قصص الاطفال المطولة ومنها قِصَّة عصفورة الثلج

  • تعتبر قصص الأطفال من أهم الأشياء التي تساعد على النمو النفسي والمعرفِيْ للطفل.
  • تساعد قصص الأطفال فِيْ سن مبكرة الطفل على إنشاء مخرجات لغوية جيدة.
  • تعبر قصص الأطفال بشكل عام عَنّْ إحدى أهم الأساليب التي تتبعها الأم لمنح الطفل كل ما يريد.
  • حيث القصص، وتحديداً حكايات للأطفال، تشرح ضرورة الطهارة والتفاني والصلاة.
  • تعلم قصص الأطفال أيضًا أن الخير ينتصر دائمًا فِيْ النهاية وأن الشر ينتهِيْ حتمًا.
  • لهذا الغرض وانطلاقا من اهمية قصص الاطفال نقدم لكَمْ مجموعة من قصص الاطفال الطويلة وتعرفوا عليها ونرويها لاولادكَمْ فِيْ المساء.

قصص الأطفال

نقدم العديد من قصص الأطفال الطويلة قبل النوم، لكننا سنروي اليوم قِصَّة Snow Sparrow.

قِصَّة عصفور الثلج

كان هناك طائر صغير الحجم، لكنه خرج ليجد طعامًا لأطفاله الصغار، لأنهم لم يتمكنوا من الخروج. تساقطت الثلوج خلال رحلة العصفور للبحث عَنّْ الطعام. لكن الطائر وجد فجأة أمامه طفلًا صغيرًا به حمار عجوز، لكن على ظهر الحمامة كيس قمح لذيذ جدًا. ففكرت الطائر فِيْ الكيس وأن أطفالها سيكونون سعداء جدًا بكيس القمح. وذهب العصفور إلَّى الغلام وطلب منه أن يعطيها بعض حبوب الحنطة للأولاد، لكن الصبي رفضها. فقال لها أنا لا أعطي عصفور مثلك حبة كسول لا يريد أن يبحث عَنّْ طعام. ومع ذلك، استمر الطائر وكرر محاولاته بلطف أنه رفض إعطائها حتى ثلاث حبات فقط من أجل أطفالها. أخيرًا، عَنّْدما يغضب الصبي من الطائر، كان يرميها بالحجارة الصغيرة لإبعادها عَنّْه.

قصص الأطفال

العصفور والحمار

بدأ الطائر يتحدث مع الحمار، وتوسل إليه أن يعطيها القمح أو حبوب القمح لأن أطفالها كانوا جائعين. وتوسل الطائر للحمار وأن أطفالها صغار وأن الطعام يساعدهم على النمو والطيران. لكن الحمار قال لها إنه لا يستطيع أن يعطيها القمح لأن القمح يخص الصبي وليس للحمار. رفض الحمار والصبي إعطاء الطائر قمحًا، فقرر الطائر مطاردتهما حتى وافق الصبي.

عاصفة كبيرة

ولكن فجأة اندلعت عاصفة شديدة وانتشر الثلج فِيْ كل مكان، وارتدى الصبي معطفًا ثقيلًا ومشى وتسللت الثلوج على ملابسه. كان على الصبي أن يجلس ويربط الحمار وينتظر مرور العاصفة بالكامل. ثم تدخل العصفور وقال للصبي انتبه، أنت واقف على ماء متجمد قد ينكسر ويسقط.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

فِيْجيبها الولد ويقول لها “ليس لك ما تفعله وابتعد عَنّْي حالاً وابتعد”. لكن الطائر ظل يكرر النصيحة للصبي الذي كان غاضبًا جدًا منها وألقى عليها كرة ثلجية كبيرة. وذهب الطائر إلَّى الحمار وأخبره أنك واقف على ماء متجمد سوف ينكسر وستسقط يا حمار.

وبالفعل استجاب الحمار لكلام الطائر وبدا أنه يبتعد عَنّْ المكان، مما جعل الصبي مستاءً للغاية. سبح الولد نحو الحمار وقال له لن أعطي أي قمح لهذا الطائر الغبي، لكني أفضل أن آخذ كيس قمح وأخرجك.

فأخذ الصبي كيس قمح وحمله على ظهره، لكنه سقط على الأرض لأنه كان ثقيلًا، وسقط على الثلج وسقط فِيْ مياه البحيرة. لكن العصفور ذهب وبكى على الحمار، ساعد الصبي، وساعده الحمار والطائر على الهروب من الموت.

وحمل الحمار الصبي إلَّى بيته، وقادهم العصفور إلَّى مكان البيت، واستقبلت الجدة الغلام والحمار والعصفور. عَنّْدما سمعت الجدة القِصَّة، أعطت العصفور كيسًا كاملاً من القمح وقالت إن الصبي يجب أن يتعلم مساعدة الآخرين ويحبهم.

لقد شرحنا لكَمْ القِصَّة الطويلة لـ Snow Sparrow، والتي تؤكد أنه يجب على المرء أن يكون لطيفًا مع الحيوانات والطيور، وإذا أمكن، يتعاطف معهم.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!