هِيْئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الهِيْئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات

تأسست الهِيْئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات فِيْ الأصل تحت اسم “الهِيْئة السعودية للاتصالات” بموجب القرار الحكومي رقم 74 بتاريخ 5 مارس 1422 هـ، ثم تم تغيير اسم الهِيْئة بعد إضافة بعض المهام الجديدة إليها.

تتمتع هِيْئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية بشخصية مستقلة، إدارياً أو مالياً، لتحقيق أهدافها على النحو المنصوص عليه فِيْ قانون الاتصالات.

رؤية هِيْئة الاتصالات وتقنية المعلومات

لهِيْئة الاتصالات أهداف ورؤى معينة تسعى من خلالها إلَّى تحقيق ما أسست من أجله. تتمثل رؤيتها فِيْ أنه بالإضافة إلَّى تعزيز المنافسة، فإنها تحمي المستخدمين وتشجع الاستثمار لضمان تقديم خدمات استثنائية وتقنيات رقمية مبتكرة. .

بالإضافة إلَّى قطاع البريد فِيْ المملكة العربية السعودية، فإنه ينظم أيضًا القطاع الخاص للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مما يعكس رؤيته وتطلعات قيادته، التي هِيْ وطن متصل باقتصاد رقمي مزدهر.

تقرير هِيْئة الاتصالات وتقنية المعلومات

مهمة الهِيْئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات هِيْ حماية المستخدمين وتشجيع الاستثمار، بالإضافة إلَّى تقديم خدمات ممتازة والتقنيات الرقمية التي يتم إنشاؤها لتوفِيْرها.

قيم هِيْئة الاتصالات السعودية

وبالحديث عَنّْ الهِيْئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات، تجدر الإشارة إلَّى أن للهِيْئة بعض القيم التي تمكنها من متابعة أهدافها وطموحاتها، والتي تتمثل فِيْ النقاط التالية

  • الابتكار يتعلق بتقوية آليات التطبيق وتعزيز التقنيات الحديثة.
  • التمكين تساعد هذه القيمة فِيْ تمكين النظام البيئي للاتصالات من التحرك نحو تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية.
  • الشفافِيْة تضمن هذه القيمة المنافسة العادلة والواضحة فِيْ أعمال الهِيْئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات.
  • التعاون من القيم التي تجعل الهِيْئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات ناجحة أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية والقطاعات الأخرى لتحقيق الأهداف والازدهار.

ربط خدمات الهِيْئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات

تمتلك هِيْئة الاتصالات وتقنية المعلومات فِيْ المملكة العربية السعودية بوابة إلكترونية تقدم الهِيْئة من خلالها العديد من الخدمات الإلكترونية التي تساهم فِيْ توفِيْر الوقت والجهد على العميل والتي تتعلق بالأفراد أو الشركات، ويمكنك الانتقال إلَّى صفحة الخدمات الارتباط بالضغط هنا.

خطة تواصل

إن نقطة انطلاق خطط ورؤية التنمية للمملكة هِيْ الداعم والخطة لهِيْئة الاتصالات، فهِيْ تدعم رؤيتها ورغبتها فِيْ تحسين منظومة الاتصالات فِيْ المملكة، وركزت فِيْ خططها على بعض المحاور والأهداف، وهِيْ كالتالي

  • أن تلعب الهِيْئة دورًا رئيسيًا فِيْ الاقتصاد الرقمي من خلال حماية صناعة الاتصالات وتطوير التكنولوجيا مع تمكين التحول الرقمي.
  • حماية المستخدم وضمان تقديم خدمات متميزة بجودة وكفاءة.
  • ضمان الأمن والإشراف على الأمن السيبراني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  • تحقيق الريادة فِيْ إدارة البيانات وتمكين استخدام جميع البيانات.
  • ضمان حماية العملاء والإنصاف لجميع المستخدمين.

ركائز إستراتيجيات الهِيْئة للاتصالات وتقنية المعلومات حتى عام 2023

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!