معلومات طبية عامة مفِيْدة لصحة الإنسان

تواصل Web Dream معك سلسلة المعلومات التي بدأناها معك فِيْ الأيام القليلة الماضية. فِيْ التقرير التالي ننشر معلومات طبية عامة مفِيْدة لصحة الإنسان حتى يعرف الجميع ما يحدث داخل أجسادهم. جسم.

معلومات طبية عامة مفِيْدة لصحة الإنسان

البنكرياس عبارة عَنّْ غدة تفرز الأنسولين، ولجسم الإنسان العديد من الغدد أهمها الغدة النخامية والغدة الدرقية، بالإضافة إلَّى الغدد الكظرية.

المعَنّْى الأخير الذي يخسره الإنسان قبل وفاته هُو السمع، ومجموعات الدم للجنس البشري أربعة أنواع، وهِيْ النوع A والنوع B، بالإضافة إلَّى النوع AB وأخيراً النوع O، والمجموعة الوحيدة من بين تلك المجموعات التي تقبل التبرع بالدم من أي مجموعة أخرى، من النوع AB

تحتوي رقبة الإنسان على سبع فقرات، ويبلغ عدد العظام فِيْ قدم الإنسان 32 عظمة. وعَنّْدما يضحك الإنسان، فإنها تحرك أكثر من 16 عضلة فِيْ الجسم، ولسان الإنسان 1200 حليمة.

أما المرض السادس فهُو مرض نفسي يصيب الإنسان على المستوى الداخلي، وقد أطلق على هذا المرض اسم السادية نسبة إلَّى الضابط الفرنسي الذي أصيب به أولاً، وكان اسمه دو ساد.

مقالات ذات صلة

  • معلومات عَنّْ محافظة الخرج وتاريخها وموقعها قبل 5 أيام

  • المواضيع الاجتماعية الحالية للمناقشة للجميع قبل أسبوعين

  • عشر حقائق عَنّْ محافظة الخرج وتاريخها المختصر قبل 3 أسابيع

  • Moon Fact Finder for Kids PDF قبل 3 أسابيع

يحتوي جسم الإنسان على 6 لترات من الدم، وعدد دقات قلب الإنسان فِيْ الدقيقة يزيد عَنّْ 70. تحتوي جمجمة رأس الإنسان على 22 عظمة، وعدد العظام فِيْ الجسم 206 عظمة.

يبلغ عدد العضلات الموجودة فِيْ جسم الإنسان 649 عضلة، وأقوى عضلة هِيْ العضلة الماضغة التي تقع بين الفكين، وأكبر عضلة هِيْ عضلة الفخذ.

يعاني الأشخاص من نوعين من ضغط الدم أقصى ضغط دم وأدنى ضغط دم. ويحدث الحد الأدنى لضغط الدم عَنّْدما ينقبض البطين الأيسر.

مع تقدم الشخص فِيْ العمر وكبر سنه، يرتفع ضغط الدم تدريجياً وهناك بعض العوامل التي تؤثر على ضغط الدم.

الأشخاص الذين لديهم حجم ضخم دائمًا ما يكون لديهم ضغط مرتفع وعالي والسبب هُو الإجهاد والإرهاق.

يزن دماغ الإنسان كيلوجرامًا واحدًا و 300 جرامًا وينقسم إلَّى ثلاثة أجزاء رئيسية، وهِيْ بالإضافة إلَّى النخاع الشوكي الدماغ والمخيخ، والدماغ البشري هُو أهم جزء فِيْ الدماغ.

يتحكَمْ الدماغ فِيْ معظم الإجراءات التطوعية التي يقوم بها الشخص، وللدماغ تأثير كبير على المسارات التي تتحكَمْ فِيْ بعض الوظائف المحددة.

يقع المخيخ فِيْ الجزء الخلفِيْ من الجمجمة وله سيطرة كاملة على التوازن والتنسيق العضلي، ويقع نخاع العظم فِيْ طرف العمود الفقري.

الكحول مادة مخدرة تدخل الخلايا العصبية بسرعة كبيرة ويمكنها أن تشل الأعصاب تمامًا، لكنها أولاً تنبه هذه الخلايا بالإثارة والتهِيْج.

صمامات القلب فِيْ جسم الإنسان أربع صمامات، والخطوة الأولى فِيْ مساعدة الشخص المصاب بالإغماء هِيْ وضعه على ظهره ورفع رجليه حتى ينزل الدم إلَّى الرأس ويعود الدورة إلَّى العمل.

ينقل الذباب العديد من الأمراض للإنسان، بالإضافة إلَّى الإسهال والأمراض الأخرى، فهُو ينقل العدوى مثل الرمد القيحي والتراخوما.

يجب الابتعاد عَنّْ الذباب ومكافحته بالتخلص من القمامة فِيْ المنزل ووضع شباك سلكية على النوافذ بالإضافة إلَّى استخدام المبيدات الحشرية.

بالإضافة إلَّى الأطباق غير النظيفة، فإن مصدر تلوث الطعام أيضًا هُو الغبار والأيدي المتسخة، والتي تلعب دورًا مهمًا فِيْ نقل الأمراض إلَّى الإنسان، لذلك يجب على الناس شراء أطباق من الفولاذ المقاوم للصدأ.

النزيف يعَنّْي خروج الدم من الأوردة والشرايين بسبب وجود فتحة ناشئة عَنّْ جرح معين. النزيف متوفر فِيْ أكثر من نوع مثل النزيف الوريدي والشرياني.

يمكن لقراء موقع Dream، يا سادة، الانتقال إلَّى قسم “هل تعلم” من خلال الرَابِطْ التالي من خلال الموقع الرسمي لمعرفة الكثير من المعلومات العامة التي يهتم بها الأشخاص.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!