هل القهُوة بالحليب تزيد الوزن

هل القهُوة مع الحليب تزيد وزنك

من أهم المشروبات التي تساعد على زيادة الانتباه وتقليل عدد ساعات النوم القهُوة الدافئة وهِيْ مشروب مفضل لكثير من الناس لمساعدتهم على الاستيقاظ والتخلص من الأرق.

القهُوة هِيْ أيضًا أفضل مشروب للشرب أثناء إكَمْال المهام، ويشرب العديد من الطلاب القهُوة أثناء الدراسة لمساعدتهم على البقاء مستيقظين طوال الليل.

وبما أن عشاق القهُوة يتزايدون يومًا بعد يوم، فقد بدأ الناس فِيْ تحضير مشروب القهُوة بعدة طرق، مثل استخدام الماء البارد أو الحليب، سواء كان كامل الدسم أو منزوع الدسم.

لذلك يتساءل البعض هل القهُوة مع الحليب تزيد الوزن الجواب نعم، شرب القهُوة مع الحليب يمكن أن يسبب زيادة الوزن لأن القهُوة تحتوي على نسبة عالية من الكافِيْين، مما يزيد من رغبة الشخص فِيْ تناول السكريات.

لذلك يزداد الوزن بمرور الوقت، كَمْا أن الحليب مشروب طبيعي يحتوي على كَمْية كبيرة من السعرات الحرارية التي تساهم فِيْ زيادة الوزن.

لذلك، فإن شرب كَمْيات كبيرة من القهُوة خلال اليوم يمكن أن يتسبب فِيْ تناول سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه جسمك، مما يؤدي إلَّى زيادة الوزن بمعدل طبيعي.

أما إذا كنت تشرب القهُوة النقية دون إضافة الحليب أو السكر، فسيكون ذلك سببًا فِيْ إنقاص الوزن، لأنه بفضل محتواها من الكافِيْين الذي يزيد الدورة الدموية، فإنه يساعد على زيادة معدل حرق الدهُون فِيْ الجسم.

كَمْا يحتوي مشروب القهُوة بدون إضافات على عدد قليل من السعرات الحرارية، مما يساهم فِيْ الحفاظ على الوزن الطبيعي، وتجدر الإشارة إلَّى أن القهُوة من أفضل مصادر مضادات الأكسدة.

مما يساعد على زيادة دفاعات الجسم والوقاية من الأمراض والالتهابات وغيرها، لكن إضافة الحليب إلَّى مشروب القهُوة يؤدي إلَّى انخفاض مضادات الأكسدة بنسبة 30٪ فقط، لأن 70٪ من مضادات الأكسدة لا تتأثر.

فوائد القهُوة بالحليب

فِيْ سياق الحديث عما إذا كانت القهُوة بالحليب تزيد وزنك، سنشرح الفوائد الصحية التي يجنيها الجسم من شرب القهُوة والحليب، ومن أبرزها ما يلي

1_ امنح جسمك الطاقة

تعتبر القهُوة من أفضل المشروبات التي تساعد على تنشيط الجسم وزيادة مستوى النشاط والحيوية وذلك لاحتواء القهُوة على مادة الكافِيْين التي تحفز نشاط الدورة الدموية.

بالإضافة إلَّى ذلك، يزيد الحليب من مستوى الطاقة، لأن الجسم يتلقى الكثير من الكربوهِيْدرات التي تمد الجسم بالطاقة، ولهذا فإن القهُوة مع الحليب هِيْ أنسب مشروب فِيْ الصباح الباكر قبل الذهاب إلَّى العمل.

2_ يصلح لتحمض المعدة

شرب القهُوة بالحليب مناسب للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ارتفاع حموضة المعدة، وذلك لفوائد الحليب التي تقلل من تهِيْج جدار المعدة وتقلل من ارتجاع المريء.

وتجدر الإشارة إلَّى أن تناول القهُوة النقية بدون إضافة الحليب ممنوع للأشخاص الذين يعانون من الحموضة، حيث يلعب الكافِيْين الموجود فِيْ القهُوة دورًا رئيسيًا فِيْ تحفِيْز المعدة على إفراز الأحماض الهضمية.

وهذا يؤدي إلَّى ارتجاع المريء، وهُو الشعور بألم فِيْ البطن وحرقان فِيْ الصدر، لكن إضافة الحليب يقلل من تأثير الكافِيْين على إفراز الأحماض المعدية.

3_ بناء وتقوية العضلات

كثير من الرياضيين الذين يحاولون بناء العضلات يشربون القهُوة بالحليب قبل التمرين لاستخدام البروتين الموجود فِيْ الحليب لبناء العضلات وتقويتها.

هذا بالإضافة إلَّى اكتساب الطاقة لمساعدتهم على ممارسة الرياضة.

4_ تقليل الأرق

تعد إضافة الحليب إلَّى القهُوة من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من الأرق وقلة النوم، لذلك من الأفضل دائمًا شرب القهُوة بالحليب بدلاً من القهُوة العادية خاصة فِيْ الليل لتقليل تأثير الكافِيْين الذي يسبب الأرق.

5_ الوقاية من سرطان المريء

الأشخاص الذين يفضلون شرب القهُوة الساخنة هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء لأن ارتفاع درجة حرارة القهُوة يمكن أن يؤدي إلَّى حروق فِيْ أنسجة المريء، مما يؤدي إلَّى سرطان المريء.

لذلك يفضل شرب القهُوة مع إضافة الحليب لأنها تساعد على خفض درجة الحرارة وبالتالي تقليل احتمالية حرق أنسجة المريء أو الإصابة بالعدوى.

6_ فوائد اخرى

بالإضافة إلَّى الفوائد السابقة للقهُوة مع الحليب، سوف نشرح بعض الفوائد الأخرى مثل

  • تساعد القهُوة بالحليب على تقليل الالتهابات لاحتوائها على بعض مضادات الأكسدة التي تقلل من فرص الإصابة سواء كانت بكتيرية أو فِيْروسية.
  • كَمْا تساهم القهُوة بالحليب فِيْ إزالة الدهُون المتراكَمْة داخل الجسم.
  • تساعد القهُوة بالحليب على حماية الإنسان من هشاشة العظام لأن الحليب يحتوي على عدد من العَنّْاصر الأساسية مثل الكالسيوم

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!