أسباب آلام الرقبة والرأس من الخلف

أسباب آلام الرقبة و مؤخرة الرأس

تختلف الأسباب وتعتمد على ما يلي

1- إصابة الممرضة

هذه الإصابة هِيْ صداع نصفِيْ يصيب جانبًا واحدًا فقط من الرأس، وغالبًا ما يكون الظهر أو الجانب الأيسر.

2- صداع التوتر

يحدث هذا الصداع بسبب الشعور بالتوتر والقلق، وهذا من الأسباب الرئيسية التي تسبب آلام الظهر، وهُو من أكثر الأسباب شيوعاً وانتشاراً.

3- التهاب الأوعية الدموية

يعتبر صداع الظهر من أسباب الإصابة بأعراض التهاب الأوعية الدموية، وذلك لأن أعراضه ناتجة عَنّْ انخفاض تدفق الدم إلَّى أجزاء الجسم المختلفة والمختلفة.

4- التهاب المفاصل

من أكثر أسباب آلام الظهر فِيْ الرقبة والجزء الخلفِيْ من الرأس التهاب مفاصل الرقبة وعظام الرأس، أو هشاشة العظام، ويمكن أن تؤثر بعض مشاكل العمود الفقري بشكل كبير على مؤخرة العَنّْق ومؤخرة الرأس.

5- أمراض الحلق المختلفة

الصداع شائع جدًا عَنّْدما نرى بعض مشاكل الرقبة مثل ورم الرقبة، القرص الذي يؤثر أيضًا على الرقبة وتشنجات الرقبة وكل هذه الأعراض تسبب صداعًا فِيْ الظهر والرقبة.

6- الجلوس غير الصحيح

هذه الآلام ناتجة عَنّْ الجلوس غير السليم الذي يوجد فِيْه انحناء واضح للرقبة أو الظهر، وخاصة الجلوس غير المناسب على سبيل المثال أمام شاشة الكَمْبيوتر أو التلفزيون، وهذه الآلام تسبب الصداع إلَّى حد كبير.

7- الإصابة ببعض الأمراض المؤلمة

هناك العديد من الأمراض المؤلمة التي تصيب الجسم وتؤثر على الرأس من الخلف وتسبب الصداع والآلام كالسرطان أو النقرس أو السكري، مما يؤدي أيضًا إلَّى النوم المنتظم، وهذه أعراض سيئة على الإطلاق.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!