!