الأمراض الجلدية عَنّْد الأطفال بالصور

صور امراض جلدية عَنّْد الاطفال

من المتوقع والعادي أن يعاني الأطفال من بعض الأمراض الجلدية، فقد يعانون من احمرار وحساسية، وذلك لأن بشرة الأطفال حساسة للغاية، ويمكن أن نتعرف أكثر على الأمراض الجلدية لدى الأطفال فِيْ الصور التالية

1- الأكزيما

فِيْ ضوء الحديث عَنّْ الامراض الجلدية عَنّْد الاطفال بالصور لا بد من ذكر الاكزيما وهِيْ من الامراض الجلدية الشائعة عَنّْد الاطفال اما فِيْ حالة الطفل المصاب بالاكزيما تكون العدوى فِيْ مناطق معينة من جسم الطفل وتتمثل هذه المناطق فِيْ مؤخرة الركبتين وعلى الخدين وهل من الممكن أيضًا أن يكون الطفل مصابًا بالأكزيما فِيْ منطقة الكوعين والرقبة.

فِيْ معظم الحالات، يمكن أن يتكون علاج الإكزيما من اتباع نظام غذائي صحي ومناسب أو، فِيْ الحالات الشديدة، استخدام بعض المضادات الحيوية. فِيْ حالة إصابة الطفل بالأكزيما، يجب على الأم تجنب إعطاء أي سبب من أسباب تهِيْج الجلد، كَمْا يجب تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل.

كَمْا أن للأكزيما عدة أنواع منها الإكزيما الخارجية على سطح الجلد، وكذلك الأكزيما الداخلية، وهِيْ ثلاثة أنواع أكزيما بومبيفِيْان، أكزيما دهنية، بالإضافة إلَّى أكزيما الدوالي التي تظهر على الساق بسبب ضعف الدورة الدموية.

2- الجدري

جدري الماء هُو عدوى فِيْروسية تصيب الأطفال وتتجلى فِيْ صورة طفح جلدي على جميع أجزاء الجسم ويمكن أن يصاحبها حمى وهذا المرض يجعل الطفل يشعر بالحكة ولكن من الممكن تقليل الشعور بالألم عَنّْ طريق تناوله. بعض الأدوية المضادة للحمى أو وضع كريمات مرطبة على موقع الحمى.

لا يعتبر جدري الماء مرضًا خطيرًا ويمكن علاجه فِيْ المنزل باتباع بعض الإرشادات والطرق الصحية، ولكن إذا تفاقمت الأعراض، يجب على الأم استشارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب.

3- الحصبة

الحصبة هِيْ أحد الأمراض الجلدية المعروفة التي يعاني منها معظم الأطفال. هناك بعض الأعراض الأولية التي قد يعاني منها الطفل المصاب بالحصبة، مثل ارتفاع درجة الحرارة بشكل مفاجئ، ثم سيلان الأنف، وسعال مستمر، بالإضافة إلَّى ألم شديد واحمرار فِيْ العين.

تبدأ الأعراض فِيْ الظهُور بعد حوالي 3 إلَّى 4 أيام من الإصابة، حيث قد تلاحظ الأم ظهُور طفح جلدي واحمرار خلف أذن الطفل وفِيْ منطقة الرقبة.

4- روزولا

من بين الأمراض الجلدية التي يعاني منها معظم الأطفال الطفح الجلدي الوردي وهُو عدوى فِيْروسية ولكنها بسيطة والفئة الأكثر عرضة لهذا المرض هم الرضع وفِيْ معظم الحالات قد يصاب الطفل بالحمى نتيجة لذلك. المرض ويستمر يومين على الأقل.

من أولى المناطق التي تظهر فِيْها الطفح الوردي على جسم الطفل منطقة الصدر والظهر.

5- الطفح الجلدي الحراري

الطفح الجلدي هُو مرض جلدي شائع عَنّْد الأطفال وسبب هذه العدوى هُو انسداد الغدد العرقية لدى الطفل. من أكثر الأعراض شيوعًا التي قد يعاني منها الطفل نتيجة لذلك ظهُور بثور حمراء على الرقبة والرأس.

6- البثور

تنتشر البثور بشكل كبير بين الأطفال ويمكن أن تظهر فِيْ جميع أجزاء الجسم، لكنها تظهر بشكل رئيسي على اليدين ولا تعتبر من الأمراض الخطيرة، ولكن إذا تفاقمت الأعراض، يجب ة الطبيب على الفور.

7- الحمى السامة

هناك أنواع عديدة من الأمراض الجلدية التي تصيب الأطفال وخاصة الرضع، وتعتبر الحمى السامة من أكثر الأمراض شيوعاً التي تصيب الأطفال وتسبب الطفح الجلدي، والطفح الجلدي الناتج عَنّْ الحمى السامة يشبه البقع الصفراء المحاطة ببقع حمراء، ولكن هذا المرض هُو لا تعتبر خطرة نسبيًا، فمن الممكن الذهاب إلَّى الطبيب بسهُولة والحصول على العلاج المناسب.

8- القوباء

القوباء من الأمراض الجلدية الشهرية التي يعاني منها الأطفال وتتسبب فِيْ ظهُور بقع حمراء فِيْ جميع أنحاء الجسم، ويكون الجلد فِيْ هذه الحالة متقشر المظهر، ومن الجدير بالذكر أن هذا المرض معدي ويمكن أن ينتشر بسهُولة بين الأطفال. لذلك يجب على الأم عزل الطفل حتى الشفاء التام.

9- خلايا النحل

الشرى هُو أحد الأمراض الجلدية التي يعاني منها الطفل وهُو عبارة عَنّْ طفح جلدي منتفخ والطفل المصاب بالشرى معرض باستمرار لخطر العدوى الفِيْروسية والحساسية، لذلك يجب على الأم توخي الحذر الشديد والابتعاد عَنّْ الأطعمة التي من شأنها تفاقم هذه الأعراض وبالطبع يجب عليه ة الطبيب لأخذ الترياق المناسب لحالته.

10- كانت تحترق

الحمى القرمزية هِيْ عدوى فِيْروسية أو بكتيرية وهذا النوع من الطفح الجلدي يتسبب فِيْ احمرار الجلد مع نسيج خشن. وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا النوع من الطفح الجلدي شديد العدوى، لذلك يجب على المصابين بهذا المرض تجنبه، وبما أن هذا المرض ليس سوى عدوى بكتيرية، فإنه يتم علاجه بالمضادات الحيوية وهذا المرض ليس خطيرًا، ولكن عَنّْد ظهُور مضاعفات عليك يجب استشارة الطبيب.

11- التهاب السحايا

التهاب السحايا من الأمراض الجلدية النادرة التي يعاني منها الأطفال، وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا المرض خطير للغاية، لأن الطفل يمكن أن يصاب به بطريقتين، إما أن تكون العدوى فِيْ النخاع الشوكي ودماغ الطفل، أو الدم مسمم من هذه العدوى التي تسببت فِيْ الاجتماع وكأنه حالة طوارئ.

يبدأ التهاب السحايا بطفح جلدي أحمر، وبعد ذلك يتغير اللون مرة أخرى حتى يظهر الجلد باللون الأرجواني وبسبب شدة هذا المرض لا يمكن إهمال أعراضه، ويجب ة طبيب الأمراض الجلدية فورًا إذا شعرت بأي من أعراض هذا الالتهاب.

12- مرض جلدي

يعتبر اسم القوباء الحلقية من الأسماء التي نادرا ما تسمع، ولكنها مرض جلدي شائع جدا عَنّْد الأطفال وهذا المرض يسبب ظهُور بقع حمراء وبيضاء على الوجه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!