بيوت شعر عَنّْ الحب شعر من الماضي والحاضر

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام تحت عَنّْوان شعر الحب، شعر من الماضي والحاضر، ونقدم لكَمْ مختارات من أجمل وأحلى أبيات الشعر العربي عَنّْ الحب، عَنّْ مشاعرهم بشكل عام ومشاعر الحب على وجه الخصوص فِيْ أبياتهم الشعرية. شعر الشاعر هُو الطريقة الأولى للتعبير عَنّْ المشاعر، وشعر الحب لعشاق هُو الطريقة الأولى للتعبير عما بداخلهما، لأن الكلمات أحيانًا لا تساعدهما فِيْ التعبير عَنّْ حبهما.

اخترنا لكَمْ فِيْ هذا المقال مجموعة من القصائد والأبيات الشعرية لأشهر الشعراء الذين اشتهروا بشعر الحب والحب فِيْ الماضي والحديث، ومن أمثلة هؤلاء الشعراء قيس بن الملوح. ومجنون ليلي وكثير عزة وغيرهم من شعراء الماضي. أما بالنسبة لشعراء العصر الحاضر والحديث فنجد عميد شعر الحب فِيْ رؤوسهم. والحب فِيْ العصر الحديث لنزار قباني نتمنى أن تجد هذه الآيات التي ترضيك ويمكنك التعرف أكثر على الشعر بشكل عام وشعر الحب والغرام بشكل خاص فِيْ قسم الشعر بموقعك أحلام.[ياتشعريةلأشوائهرالشعراءشعرالذينأشتروابشعرالحبوالغرامقديماوحديثا،منأمتلةهذلاءالشعراءقيسبنالملوحمجنونليوكتيرعزةوغيرهمنشعراءالماضي،أماشعريةالحادةبوالغرامفِيْالعصرالحديثفنجدراسهمعميدشعرالحبوالغمنمنليوكتيرعاني،نرجمبوقمنالماضي،أماشعريةالحادةبوالغرامفِيْالعصرالحديثفنجدراراسهمعميدشعرالحبوالغمنمنليوكتيرعوني[ياتشعريةلأشهرالشعراءالذينأشتهروابشعرالحبوالغرامقديماوحديثا،ومنأمثلةهؤلاءالشعراءقيسبنالملوحمجنونليليوكثيرعزةوغيرهممنشعراءالماضي،أماشعراءالحاضروالعصرالحديثفنجدعلىرأسهمعميدشعرالحبوالغرامفِيْالعصرالحديثنزارقبانى،نرجوانتلاقيتلكالأبياتإعجاكَمْ،ويمكنكَمْالإستزادةمنالشعرعموماوأشعارالحبوالغرامخصوصافِيْقسمالشعرمنموقعكَمْموقعاحلم

أشعار عَنّْ الحب

قيس بن الملوح مجنون ليلى

أرى أن عائلة ليلى ورثتني بصبر

مقالات ذات صلة

  • اشتم رائحة القهُوة والحب أجمل القصائد الرومانسية قبل يومين

  • الشعر الفصيح. غزال 5 قصائد من اقوى اقوال الشعراء العرب. 14 أكتوبر 2022

  • كلمات حزينة عَنّْ السفر وقول وداعًا 50 لمس الأفكار 11 ديسمبر 2022

  • احلى شعر عراقي شعبي ملون جميل جدا اجمل شعر حب ورغبة وعتاب باللهجة العراقية 6 نيسان 2017

وفِيْ الصباح لا أملك شيئًا سوى ليلى الدكتورة

إذا رأوني، أظهر لي المودة

مثل سيوف الهند عَنّْدما أرحل

إذا كانت عيني تمنعه ​​، فمن هم

وقلبي بين ضلعي وجيبي

إذا اشتقت لك يا ليلى

وضلال فِيْ براءتك لعائلتك

ما تاب من ذنبه إذا تاب منك

الناس فقط على خطأ وعلى حق

بنفسه وعائلته إذا عرضوا عليه

بعض الأذى، لم يكن يعرف كَيْفَ يجيب

التذرع بالبراءة لم يكن ولا يزال عذراً

لها مسكن حتى يقال أنها مشبوهة

الروح لا تتمتع بالمسافة فتنحني

إنه ليس شيئًا ليس جيدًا

كَمْ يتنفس لي عَنّْدما أكون فِيْ البحر

أضاءت لتجفِيْفها واللهب

حتى لو كان لدي حصى، اقطعهم

ولم تسمعهم الريح تهب

وبسبب الحب المؤلم ألقى بالوعة

هناك دب بين جلدي وعظامي

قصيدة لكثير عزة

يا صديقي هذا ربع كبرياءك، فاعتني بقلوبك، ثم ابكي حيث تستقر، ولمس التراب “الذي لامست بشرتها ومنزلها” والظل “حيث أصبحت وبقيت، ولا تيأس، أن يمحو الله ذنوبك عَنّْك “. وبما ضحى به قريش لأزمة الغد بلغت دعوتك إلَّى حج الحجاج ونمت.
<بفِيْف غزال> وكبرت رفقة وعائلتها<ركبة> ريبيكا ومن<ذى غزال> شعرت وبدأت بقطع الحبل بيني وبينها لما نذر النذر فوفِيْت وحكَمْت، فقلت لها يا عزيزتي كل مصيبة إذا حل يوما ما، “من أجل هذا تتواضع الروح ولا يجد أي إنسان طريقه للخروج من الحب”. ظللت أدعو الصخرة، “عَنّْدما ابتعدت عَنّْ الصم .. لو سار معها الأعمى، كنت سأظل صبوراً. “بالحبل الضعيف قطعها، تجولت غدراً فِيْ مساكن البدو، وبجانبى كانت لديها رغبة، وهكذا استسلمت، وكنت مثل رجلين رجل معافى، ورجل يضيع الوقت. لها. إذا لم نبقى طويلا، فإنها تمل … ولا تنصف … أو النساء، لذلك هِيْ تكرهني، وأما بالنسبة للمال، فقد اتهموها بالغيرة، ولم يكن لديها ولكن للملك تعرضت للإذلال. عقدة بيننا، لذلك عَنّْدما نثق فِيْ بعضنا البعض شدّ وخفّ، لذا إذا كان خطأك مرحباً، “أهلا وسهلا” وهِيْ تستحق عتابنا، وقلت، حتى لو كانت الأخيرة، فهناك رثاء ورائنا. لقد ذهبت، على الرغم من أنها صُدمت من قبل أولئك الذين امتدحوها، ودعمهم بما كانت عليه بالنسبة لنا، فقد تم إبعادها، لذا دع المخادعين يعتقدون أن صبري فاض بالفخر. “ولم يمر يوم مثل يومه، وإذا أيام أخرى كانت تتعظم وتمجد وتصبح عالياً مثل القلب العالي، والقلب لا يفرح والعينين لا تملان، فأنا مندهش. هناك سحابة موحلة عليه.

قصيدة لنزار قباني عَنّْ الحب

أريد أن أحبك قبل صدور المرسوم الفاشي وأريد أن أشرب فنجان قهُوة معك وأريد أن أجلس معك لمدة دقيقتين قبل أن تسحب الشرطة السرية الكراسي من تحتنا وأريد أن أحضنك من قبل. يمسكون بفمي وذراعي وأريد البكاء بين يديك قبل أن يفرضوا ضريبة جمركية على دموعي … أريد أن أحبك يا سيدتي وأغير التقويمات وأعد تسمية الأشهر والأيام وأعدل العالم ساعات … على إيقاع خطواتك ورائحة عطرك … التي تدخل المقهى .. قبل أن تدخل … أحبك سيدتي، دفاعا عَنّْ حق الحصان … يشاء … وحق المرأة … فِيْ اختيار راكبها كَمْا تشاء … وحق الشجرة فِيْ تغيير أوراقها وحق الرجل فِيْ تغيير حاكَمْهم متى شاءوا .. ..

فِيْ الختام نتمنى أن تكون هذه الأبيات الجميلة قد نالت إعجابك وأن تكون قد وجدت ما تبحث عَنّْه من حيث أبيات شعرية مناسبة تساعدك على التعبير عَنّْ حبك ومشاعرك الصادقة لمن تحب، ويمكنك معرفة المزيد وإلقاء نظرة على أبيات شعرية أخرى تميل إلَّى حب وعشق الشعر وفِيْ شتى المجالات. بتصفح قسم الشعر فِيْ موقعك، موقع أحلامك، يسعدنا مروركَمْ الكريم ونتمنى لكَمْ التوفِيْق والسداد.