‏درجات اللون الذهبي فِيْ الدهانات

نغمات ذهبية فِيْ الألوان

عَنّْدما يقوم الناس بتزيين منازلهم أو يبحثون عَنّْ أفضل الألوان لاستخدامها لإضفاء لمسة جمالية قوية، فإن اللون الذهبي هُو الخيار الأول للألوان هنا.

لأنها من الألوان الجميلة والهادئة التي يفضلها الكثيرون وهِيْ من الألوان الكلاسيكية التي تلهم الهدوء وتوفر الراحة فِيْ المكان.

نظرًا للتطورات التكنولوجية فِيْ ذلك الوقت، فإن هناك درجات عديدة من لون الذهب فِيْ السوق، لذلك أصبح مناسبًا لجميع الأذواق، حيث أصبح من الممكن الاختيار بين ظلال مختلفة لإرضاء جميع الفئات والأذواق المختلفة.

تتوفر الظلال الذهبية بين الدهانات الزيتية والبلاستيكية مما يساعد فِيْ اختيار أي منها للحصول على لمسة جريئة وتصميمات إبداعية فِيْ المنزل عَنّْد إضافتها بالإضاءة المناسبة.

أفضل الأماكن والغرف فِيْ المنزل حيث يمكن استخدام اللون الذهبي هِيْ غرفة الضيوف، ويمكن وضع اللون على جدار واحد للحصول على لفتة جمالية رائعة أو يمكن تطبيقه على الجدران بأكَمْلها.

يمكن الحصول على لون ذهبي جذاب من خلال مزج بعض الألوان المتناسقة، وهنا يتم استخدام الأسود مع الأبيض، وهُو أكثر بخمس مرات من الأسود.

نقوم بخلط اللونين معًا حتى نحصل على اللون الرمادي، ونشتري اللون الأصفر ونضيفه إلَّى خليط الألوان المُعد مسبقًا، أيضًا بنفس المقدار الأبيض، لنحصل على المستوى المطلوب من السطوع.

امزج الألوان جيدًا حتى تلاحظ لمعان اللون الأصفر وتتمكن من الحصول على اللون الذهبي المميز الذي يبحث عَنّْه الناس.

هنا يمكن التحكَمْ فِيْ ظلال مختلفة من اللون الذهبي باللونين الأحمر والأزرق حيث يتم شراء كل هذه الألوان للحصول على اللون المطلوب والمطلوب.

اللون الأحمر والأزرق، المستخدم بكَمْيات محدودة ويضاف إلَّى اللون الذهبي، يساعد فِيْ الحصول على ظلال من أكسيد البني، ويستخدم البعض الألوان الزاهِيْة والبراقة للورنيش لإضفاء لمسة إبداعية جميلة تجذب الانتباه.

من الضروري بالنسبة لنا اختبار ألوان الطلاء التي نريدها عَنّْ طريق خلط كَمْيات صغيرة من كل نوع حتى نصل إلَّى الدرجة المطلوبة، وذلك لتوفِيْر كَمْيات كبيرة من الدهان من الضياع ولضمان حصولنا على الدرجة المناسبة قبل الاستخدام.

عَنّْد استخدام الألوان البني والأصفر والبرتقالي، يمكننا أيضًا الحصول على اللون الذهبي المطلوب عَنّْ طريق مزج هذه الألوان جيدًا بكَمْية معقولة حتى نصل إلَّى الدرجة المطلوبة.

نلاحظ أن الألوان الداكنة مثل الأسود والبني والأزرق يجب استخدامها بكَمْيات محدودة بدلاً من الألوان الفاتحة مثل الأبيض والأصفر لتحقيق الدرجة المطلوبة.

رموز ظلال الذهب

استمرارًا لموضوعَنّْا اليوم وتحدثنا عَنّْ درجات اللون الذهبي فِيْ الألوان، سنعرض لكَمْ جميع الأكواد التي تندرج تحت ألوان الذهب، ومنها

  • للحصول على لون ذهبي فاتح بدرجة تصل إلَّى 25٪ من لون الذهب الأصلي، يجب شراء كود FFED00 #.
  • كَمْا يمكن الحصول على لون ذهبي غامق بدرجة 25٪ من اللون الأصلي باستخدام كود CCAC00 #.
  • للحصول على لون ذهبي طبيعي وأصلي يوصى باستخدام كود اللون FFD700.
  • يفضل البعض استخدام الذهب فِيْ الدهان، وهُو معروف بقوته لمعانه، لأن ألوانه تقع بين الذهب الأصلي والغني. يمكن استخدام الرمز FFE140 # هنا.
  • إذا كنت ترغب فِيْ الحصول على طلاء HTML ذهبي لامع، فننصحك باستخدام الكود الذهبي الأصلي FFD700 #، لأنه من الألوان الجميلة التي توفر إضاءة قوية فِيْ المنزل.
  • للحصول على درجة الأصفر التي تندرج تحت اسم اللون الذهبي، حيث يمكن دمج اللونين عَنّْ طريق اختيار الكود FFD800 #.
  • استخدم الكود E6C619 # للحصول على لون ذهبي غامق للغاية يمكن استخدامه فِيْ المساحات الكبيرة.
  • يمكن الحصول على لون أصفر طبيعي مشابه للطبيعة باستخدام الكود FFDF00.
  • يوجد لون ذهبي اليوسفِيْ قريب، رقم الكود FFCC00.
  • يمكن استخدام اللون الأصفر، أو ما يسمى بظل الموز، من الكود FFE135 #.
  • تعد الألوان ذات اللون الذهبي الفاتح جدًا الذي يميل إلَّى الأبيض من الألوان المفضلة لكثير من الأشخاص، حيث توجد فِيْ الكود FFE524 و FFF43، بالإضافة إلَّى استخدام لون الذهب الأبيض المتسخ مع الأكواد FFF1BA وأيضًا كود FFEA98.
  • هناك ما يسمى بألوان الذهب أحادية اللون، لأنها تبدأ من الفاتح إلَّى الداكن ورموزها هِيْ FFFFF، مثل هذه الظلال الفاتحة ونجد أيضًا ألوانًا داكنة مدرجة بالرمز D0AD00.
  • الحصول على لون ذهبي غامق يميل إلَّى السواد برمز 000000 #. ونجد أيضًا رمز اللون الأسود 2B2410 # وأيضًا الرمز 504315.
  • للحصول على أفتح درجات الألوان الداكنة بالألوان الذهبية، يمكننا استخدام الكود A38A17.

أنواع ظلال الذهب المستخدمة فِيْ الدهان

هناك العديد من أنواع ظلال الذهب فِيْ الدهانات المنزلية حيث يمكن للناس استخدامها بأمان تام والحصول على الدرجة المطلوبة، وتتنوع هذه الدرجات بين الزيت والبلاستيك وكذلك القطيفة، وكلها تمكنا من الحصول على لمسة إبداعية شخصية للغاية.

عَنّْد استخدام هذا النوع من الدهانات لابد من معرفة كَيْفَِيْة حمايته من الرطوبة والماء، كَمْا أنه من الضروري العمل على دهان الحائط جيداً ومعالجة جميع التشققات الموجودة فِيْه لعمل عمل مثالي دون عيوب.

ينصح الخبراء فِيْ هذا المجال باختيار الألوان الذهبية الفاتحة للأماكن ذات المساحة الصغيرة، لأنها تساعد العيون على الراحة عَنّْدما تكون فِيْ مكانها وتمنح الغرف مساحة أكبر.

كَمْا تستخدم ألوان الذهب الداكن للمساحات الواسعة حتى نتمكن من الشعور بالراحة داخل منازلنا من خلال تناسق المساحات والألوان.

إليكَمْ درجات اللون الذهبي فِيْ الألوان وأنواعها المختلفة

لون الفطر باللون الذهبي

  • تعد ظلال اللون الذهبي بألوان الفطر من بين الطبقات الرائعة والحديثة التي يستخدمها الكثير لأنها ترضي جميع الأذواق، وهنا يمكننا مزج لونين معًا على الحائط للحصول على لون ذهبي متناسق بين الفاتح والداكن.
  • بالإضافة إلَّى الطلاء الإسفنجي، من الممكن أيضًا استخدام ورق الحائط على أحد جدران الغرفة واختيار الأثاث الذي يشبه اللون البني الغامق للخشب، حيث يساعد ذلك على إضافة لمسة جمالية بطريقة إبداعية ومميزة.
  • يتطلب هذا النوع من الطلاء عملية تنظيف مستمرة. عَنّْدما يكون نظيفًا، لا ينصح باستخدام الكثير من الماء أو تسليط ضوء قوي عليه لفترة طويلة. يجب الحرص أيضًا على عدم سكب الرطوبة على الورنيش من أجل الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

اللون الذهبي بدرجات زيتية

  • تعتبر الدهانات الزيتية الذهبية من أفضل الأنواع التي تجعل الفرد يشعر بالراحة داخل منزله لأن هذا النوع يضيف لمعانًا ولمعانًا يجذب الانتباه، خاصة عَنّْد استخدام الضوء المناسب.
  • يستخدم هذا اللون على الأسطح الكبيرة، حيث يتدرج تحت الألوان الداكنة، حيث يتميز بقوامه الناعم الذي يسهل عملية التنظيف والتخلص من التلوث المحتمل.
  • لا ينصح باستخدام الدهان الزيتي فِيْ الأماكن الصغيرة حتى لا يشعر الناس بالانزعاج ولا يسبب لهم القلق والتوتر.
  • إذا احتاج المرء إلَّى استخدامه فِيْ مساحات ضيقة، فِيْمكن هنا التلاعب بالألوان باستخدام ظلال ذهبية فاتحة وتجنب الألوان الداكنة للحصول على طلاء مناسب بمساحة الفراغ.

نغمة اللون الذهبي لطلاء القطيفة

  • هذا النوع من الدهانات مناسب جدًا للمنازل الحديثة والمعاصرة، حيث يمكن اختيار الأثاث والمعدات بألوان نارية لتتناسب مع لون الجدران.
  • باستخدام هذه الألوان، يمكن تحقيق الدفء والراحة داخل المكان بحيث يشعر الفرد بالهدوء التام ويحصل على الاسترخاء المطلوب داخل منزله.
  • يستخدم اللون المخملي على نطاق واسع فِيْ المساحات الكبيرة مثل الصالات والأماكن المفتوحة على الحدائق، حيث يمكن لهذه الدرجة أن تضفِيْ على المكان لمسة فنية وتجذب الانتباه.
  • يستخدم بعض الأشخاص هذا اللون على جدار واحد فقط للحصول على لمسة جمالية قوية وإضفاء مظهر مختلف على المنزل.
  • يمكن أيضًا استخدام هذا النوع من الطلاء فِيْ غرفة الطعام للراحة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!