ما هُو علاج انتفاخ الخصية اليمنى

ما هُو علاج انتفاخ الخصية الصحيحة

الخصيتان هِيْ العضو المسؤول عَنّْ إنتاج وتخزين الحيوانات المنوية لدى الرجال، والتي تنتج أيضًا هرمون التستوستيرون، وهُو هرمون الذكورة الذي يحافظ على صحتهم الجنسية، وبالتالي فإن أي مشكلة تتعرض لها الخصيتان تؤثر بشكل أساسي على الصحة الجنسية.

يمكن أن تنتفخ الخصية الصحيحة لعدة أسباب، مما يؤثر على الحيوانات المنوية الموجودة فِيْها، لأن الجواب عَنّْ سؤال ما هُو علاج انتفاخ الخصية اليمنى يركز على معرفة سبب التورم، حتى يتمكن الطبيب من إعطاء العلاج المناسب، تشمل هذه العلاجات ما يلي

  • علاج التورم الناتج عَنّْ الخراج إذا أصيبت الخصية اليمنى بخراج كبير أدى إلَّى تورمها، فقد تتطلب هذه الحالة من الجراح إزالة هذا الخراج باستخدام الأدوات الطبية.
  • علاج التورم الناتج عَنّْ السرطان فِيْ هذه الحالة لا تستطيع الأدوية تحقيق النتائج المرجوة، لذلك يلجأ الطبيب إلَّى العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي لإزالة السرطان من داخل الخصية حتى يتم الشفاء من التورم.
  • علاج الانتفاخ الناتج عَنّْ العدوى البكتيرية العدوى البكتيرية التي تصيب الخصية الصحيحة أثناء الجماع وتؤدي إلَّى انتفاخها يمكن علاجها بالمضادات الحيوية المصممة لمثل هذه الالتهابات وهِيْ (دوكسيسيكلين وإريثروميسين وسيبروفلوكساسين).
  • علاج التورم الناجم عَنّْ فتق الخصية أو دوالي الخصية تورم يحدث فِيْ الخصية اليمنى بسبب الدوالي أو الفتق أو حتى القيلة المائية، وفِيْ هذه الحالة لا تعمل الأدوية، ولكنها تتطلب جراحة.

أسباب انتفاخ الخصية اليمنى

بعد أن تعرف ما هُو علاج انتفاخ الخصية اليمنى، يمكنك الآن معرفة الأسباب التي تؤدي إلَّى انتفاخ الخصية اليمنى، والتي لا تختلف كثيرًا عَنّْ أسباب تورم الخصية اليسرى، لأن الأسباب كثيرة، ومنها ما يلي

  • دوالي الخصية تحدث دوالي الخصية عَنّْد الرجال من حين لآخر وتسبب انتفاخًا فِيْ الخصيتين، لكن تجدر الإشارة هنا إلَّى أن الإهمال فِيْ علاج دوالي الخصية يمكن أن يؤثر على نموها ويسبب ألمًا شديدًا.
  • التهاب البربخ يؤدي التهاب البربخ فِيْ المقام الأول إلَّى التهاب الخصيتين لأن البربخ يصبح ملتهبًا بسبب عدوى بكتيرية تدخله نتيجة الجماع.
  • غلاف الخصية عَنّْدما تنفصل إحدى الخصيتين عَنّْ كيس الصفن لسبب ما، تغلف الأوعية الدموية المتصلة بالخصية المنفصلة ويتحول لون الخصية إلَّى اللون الأزرق، مما يؤدي إلَّى تورم الخصية وتدميرها بالكامل.
  • التعرض لصدمة الصدمة التي تصيب الخصية اليمنى من شأنها أن تسبب تورم الخصية على الفور، وبالتالي تتطلب هذه الحالة زيارة طبية فِيْ وقت الإصابة.
  • سرطان الخصية يمكن أن تتطور السرطانات فِيْ الخصية الصحيحة من أسباب مختلفة، والتي تؤدي على الفور إلَّى تورم الخصية وكيس الصفن المرتبط بالخصية.
  • التواء فِيْ زائدة الخصية نقص الدم الذي يصل إلَّى إحدى الخصيتين يسبب التواء فِيْ الزائدة الدودية للخصية بشكل طبيعي وبالتالي يشعر الرجل بألم شديد لأنه يجب ملاحظة أن هذا الالتواء الذي يحدث فِيْ الخصية يصيب الأطفال والبالغين أكثر من رجل.
  • الخراجات فِيْ الخصية تؤدي الخراجات التي تصيب الخصيتين إلَّى حدوث انتفاخ فوري، لأننا لا نعرف بعد سببها، فقد يكون ناتجًا عَنّْ عدوى بكتيرية، ولكن على أي حال، يمكن للطبيب بسهُولة تصريف هذه الأكياس.
  • القيلة المائية والفتق القيلة المائية هِيْ أحد الأمراض التي تصيب الأطفال فِيْ سن مبكرة وتؤثر على نمو الخصيتين فِيْ الأمعاء.

مضاعفات تورم الخصية اليمنى

بعد معرفة ما هُو علاج انتفاخ الخصية اليمنى، سنتعرف الآن على المضاعفات التي تحدث عَنّْد إهمال الخصية المتورمة.عَنّْد إهمال الخصية اليمنى المنتفخة، يمكن أن تحدث العديد من المضاعفات، بسبب التورمات التي تحدث فِيْ الخصيتين لا تتسامح مع أي تأخير فِيْ العلاج، لأنها تسبب ضرراً جسيماً للرجل، والذي يشمل