معلومات عَنّْ الفضاء معلومات رائعة ستبهرك عَنّْد قراءتها

علم الفضاء واسع جدًا لأنه يشمل العديد من التخصصات مثل علوم الكواكب والفِيْزياء الفلكية وعلوم الحياة والأرصاد الجوية والجيولوجيا والطاقة الشمسية وعلوم القمر.يتناول علوم الفضاء أيضًا دراسة الأجسام الفضائية والأقمار الصناعية والمركبات المدارية. استكشاف الفضاء هُو بحر واسع من العلوم والبحوث حيث يكتشف العلماء كل يوم جديد عَنّْ عالم الفضاء، لذلك يبحثون عَنّْ الظروف الفِيْزيائية للفضاء، والأجرام السماوية المختلفة، والنجوم، والكواكب من خلال الأقمار الصناعية التي تدور حول العالم. مثل المسابير الفضائية التي تمر عبر النظام الشمسي، وهِيْ لا تدور حول جرم سماوي آخر، بالإضافة إلَّى سفن الفضاء التي تحتوي على أطقم بشرية كبيرة متخصصة فِيْ استكشاف الفضاء.

معلومات عَنّْ الفضاء مثيرة جدا للاهتمام

فِيْ هذا المقال سنقدم لك معلومات مثيرة وغريبة للغاية عَنّْ الكون ستستمتع بقراءتها معَنّْا لأنك ستكتشف معلومات قد تقرأها لأول مرة.

حياة خارج كوكب الأرض

حياة خارج كوكب الأرض

قد تكون هناك حياة خارج الأرض فِيْ مكان ما فِيْ الفضاء، ولكن حتى تلك اللحظة لا يوجد دليل أو دليل على ذلك، فِيْ الوقت الذي نعرف فِيْه أن هناك كواكب حيث يمكننا أن نجد الحياة وتسمى هذه الكواكب “الكواكب الخارجية الصالحة للسكن” أي صالحة للسكن)، حيث تم اكتشاف 50 كوكبًا مشابهًا لظروف الحياة على الأرض حتى الآن، بعضها قريب جدًا، على بعد حوالي 20 سنة ضوئية. لكننا أيضًا لا نملك دليلًا قاطعًا يؤكد أن هذه الكواكب صالحة للسكن أم لا.

من الأخطاء الشائعة بين عامة الناس أن السنة الضوئية هِيْ قياس للوقت، لكن السنة الضوئية تستخدم لقياس المسافة وليس الوقت ؛ هِيْ المسافة التي يقطعها الضوء فِيْ عام يقال إن الضوء يقطع مسافة 3 × 10 ^ 5 كَمْ فِيْ الثانية.

الالتحام البارد

ظاهرة الانصهار البارد

هذه حالة تعَنّْي أنه عَنّْدما تتلامس قطعتان من المعدن فِيْ الفضاء، تندمجان معًا وتصبحان واحدة. وهذا ما يسمى الاندماج البارد أو الاندماج التلامسي. لا يمكن أن تحدث مثل هذه العملية على الأرض، لأن طبقة الغلاف الجوي ترسب طبقة من المواد المؤكسدة على أسطح المواد، مما يمنع اندماج البرد من الحدوث على الأرض.

مقالات ذات صلة

  • القضايا الاجتماعية الحالية للمناقشة للجميع قبل 6 أيام

  • البحث عَنّْ حقائق شهر الأطفال بتنسيق PDF منذ أسبوع واحد

  • أفضل عطر فِيْ درعا. عروض للرجال والنساء. ثابت وأفضل بيع لمدة أسبوعين

  • اجراءات تغيير الاسم بالحالة المدنية 2023 بالتفصيل قبل اسبوعين

بالطبع، يمكن للأقمار الصناعية والمحطات الفضائية أن تشهد اندماجًا باردًا، لكن هذا لن يحدث لأنها تأتي من الأرض وكانت مغطاة سابقًا بهذه المؤكسدات.

الثقب الأسود

الثقب الأسود

صورت أفلام الخيال العلمي الدولية ثقبًا أسودًا وتخيلته على أنه ثقب فِيْ الكون على شكل قرص ثنائي الأبعاد يجمع كل شيء معًا من جانب واحد إلَّى حفرة عميقة، والجانب الآخر منه لا يبدو مثله. كنت. يصور الأسود.

لا يوجد فرق فِيْ الواقع بين شكل الثقب الأسود أو شكل نجم أو كوكب لأنه كروي ويعمل كحقل جاذبية هائل للغاية، يسحب كل شيء تجاهه من جميع الاتجاهات. بسبب كثافته العالية، لذلك حتى الفوتونات الصغيرة لا يمكنها الهروب من مغناطيسيتها، لذلك نراها مليئة باللون الأسود.

الكواكب فِيْ النظام الشمسي

الكواكب فِيْ النظام الشمسي

هناك العديد من الكواكب فِيْ نظامنا الشمسي وبالطبع الجميع يعرفهم جميعًا مثل عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري وزحل وأورانوس ونبتون. وبلوتو، لكن كوكب بلوتو لم يعد موجودًا بين كواكب النظام الشمسي بعد عام 2006، بل يصنف على أنه كوكب ضمن فئة الكواكب القزمة (الصغيرة).

وبلوتو ليس الكوكب القزم الوحيد، على سبيل المثال سيريس وماكي ماكي وإيريس وهُوميا وأوركاس وسيدنا وكواوار وفِيْرنا وإكسايان وكانساس وكواكب أخرى لم يتم إعطاء أسماء رسمية لها. الكويكب سيريس مميز للغاية لأن مداره الدائري حول الشمس يتمركز بين المريخ والمشتري.

المجرات وأنواعها

تنقسم المجرات إلَّى عدة أنواع، هناك مجرات إهليلجية، مجرات حلزونية، مجرات غير منتظمة والعديد من التصنيفات الأخرى. وتتكون المجرات من النجوم المنتشرة فِيْها، وكذلك الكواكب التي تنتمي إلَّى هذه النجوم، وفِيْ مراكز المجرات توجد ثقوب سوداء ضخمة وتسمى (بالإنجليزية Super Massive Black Holes)، تمامًا كَمْا هِيْ موجودة. الغازات والغبار ومجرة درب التبانة هِيْ واحدة من الأمثلة الحية للمجرات الحلزونية التي لديها نظام شمسي على أحد أذرعها. توجد أيضًا كَمْية هائلة من المادة المظلمة فِيْ جميع المجرات، والتي تشكل حوالي 25٪ من كتلة الكون.