قصص الانبياء نبيل العوضي قِصَّة سيدنا يوسف عليه السلام

نقدم لكَمْ هذا المقال من موقع أحلام بعَنّْوان قصص الأنبياء نبيل العوضي قِصَّة سيدنا يوسف عليه السلام وفِيْه نروي لكَمْ قِصَّة نبي الله يوسف عليه السلام. له. حول السورة التي تضم قِصَّة نبي الله والتي فِيْها مجموعة من الأحداث وتحتوي على أحداث وأشخاص متعلقين بها، كَمْا احتوت على مجموعة كبيرة من الدروس التي تواكب العصر الزمني والعقلي والعاطفِيْ للإنسان.

قصص الأنبياء نبيل العوضي يوسف عليه السلام

بداية القِصَّة كانت مع سيدنا يوسف عليه السلام عَنّْدما خاطب والده وأخبره بحلمه “رأيت أحد عشر كوكباً، الشمس والقمر، ورأيتهم ينحني لي”. أجاب الأب تقريبًا عَنّْدما قال له “لا تخبر إخوتك برؤيتك، لأنهم أبناء يعقوب وإخوة يوسف، ومن المؤكد أن لديهم القدرة على تفسير الرؤيا”. سوف يجازيك الله بنعمته.

التقى إخوة يوسف وأقسموا فِيْما بينهم أن يوسف وأخيه كانا أعزاء لأبيهما، ولم يعتبر الأطفال أن السبب هُو صغر سنهم وعدم أمهاتهم، وقرروا التخلص من يوسف، فقالوا اقتلوه أو انطلقوا. أخرجه، حتى يعود والدنا إلَّى حبنا وبعد ذلك نصبح أهلًا صالحين، فقال أحدهم لا تقتله ولا تجبره حسنًا، لم يحدد القرآن من يكون هذا الأخ حتى يلينه بقي فِيْ لقد وافقوا على قلوب إخوة يوسف حتى يكون من بينهم صاحب الفكرة، ووافقوا على ذلك، وعادوا إلَّى والدهم بملابسه الملطخة بالدماء، وأخبروه أن الذئب قد أكله.

مر على البئر وطلب الماء فأتوا بدلو لجلب الماء فخرج سيدنا يوسف عليه السلام وأخذها بضاعة فباعوها بثمن زهِيْد وما اشتراه. من مصر أخذه إلَّى المرأة، وطلب منها تكريمه، سواء فِيْ شخصه أو مكانه، وقال لها، ربما ينفعَنّْا أو يصبح ابننا.

كان يوسف موهُوبًا بالقوة والمعرفة والحكَمْة بالإضافة إلَّى كونه موهُوبًا بجمال رائع. كانت زوجة العزيز معجبة به ورغبت به وبدأت تضطهده أي طلبت منه الكذب ولكنه رفض وعوذ بالله وحاول الهرب وكان العزيز على الباب. . إذا كانت من الأمام، فأنا آمنت، وإذا كانت من ظهره، فأنا كذبت. وبالمثل، أنقذه الله وأثبت براءته.

مقالات ذات صلة

  • قصتي مع خليط الرومي وحكَمْه فِيْ الاسلام قبل 3 اسابيع

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 3 أسابيع

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

  • قصص مؤلمة من عالم المخدرات 4 أبشع قصص الإدمان 23 يونيو 2022

ظلت المرأة العزيزة تطارده وتستجوبه حتى دخل السجن وقابل اثنين وفسرت رؤيتهما، أحدهما سيصلب وتأكل الطيور من رأسه، والآخر يثبت براءته ويعمل كخادم شخصي. وطلب منه أن يذكره لسيده. آذانها خضراء وجافة وحكَمْاءها لا يستطيعون تفسيرها ويطلقون عليها أحلام كاذبة.

وبعد فترة تذكر الساقي سيدنا يوسف بصعوبة وأخبر الملك عَنّْه، ربما يرجع منه برسالة وشرح، فذهب إليه وأخبره عَنّْ الرؤيا، فقال طوال سبع سنوات متواصلة، فتتناول طعامًا، ويوضع الباقي فِيْ أذنه لحمايتها من الأذى، وبذلك يخزن طعامًا للإنسان ليأكله “. السبعة التالية ستكون هزيلة وصعبة، ستأكل ما وفرته، وادخر القليل للنمو لاحقًا.

فطلب منه الملك أن يكون مساعدًا له، فسأله ما له علاقة بحادثته، لأنه خاف أن يتآمروا عليه، فجلبوا النساء وأقروا له أنهم ابتعدوا عَنّْ الشر. قالت زوجة عزيز الآن حان وقت الحَقيْقَة واعترفت بأكاذيبها وصدقها.

استولى يوسف على كنوز الأرض وجاء السبعة العجاف وجاء إخوة يوسف لشراء المؤن من مصر فعرفهم ولم يعرفوه، فطلب منهم أن يحضروا له أخًا من أبيهم فجلبوا له أخيهم. فأخذه وجعله أقرب إلَّى نفسه وقدمه بنفسه. باستثناء واحد منهم، لم يجرؤ على مواجهة والده وأخبراه بما حدث وقالوا إنه يمكنك أن تطلب من الحشد الذي معَنّْا أن يثبت صدقنا، فتذكر جوزيف وبكى حتى تبيضت عيناه. فقد بصره.

عاد الإخوة ليطلبوا شفقة العزيز مرة أخرى وعَنّْدما تحدث إليهم عرفوا أنه يوسف وشرح لهم أن ما حققه من حيث المنصب كان نتيجة الصبر والتقوى الذي كان عَنّْد الله والإخوة. تابتوا لأن إخوة يوسف أخطأوا لكنهم كانوا أبرارًا وتوبت تابتهم وتحققت رؤيا يوسف.