أسباب ظهُور بقع بنية على المؤخرة

أسباب ظهُور البقع البنية على الأرداف

يجب معرفة أسباب ظهُور البقع البنية على الأرداف أو تلك التي يكون لونها قريبًا من البني الغامق مع ميل إلَّى الأسود الباهت، لأن هذه البقع تظهر فِيْ المناطق البارزة من الأرداف وقد تكون مصحوبة بأعراض أخرى مثل حكة أو احمرار فِيْ بداية حدوثها.

حيث أن سبب هذه البقع هُو عدوى فطرية تتشكل على شكل التهابات تعرف أصلاً بالخميرة التي تسببها البكتيريا الموجودة داخل بصيلات الشعر فِيْ منطقة الأرداف، مما يتسبب فِيْ انسداد بصيلات الشعر مما يسبب الألم المصحوب بحكة فِيْ الجلد.

ويحتمل أن تكون هذه البقع البنية مصحوبة ببعض القرح، والتي تكون على شكل عقيدات أو كرات مؤلمة تتشكل تحت الجلد، وقد تتساقط صديدًا فِيْ بعض الحالات.

بالإضافة إلَّى ذلك، هناك بعض الأسباب الأخرى التي يمكن على أساسها تقسيم أسباب البقع البنية على الأرداف إلَّى نوعين، أحدهما أسباب مرضية والآخر لأسباب غير مرضية، وهذا ما سنشرحه على النحو التالي يتبع

أولاً الأسباب المرضية لظهُور البقع البنية على الأرداف

وتتمثل هذه الأسباب المرضية التي أدت إلَّى ظهُور هذه البقع البنية فِيْ تراكَمْ بعض الفطريات والبكتيريا فِيْ مسام جلد الأرداف مما أدى إلَّى التهاب الجريبات أو التقرن الشعري أو ظهُور تقرحات أو خراجات جلدية وهِيْ أكثر الأسباب شيوعاً لظهُور البقع البنية على الأرداف والتي سنشرحها كالتالي

1- انسداد المسام

يعد انسداد المسام أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للبقع البنية للعديد من الأشخاص، وغالبًا ما يصاب الأشخاص ذوو البشرة الدهنية بهذا النوع من البقع.

غالبًا ما يؤدي إفراز هذه المواد الدهنية وعرق مسام الجلد إلَّى تراكَمْها فِيْ قنوات هذه المسام، مما يؤدي بدوره إلَّى انسداد هذه المسام، والتي تتجلى بمرور الوقت فِيْ بعض الرؤوس السوداء التي تتشكل. مظهر قبيح.

2- التهاب الجريبات

السبب الأكثر شيوعًا للبثور الحمراء الملتهبة على الأرداف هُو التهاب الجريبات، لأن الشعر يغطي جميع مناطق الجلد تقريبًا، بما فِيْ ذلك الظهر.

عَنّْدما يتم تحفِيْز بصيلات الشعر على النمو، فإنها تصبح حمراء ومنتفخة، ويمكن أن تظهر نتوءات تشبه حب الشباب فِيْ مناطق نمو الشعر، والتي يمكن أن تسبب الحكة أو الأذى فِيْ بعض الأحيان، ولكن ليس دائمًا.

يمكن أن يظهر التهاب الجريبات أيضًا فِيْ أي جزء من الجسم، ليس فقط الأرداف، لكن أطباء الجلد يقولون إن حب الشباب على الأرداف لا يزال أكثر شيوعًا من أي مكان آخر فِيْ الجسم.

يمكن أن يحدث التهاب الجريبات بسبب ارتداء ملابس غير قطنية يرتديها معظم الناس، وخاصة النساء.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الاحتكاك الناتج عَنّْ هذه الملابس الضيقة كافٍ لتهِيْج بصيلات الشعر وزيادة احتمال الإصابة بالتهاب الجريبات الناتج عَنّْ هذه البقع البنية على الأرداف.

العرق هُو مصدر آخر لتهِيْج بصيلات الشعر، حتى إذا كنت لا تتعرق كثيرًا، فإن ارتداء ملابس داخلية ضيقة مثل النايلون أو البوليستر سيمتص الرطوبة من بشرتك. مما يؤدي إلَّى تهِيْج بصيلات الشعر.

يمكن أن يحدث التهاب الجريبات أيضًا عَنّْدما تصاب بصيلات الشعر بالبكتيريا مثل Staphylococcus aureus أو Pseudomonas.

وتجدر الإشارة إلَّى أن البقاء فِيْ حمامات السباحة الساخنة يمكن أن يكون عاملاً قوياً وراء ظهُور هذه البقع، لأنها تزيد من خطر الإصابة بالتهاب الجريبات.

3- التقرن الشعري

التقرن الشعري هُو أحد الأمراض الجلدية التي يعاني منها كثير من الناس، لأنه يظهر فِيْ البداية على شكل نتوءات تشبه البثور الصغيرة، والتي يصعب التعرف عليها فِيْ بداية الإصابة بسبب صغر حجمها، ولكن عَنّْد اجتيازها. تسليم منطقة الأرداف والأرداف، يمكن أن تتطور هذه النتوءات نتيجة تراكَمْ بروتين يعرف باسم الكيراتين على شكل طبقة ورقية تتراكَمْ على سطح الجلد.

فِيْ معظم الحالات، يمكن أن يكون التقرن الشعري ناتجًا عَنّْ بعض العوامل الوراثية، والتي تتجلى بسببها بوضوح فِيْ مرحلة الطفولة، ولكنها تتلاشى بمرور الوقت، ولكن يمكن القول إنها ليست ضارة على الإطلاق.

4- الإصابة بقرح الجلد أو الخراجات

فِيْ حالة ظهُور بعض البثور الكبيرة المتمثلة فِيْ القرح التي تنمو تحت الجلد، هناك احتمال كبير لظهُور هذه البقع المضيئة، لأن هذه البثور يمكن أن تكون مؤلمة للغاية فِيْ بداية ظهُورها ويمكن تمثيلها عَنّْ طريق إخراج القيح الذي يظهر تحت الجلد مما يتطلب زيارة الطبيب على الفور.

يمكن أيضًا تسمية خراجات الجلد بهذه القرح إذا انتشرت العدوى إلَّى جذور الجلد، لذلك تخترق بصيلات الشعر.

فِيْ حين أن بكتيريا المكورات العَنّْقودية قد تكون السبب الرئيسي لهذه الخراجات والقروح، وعلى الرغم من ندرة وجود هذه البكتيريا فِيْ العدوى بها، يمكن أيضًا اعتبار العدوى الفطرية سببًا بديلًا لوجودها وراء ظهُور تقرحات كبيرة يمكن أن تظهر فِيْ أي مكان فِيْ الجسم وليس الأرداف والأرداف فقط.

5- التهاب الجلد التماسي

يحدث هذا النوع من عدوى الجلد عَنّْدما يصاب الجلد بحساسية تجاه مادة تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ ذلك، وهِيْ ميثيل أيزوثيازولينون، وهُو أحد المواد الحافظة الكيميائية الموجودة فِيْ المناديل المبللة.

ثانياً أسباب ظهُور بقع بنية غير مرضية فِيْ منطقة الأرداف

إذا واصلنا توضيح أسباب ظهُور البقع البنية على الأرداف، فِيْمكننا القول إن أسباب ظهُور البقع البنية على الأرداف غير المرضية تتمثل فِيْ مراعاة بعض العادات السيئة التي لوحظت فِيْ النظافة الشخصية، مثل هذه الأسباب تتمثل فِيْ النقاط التالية

  • ارتداء ملابس من الحرير أو البوليستر.
  • ارتداء ملابس ضيقة تؤثر على مسام الجلد.
  • الرطوبة العالية، والتي أثرت على طبيعة الجسم، ووفرت بيئة مناسبة لنمو البكتيريا.
  • حدوث بعض التفاعلات مع خلايا الجلد الميتة.
  • عدم توفِيْر تهُوية كافِيْة لمنطقة الأرداف بالجلوس لفترة طويلة بدون حركة مما يسبب انسداد التنفس فِيْ مسام الجلد وظهُور تقرحات وخراجات.
  • التعرق المفرط، وخاصة فِيْ البشرة الدهنية، مما يتسبب فِيْ انسداد القنوات العرقية بهذه المواد الدهنية.
  • جفاف غير كاف للجلد والأرداف بعد الاستحمام أو التبول.
  • تلف الغدد الدهنية فِيْ منطقة الأرداف.
  • استخدام الحمام الساخن لفترة طويلة من الزمن.

علاج البقع البنية فِيْ منطقة الأرداف

هناك العديد من طرق العلاج للتخلص من هذه البقع البنية، لأن اختيار العلاج المناسب يعتمد على درجة الإصابة بهذه البقع، وهِيْ علاجات باستخدام بعض الكريمات أو بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد فِيْ تقليل آثار هذه الحبوب.

العلاج المناسب للتخلص من تلك البقع البنية التي تظهر بشكل محرج فِيْ منطقة الأرداف والأرداف هُو مجموعة من الكريمات الموضعية والحقن والأقراص الفموية التي تستخدم لإزالة الندبات والبثور الصغيرة التي كانت على شكل قرح وخراجات. .

الجدير بالذكر أن هذه الكريمات والحقن هِيْ أكثر طرق العلاج فاعلية للتخلص من هذه البقع البنية بشكل نهائي، وسنشرح لك أمثلة على هذه العلاجات فِيْ الفقرات التالية

1- كريم الايزوتريتنون

كريم الايزوتريتينوين هُو أحد المنتجات التي تحتوي على فِيْتامين أ، وهُو السبب الرئيسي فِيْ زيادة احتمال تشكل هذه البثور بالبقع البنية لأنه يقلل من كَمْية الدهُون المتراكَمْة التي تنتجها الغدد الدهنية.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإنه يحفز الجلد على التجدد بسرعة كبيرة من المعدلات الطبيعية للقضاء على آثار هذه البقع البنية.

الجدير بالذكر أنه يستخدم لعلاج حب الشباب العقدي الذي يصعب علاجه بالطرق التقليدية أو التركيبات الطبيعية، كَمْا أنه مناسب كعلاج لقشرة الرأس ولتقليل المستويات العالية المذكورة أعلاه من الكيراتين عَنّْد الحديث عَنّْ أسباب ظهُوره. من البقع البنية على الأرداف.

2- حقن الكوروكسيد

تستخدم هذه الحقن لإزالة الالتهابات الموضعية الناتجة عَنّْ وجود بعض القرح والخراجات فِيْ الأرداف والأرداف، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكورتيزون، وهُو من أكثر المواد فعالية فِيْ إزالة نتائج هذه الندبات والبقع البنية. التي لها مظهر قبيح من الأرداف.

3- مرهم موبيراكس وتيراميسين

أول استخدام لهذا المرهم هُو التخلص من الخشونة والحبيبات التي تسببها الجروح التي تسببها بعض القرح أو الخراجات بسبب إفراز القيح.

كَمْا أنه يعمل عَنّْ طريق قتل أي جراثيم ناتجة عَنّْ الرطوبة العالية فِيْ البوم والتي تسببت فِيْ ظهُور تلك البقع البنية أو عَنّْ طريق التعرق الذي تسبب فِيْ انسداد القنوات العرقية.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه من الأفضل التبديل بين هذا المرهم ومرهم آخر يسمى Terramycin Ointment من أجل الحصول على بشرة نظيفة وناعمة بدون حبوب.

4- اقراص اوجمينتى 625 مجم

يمكن استخدام أقراص أوجمنتين واسعة الطيف لإزالة تلك البقع البنية الموجودة فِيْ الأسفل والتي تعتبر من المضادات الحيوية الفعالة ولكن يفضل استخدامها بعد استشارة الطبيب الذي سيحدد الجرعة الطبية المناسبة للمرض.

5- كريم كوادريديم

يستخدم كريم كوادريديم فِيْ علاج العديد من الأمراض الجلدية ومنها البقع البنية على الأرداف كَمْا أنه يعالج حالات الالتهابات الحادة التي يعاني منها بعض الأشخاص فِيْما يتعلق بمشاكل الجهاز المناعي وخاصة دوره الفعال فِيْ علاج الأمراض الجلدية التالية

  • صدفِيْة
  • الأكزيما
  • الأكزيما الاستشرائية؛
  • عدوى الجلد وتقشيره
  • تساقط الشعر بسبب داء الثعلبة
  • الطفح الجلدي الناتج عَنّْ استخدام الحفاضات
  • نتوءات جلدية ملتهبة
  • اشراق ونضارة البشرة
  • الحساسية والحكة
  • الفطريات التناسلية والمهبلية

6- كريم Fucidin

فِيْما يتعلق بذكر أسباب ظهُور البقع البنية على الأرداف، يمكن الرجوع إلَّى إحدى الإجراءات الطبية للتخلص من هذه البقع، ومن بينها كريم Fucidin.

نظرًا لوجود العديد من أشكال كريم Fucidin، فإننا نعَنّْي حديثنا عَنّْ كريم V

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!