10 اشعار حزن وفراق معبرة ومؤلمة

الحزن هُو شعور سيء يهاجم الإنسان فِيْ بعض المواقف والظروف ويسبب له الشعور بالقلق والأذى والحزن، وهذه المشاعر لا مفر منها فِيْ الحياة، فلا يمكن للإنسان أن يعيش فِيْ سعادة دائمة، ولكن يجب أن يبذل قصارى جهده. من الممكن أن تكون متفائلًا وتجلب السعادة والرضا لنفسك بغض النظر عَنّْ الظروف والصعوبات التي تواجهها. يجب عليه الاستعانة بالله تعالى ومحاولة تقبل كل المشاكل والأزمات التي تحل به حتى يأتيه الراحة إن شاء الله، ولكن يحتاج الإنسان للتعبير عَنّْ مشاعره الحزينة والمؤلمة من خلال الشعر والقصائد والعبارات التي تعبر عَنّْ الحزن والقلق. والقلق والألم، لأن هذه الكلمات يمكن أن تريح الإنسان. ألمه، لأنه يعبر عَنّْ مشاعره السلبية وألمه وأحزانه. اليوم ننقل لكَمْ فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام مجموعة متميزة من أجمل أشعار الحزن والفراق المؤلم والمهم. نحن نتمنى أن ترغب فِيْ ذلك. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم الشعر الحزين.

قصائد عَنّْ الوداع والألم والحزن

فِيْ الحياة قررت الاعتزال مدى الحياة …. وسأبقى وأعيش لموتي وسيحيي موتي ذاكرته .. وسيبقى الحب هُو الذي كتبه قلوب الآخرين ليحبهم … لم أكن أعلم الطريق إلَّى الحب وسأكون دائمًا جاهلاً بمعَنّْاه … وأعتقد أنه سيصبح خيالًا أو ربما موقفًا سوف أنساه.

لو كان الحب كلام .. لن أصمت أبدا. إذا كان الحب همساً .. سأراه فِيْ عينيك. إذا كان الحب شعور .. فلن أخفِيْ مشاعري. الحب رغبة .. لن أفتقد الآخرين وإذا كان الحب صمت .. فأنا الليل وأنت القمر إذا كان الحب هُو الحياة .. أنت الهُواء لحياتي فلن أنسى قبلة بلدي. الحياة واذا الحب هُو الصبر .. سأصبر على مقابلتك. إذا كان الحب هُو الفرح .. فأنت ابتسم ومرح. سأكون هذا العذاب وإذا كان الحب حلوًا … سأتذوقه من فمك إذا كان الحب حلمًا فأنت وعد دائم. ي

مقالات ذات صلة

  • كلمات حزينة جدا تبكي على الفراق و الموت | عبارات حزينة عَنّْ الحياة 3 سبتمبر 2022

  • 10 عبارات حزينة عَنّْ الحب والانفصال ستجعلك تبكي 2 يونيو 2022

  • كلمات فاخرة وحزينة ومؤلمة عَنّْ الحياة ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢

  • عبارات قصيرة حزينة للواتس اب كلمات وحالات لمس 14 نوفمبر 2022

إذا كنت صديقي .. ساعدني فِيْ تركك .. أو إذا كنت حبيبي .. ساعدني فِيْ الشفاء منك إذا كنت أعلم أن الحب خطير جدًا لما كنت سأحبه لو علمت أن البحر كان عميقًا جدًا لما كنت سأفعل. أبحر .. لو عرفت نهايتي لما بدأت …

كلما مرت بنا الحياة، كلما احتجنا إلَّى الحنان تجاه أولئك الذين يخفوننا بين ذراعيها للحظات، نشعر بمشاعر الأطفال لأننا فِيْ حاجة إليها.

خواطر وقصائد حزينة

ابتسمت عَنّْدما دموعي تؤلمني، تحدثت وصمت يقتلني، نسيت الماضي وذكرياته تعذبني، فرحت عَنّْدما غمرتني دموعي، قلت ما لا يريده قلبي، ما أنا فِيْ حياتي لا أفعله لا أفعل ما أريد أو أقول ما يريده عقلي أنا قلق بشأن مشاعر من حولي والأشخاص من حولي يؤذونني لا أعرف ماذا أفعل لديهم أكثر مما فعلته لذلك بدأت أسقط فِيْ الداخل أوه دموعي التي تنهمر على خدي. روحي تنكسر مع كل دمعة أصبحت هذا بسبب كثرة الألم. أشعر بأنني محاط بأشواك قاتلة. لا يمكنني الاتصال بشخص ما لإنقاذي. لقد قتلت حريتي وأخذت إرادتي. فِيْ فرحتي، أحقق وحدتي، لقد استنفدت طاقاتي وتركتني أعيش فِيْ بحر ظلمتي، لكنني سأصبر حتى يأتي يوم حريتي وسأستمتع بها كَمْا فِيْ حياتي السابقة.

لقد نسينا والله يعوضها وتجنّبنا الخلاص يا قلبي ونسينا ومهما قلنا لم نعد ولا نرحل لم نأت ولا اشتكينا. من سيصبر معك قلبي ونشعر بيننا لا نعلم إلَّى أين نحن ذاهبون ومن أين أتينا، لكننا نتحلى بالصبر فِيْ الداخل، وأنا واثق من أن رحمة الله قادرة على الاتصال بنا ومسح الدموع من أعيننا.

الدموع أصدق تعبير عَنّْ الحزن والألم، والدموع تريح القلب لأنها تجلب مشاعر حزينة وألم، ولا يستطيع الإنسان أن يتحكَمْ فِيْ دموعه، فتخرج رغماً عَنّْه لتكشف حزنه وألمه مهما كان ثقيلاً. هم انهم. يحاول إخفاء هذه المشاعر المؤلمة عَنّْ كل من حوله، وهنا مجموعة متميزة من أقوى أشعار الحزن والفراق المؤلم، والتي تتضمن عبارات وكلمات مؤثرة وحزينة للغاية تعبر عَنّْ ألم وجرح القلوب. نأمل أن تكون هذه المقتطفات قد نالت إعجابك.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!