أسباب ارتخاء الخصيتين عَنّْد الرجال

أسباب ارتخاء الخصيتين عَنّْد الرجال

يمكن أن يطلق على تدلي الخصية أيضًا تدلي الخصية ومن الجدير بالذكر أن هذه الظاهرة ليست أمرًا خطيرًا وهِيْ حالة طبيعية، ولكن فِيْ بعض الحالات التي تعاني من تدلي الخصية يمكن أن تتحول إلَّى حالة مرضية، لذلك كل أسباب نذكر ما يلي

1- السمنة المفرطة

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل العديد من الرجال يعانون من تدلّي الخصيتين، وينصح العديد من الأطباء بالحفاظ على وزن مثالي لتجنب تدلّي الخصيتين.

2- زيادة درجة الحرارة

السبب الأكثر شيوعًا لتدلي الخصية لدى معظم الرجال هُو الزيادة الشديدة فِيْ درجة الحرارة، لأنه فِيْ درجات الحرارة المرتفعة يرسل الجسم إشارات معينة إلَّى كيس الصفن لمساعدته على الاسترخاء، ولكن فِيْ حالة درجات الحرارة الباردة، يعود كيس الصفن إلَّى وضعه الطبيعي.

3- عادة التدخين

يعتبر التدخين من أسباب ارتخاء الخصيتين لدى المدخنين، لأن التدخين من أكثر العادات السيئة التي تسبب العديد من الأمراض مثل الضعف الجنسي وترهل الخصيتين، كَمْا أن التدخين المفرط يؤثر على إفراز الهرمونات الجنسية عَنّْد الرجال.

قد يؤثر التدخين المفرط والمفرط أيضًا على عملية الانتصاب لدى الرجال، لكن التدخين لا يعتبر سببًا مرضيًا لارتخاء الخصيتين، ويمكن التغلب على ذلك بمجرد الإقلاع عَنّْ التدخين.

4- تدلي كيس الصفن

تدلي كيس الصفن هُو أحد الأسباب المرضية لترهل الخصية، ويعد الترهل الذي يحدث فِيْ كيس الصفن مصدر قلق كبير، خاصة للرجال الذين يعانون من مشكلة الدوالي فِيْ الخصيتين، وللتقليل من خطر الإصابة بهبوط كيس الصفن.