قصص اطفال بالعامية قِصَّة علاء والبحر الحزين

حكاية اليوم من أجمل القصص الشيقة للأطفال والتي تحمل فِيْ طياتها معاني تربوية جميلة ومفِيْدة لجميع الأطفال، وهِيْ قِصَّة علاء والبحر الحزين. القيم التي تدور حولها قِصَّة اليوم، على سبيل المثال، نقدمها لك من خلال موقع Dream، ويمكنك قراءة المزيد من القصص فِيْ قسم قصص الأطفال، حيث نعرض العديد من القصص الشيقة والمضحكة.

فِيْ أحد أيام الصيف الحارة، كانت العائلة الصغيرة تجلس معًا تتحدث، وتقطع الحفلة وتروي القصص، حتى اقترح الأب عليهم الذهاب لقضاء اليوم فِيْ البحر والاستمتاع بجو البحر والهُواء النقي فِيْ هذا اليوم الحار. فسارعت الأم لتحضير الطعام وبعض الحلويات والسندويشات وزجاجة عصير والمزيد للماء، بينما هرع ابنهما الصغير علاء إلَّى غرفته ليجمع بعض الألعاب التي كانت تلعب بالرمل لبناء أكبر عدد من القصور الجميلة و القلاع معهم على رمال الشاطئ، ثم ذهبت العائلة إلَّى شاطئ البحر.

ولما وصلت الأسرة إلَّى الشاطئ، لاحظ علاء أن الماء يتحرك بعيدًا عَنّْ الشاطئ، وأشار إلَّى الصخور وبرك المياه التي تظهر أمام الشاطئ، فقال علاء لأبيه ما هُو يا أبي، لماذا يتحرك ماء البحر بعيدا عَنّْ الشاطئ مثل هذا قال والد العين هذا لأن ماء البحر يتأثر بقوة جاذبية الشمس والقمر، لأنه يغير ارتفاع منسوب الماء، فحينها ينزل الماء ويبتعد عَنّْ الشاطئ، وهُو ما يعرف بـ ظاهرة المد والجزر، وبعد بضع ساعات يرتفع منسوب المياه ويعود إلَّى الشاطئ، وهُو ما يعرف بظاهرة المد والجزر، وتظهر هذه الظواهر بشكل أوضح على الشواطئ المواجهة للمحيطات، مثل هذا الشاطئ، أكثر من الشواطئ المواجهة للمحيطات. بحر.

جلس علاء وعائلته على الشاطئ مستمتعين بالهُواء واللون الأزرق الجميل الذي يريح العينين. كان علاء مشغولاً باللعب بالرمل وبناء قلعة صغيرة بأسوار وأبراج جميلة حتى شعر علاء بمياه البحر تداعبه. رجليه نظر علاء إلَّى البحر فوجد أن الماء بدأ يرتفع من جديد وعاد الماء إلَّى الشاطئ مما جعل علاء سعيدًا، وركض سعيدًا على الشاطئ وتلاعب بمياه الأمواج على الشاطئ بقدميه. .

جلس علاء تحت مظلة واستراح وأغمض عينيه وهمس فِيْ سعادة كبيرة شكرا لك أيها البحر الكريم على السعادة التي منحتنا إياها اليوم. حمل الهُواء رد البحر على كلام علاء، فسمع علاء صوتًا فِيْ أذنه يقول نعم يا فتى يمكنك رد الجميل. سمع علاء الكلام ولم يصدق نفسه فِيْ البداية، لكنه سرعان ما قال “ماذا أفعل لك أيها البحر العظيم، وتحمل الهُواء” أجاب البحر مرة أخرى، وسمع علاء البحر يقول له أنا بحر حزين، فهل تسعدني عَنّْدما يأسى الناس من رُسمت وجوههم السعيدة فِيْ اللعب والمرح، والذين ألقوا بأنفسهم فِيْ أحضان أمواجك وهم سعداء ومرحون، فكَيْفَ يمكنك أن تكون حزينًا ولا نشعر بك كَيْفَ شوهُوا وجهة نظري عَنّْدما نظروا إلَّى السفن التي تبحر فِيْ المياه الخاصة بي بعد أن حملتها فوق سقفِيْ وجعلتهم يركضون بهدوء من مكان إلَّى آخر، وكَمْ القمامة والزيوت والسموم التي ألقاها تلوث المياه فِيْ داخلي وقتلت سمكي، هذا ما أستحقه منك بعد كل هذا، نظر علاء حوله ووجد الكثير والكثير من القمامة التي خلفها رواد الشواطئ فِيْ كل مكان، شعر علاء بالحرج وقال للبحر سأبدأ بنفسي وسأفعل كل ما فِيْ وسعي لأجعلك ترسم مرة أخرى. ابتسامة على شاطئك وتجعلك سعيدا من جديد البحر.

مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

ذهب علاء وأحضر حقيبة كبيرة وبدأ فِيْ جمع القمامة من الشاطئ، والتحدث مع الأطفال على الشاطئ وإخبارهم بمدى أهمية الحفاظ على نظافة الشاطئ لأن الشاطئ ملك للجميع، وإذا حافظ الجميع على نظافته، فكل من يزوره هُو – هِيْ. يصبح الشاطئ أكثر سعادة ويصبح منظر البحر مألوفًا وممتعًا للعين، لذلك وقف الكثير من الناس أطفالًا مع علاء للمساعدة فِيْ تنظيف الشاطئ الذي تم تنظيفه بسرعة بإطلالة مريحة وأجمل ضحكة البحر السعيد على أمواج البحر.

كانت هذه قِصَّة اليوم لجميع أطفالنا. قدمنا ​​لهم قِصَّة جميلة ومفِيْدة وهِيْ قِصَّة علاء والبحر الحزين. مع بطل قصتنا تعلمنا الكثير من القيم الجميلة والمعاني التي ستفِيْدهم فِيْ حياتهم.