معلومات صحية غريبة ولكنها مفِيْدة| معلومات صحية للجسم

نتعلم كل يوم الكثير من المعلومات من عدة مصادر تعطينا معرفة ومعرفة بأشياء لا نعرفها فِيْ حياتنا اليومية، لكن المعلومات المهمة التي لم نكن نعرفها يمكن أن تفاجئنا وغالبًا ما تكون غريبة علينا كَمْا هِيْ الحالة فِيْ مقال اليوم بعَنّْوان معلومات صحية غريبة ولكن مفِيْدة تعال وتعلم معَنّْا حول هذه المعلومات الصحية المفِيْدة والغريبة.

معلومات صحية غريبة ولكنها مفِيْدة

الحفاظ على الرؤية

قد يرث البعض منا ثروة طائلة من عائلاتنا وقد يرث البعض ضعف البصر وضعف استخدام العين والعَنّْاية بها يمكن أن يتسبب أيضًا فِيْ ضعف البصر لذلك كثرة الجلوس أمام شاشات الكَمْبيوتر سواء كان سطح المكتب أو الكَمْبيوتر المحمول من أكبر العوامل التي تضعف الرؤية. لأنه يزيد الضغط على العينين، ولحل هذه المشكلة نوصي بهذا التمرين البسيط لا تجلس أمام الشاشة لأكثر من ساعة، بل خذ قسطًا من الراحة، وأغمض عينيك واسترخي. عضلات الجسم قدر الإمكان، تنفس بعمق ونفخ هُواء الزفِيْر بقوة من الفم كرر هذا التمرين كل ساعة. انخفض الضغط على العين.

كَيْفَ تتخلصين من الدوخة

تسبب العديد من السلوكيات الدوار، مثل شرب أنواع معينة من المخدرات أو الكحول أو قيادة أنواع معينة من المركبات. وللتخلص من هذا الدوخة نضع يدنا على جسم صلب. تحتوي اليد على أعصاب ترسل إشارات إلَّى الدماغ بأنك متوازنة، وهُو عكس الإشارات من القوقعة، الجزء المسؤول عَنّْ إشارات التوازن فِيْ الجسم. تقع القوقعة داخل الأذن وتسبح فِيْ سائل بنفس كثافة الدم. والذي يرسل إشارات إلَّى الدماغ تسبب الشعور بالدوار عَنّْد تعرض الجسم لحركات مفاجئة فِيْ عدة اتجاهات، أو شرب مواد مثل الكحول التي تغير كثافة الدم وتؤثر على كثافة السائل الذي تطفو فِيْه القوقعة.

كَيْفَ تتخلص من النمنمة

إذا شعرت بوخز فِيْ إحدى يديك أو قدميك، يجب عليك تحريك رأسك من جانب إلَّى آخر، فهذه الحركة ستزيل الإحساس بالوخز دون ألم فِيْ أقل من دقيقة. وقالت ليزا ديستيفانو، الأستاذة المساعدة فِيْ كلية جامعة ولاية ميشيغان، إن ذلك لأن الرقبة تمر عبر حزمة من الأعصاب الكبيرة. عَنّْدما تحرك عضلات رقبتك، يقل الضغط على الأعصاب.

مقالات ذات صلة

  • المواضيع الاجتماعية الحالية للمناقشة للجميع قبل أسبوعين

  • Moon Fact Finder for Kids PDF قبل 3 أسابيع

  • افضل عطر فِيْ درعا – عروض للرجال و النساء – من اكثر العطور مبيعا منذ 3 اسابيع

  • طريقة تفعيل سوا مكالمات 30 ريال واهم مميزات هذا النظام منذ 3 اسابيع

دغدغة أو حكة فِيْ الحلق

عَنّْدما يكون لديك حكة أو إحساس دغدغة فِيْ حلقك، يجب أن تسرع لفرك أذنك وفرك أصابعك. تحتوي الأذن على أعصاب، عَنّْد خدشها أو تحفِيْزها، ترسل استجابة قوية ومعاكسة للحنجرة، مما يزيد من كهرباء الأعصاب فِيْ الحنجرة، مما قد يؤدي إلَّى تشنج عضلة الحنجرة، مما يؤدي فِيْ النهاية إلَّى تقليل الإحساس بالحكة، بحسب د. سكوت شافِيْر مدير مراكز الأذن والأنف والحنجرة بنيوجيرسي.

هل تخاف من الحقن

أفضل طريقة للتخلص من آلام الحقن، وبالتالي الشعور بالخوف عَنّْد إعطاء الحقنة، هُو السعال أثناء إعطاء الحقنة. ويرجع ذلك إلَّى ما اكتشفه باحثون ألمان أنه عَنّْد السعال يحدث زيادة مؤقتة ومفاجئة فِيْ ضغط الجسم فِيْ منطقة الصدر وكذلك فِيْ القناة الشوكية، مما يمنع تركيب الإجراءات التي تتم داخل الجسم وتسبب ألم النخاع الشوكي. وفقًا لتاراس أوشينكو، مؤلف كتاب دراسة الظاهرة.

تخفِيْف انسداد الأنف

عَنّْدما تعاني من احتقان الأنف المزمن، وعدم قدرة الأدوية على التعامل مع هذه الإصابة، وتشعر أن الدواء غير مفِيْد، فإن الحل هُو علاج غير تقليدي، وهُو الضغط على الجيوب الأنفِيْة من الأسفل، باستخدام اللسان للضغط من الجيوب الأنفِيْة. داخل الفم، وبإصبع واحد للضغط على المنطقة الواقعة بين الحاجبين، مما يؤدي فِيْ النهاية إلَّى اهتزاز ما يعرف بعظم الفومر أثناء مروره عبر الممرات الأنفِيْة إلَّى الفم، والذي يؤدي عَنّْد اهتزازه إلَّى إزاحة الانسداد، الأمر الذي يمكن تبدأ فِيْ حل وإزالة الازدحام فِيْ أقل من 20 ثانية، كَمْا هُو مذكور. “Zivano Lisa مساعد أستاذ فِيْ كلية جامعة ولاية ميتشيغان.

تخلص من وجع الاسنان دون فتح فمك

ذكرت دراسة كندية أنه يمكن تخفِيْف ألم الأسنان عَنّْ طريق تدليك منطقة الجلد بين السبابة والإبهام بقطعة من الثلج، حيث تمتلئ هذه المنطقة بالأعصاب المتعلقة بمنطقة الوجه والفم مما يقلل من ألم الأسنان. الإحساس بالألم الصادر من تلك المنطقة وهُو بالطبع حل مؤقت حتى لا يعالج سبب الألم فِيْ الفم سواء كان تسوس أو التهاب اللثة.

كَيْفَ تتخلصين من الحروق

عَنّْدما تحترق اليد بسبب استخدام فرن غاز فِيْ المنزل، يجب تنظيف الجزء المصاب من الجلد باليد الأخرى، ثم الضغط على الجلد المصاب بطريقة بسيطة وخفِيْفة، ويمكن استخدام الثلج للتسكين الفوري للألم لكن الطريقة الطبيعية تعيد الجلد إلَّى درجة حرارته الطبيعية دون تشوه رائع للبشرة، بحسب ليزا ديستيفانو، الأستاذة المساعدة فِيْ كلية جامعة ولاية ميشيغان.

كَيْفَِيْة التخلص من الوخز فِيْ الجانب الأيمن

قد يشعر بعض الأشخاص بألم أو وخز فِيْ جانبهم الأيمن كلما ركضوا، ويرجع ذلك لمصادفة أنه عَنّْد الزفِيْر، عَنّْد الزفِيْر، تضرب الأرض بقدمك اليمنى، مما يضغط على الكبد مما يسبب ذلك. بعض الآلام، والحل أن الجسم يعتاد على الزفِيْر عَنّْدما تلمس القدم اليسرى الأرض لتخفِيْف الضغط عَنّْ الجسم، بحسب كتاب العلاج المنزلي.

كَيْفَِيْة إيقاف نزيف الأنف

من الأخطاء الشائعة التي تحدث مع نزيف الأنف إغلاق الأنف ولف الرأس للخلف مما يؤدي إلَّى الاختناق وعدم القدرة على التنفس بسبب ارتجاع الدم من الأنف إلَّى الجهاز التنفسي وهُو ما يعرف بالاختناق. أما الطريقة الصحيحة لوقف النزيف فهِيْ وضع قطعة من القطن على اللثة العلوية والضغط عليها بقوة، حيث أن معظم أنواع النزيف تأتي من منطقة الحاجز الغضروفِيْ الذي يقسم الأنف. وفقًا لبيتر ديسماريس، أخصائي الأذن والأنف والحنجرة فِيْ مستشفى إنتابيني فِيْ ديربان، جنوب إفريقيا، إذا ضغطت عليه، فسيوقف النزيف.

اهدئ قلبك

عَنّْدما تتأثر عضلة القلب ببعض العوامل، يتسارع معدل ضربات القلب ويزداد ضغط الدم معها، ولإعادة معدل ضربات القلب إلَّى المعدل الطبيعي يتم إجراء عملية بسيطة وهِيْ النفخ على الإبهام، لأنه من الممكن التحكَمْ فِيْ العصب المبهم الذي يتحكَمْ فِيْ معدل ضربات القلب، والتنفس بهدوء والنفخ فِيْ الإبهام، “حسب قول بن أبو، المتخصص فِيْ خدمة الطوارئ الطبية فِيْ جامعة سانت بطرسبرغ.

كَيْفَ تتنفس تحت الماء

واحدة من أفضل الحيل التي يمكنك استخدامها لخداع جسمك للبقاء تحت الماء لمدة تصل إلَّى 10 ثوانٍ أخرى هِيْ الشهِيْق والزفِيْر قبل الغوص بسرعة فِيْ الماء، ثم غمر نفسك فِيْ الماء. من الماء لأنك عَنّْدما تكون تحت الماء لا تعاني من نقص الأكسجين فِيْ الدم، بل تعاني من زيادة ثاني أكسيد الكربون فِيْ الدم مما يزيد من حموضة الدم، مما يجعل الجسم يشعر بوجوده. حالة غير طبيعية وترسل إشارات إلَّى الدماغ، ولكن إذا أخذت نفسًا سريعًا قبل الغوص، فهذا يؤدي إلَّى زيادة الأكسجين، مما يقلل من حموضة الدم، مما يتسبب فِيْ إرسال الجسم إشارات الحموضة إلَّى الدماغ بعد 10 ثوانٍ، وفقًا لجوناثان أرمباستر، أستاذ مشارك فِيْ علم الأحياء بجامعة أوبورن.

كَيْفَ تصلح المعلومات فِيْ ذاكرتك

قبل الذهاب للنوم، راجع المعلومات التي لا تريد أن تنساها، لأنه أثناء النوم هناك عملية لتوحيد الذاكرة وأي معلومات تحصل عليها قبل النوم يتم ترميزها فِيْ الذاكرة كَمْعلومات طويلة المدى أو طويلة المدى، لذلك ينصح بالدراسة ثم النوم.

معلومات صحية مهمة ومتنوعة

  • السؤال الذي يطرحه الأطفال دائمًا، لماذا تتجعد أصابعهم بعد الاستحمام الطويل لكن قلة من الآباء يعرفون الإجابة العلمية عَنّْ هذا السؤال وهُو أن طبقة الجلد مغطاة بمادة دهنية يفرزها الجلد تسمى دهُون القلفة، وهِيْ تذيب هذه المادة الدهنية التي تحمي رطوبة الجلد مما يؤدي إلَّى ظهُور التجاعيد. التي تختفِيْ بعد الجلد يستبعد المادة الدهنية مرة أخرى.
  • قشور جلد الثعبان مصنوعة من الكيراتين، وهِيْ نفس المادة التي تصنع أظافر الإنسان.
  • كلما زاد قلقك، كلما زاد إفراز مادة شمعية فِيْ أذنك.
  • أفضل علاج للقلق والتوتر هُو تناول الموز لما يحتويه من مواد فعالة تقلل القلق وتهدئ الأعصاب.
  • إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، تناول طبق سلطة فواكه مع ملعقتين من الزبيب.
  • إذا كنت تعانين من الإمساك أو الغازات الزائدة، اشرب المزيد من الحليب.
  • إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يتعرضون باستمرار لإمكانية الإصابة بحصوات الكلى، فإننا نوصي بشدة بتناول الكثير من المشمش.
  • إذا كنت تعاني من الاكتئاب أو تشعر بالإحباط فالحل بسيط. افتح علبة تونة وتناولها.
  • إذا كنت تعاني من الغثيان أو الشعور بالإحباط أو انخفاض ضغط الدم، اشرب منقوع الزنجبيل.
  • إذا كنت تعاني من مشاكل معوية أو تشعر بعدم الراحة بسبب آلام طفِيْفة فِيْ المعدة، أضف أوراق الريحان إلَّى سلطتك.
  • إذا كنت تعاني من السعال المستمر، فتناول القليل من عسل الحنطة السوداء.
  • إذا كنت من أولئك المعرضين لقرحة المعدة، فعليك تناول الملفوف.
  • إذا كنت تعاني من الأرق وعدم القدرة على النوم بسرعة، تناول شطيرة ديك رومي.
  • إذا كنت تعانين من آلام البواسير التي تسبب لك الكثير من الانزعاج، فعليك تناول بذور التين المجففة.
  • إذا شعرت بالتعب أو التوتر، تناول كوبًا من عصير البرتقال.
  • إذا كان لديك أي نوع من الفطريات، فتناول فصًا من الثوم كل صباح.
  • إذا كنت ممن يعانون دائمًا من حرقة المعدة، فعليك شرب الكثير من شاي البابونج.
  • إذا كنت تعاني من الصداع، فتناول البطاطا الحلوة.
  • إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول فِيْ الدم، فتناول حبة كَمْثرى.
  • إذا كنت تعاني من الحساسية وأعراضها تسبب لك بعض الانزعاج فعليك تناول الأناناس.
  • إذا كنت تعاني من آلام المفاصل، فقم بتضمين السمسم فِيْ نظامك الغذائي اليومي.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!