متى أذهب للمستشفى بعد نزول الماء #

متى أذهب إلَّى المستشفى بعد نزول الماء

يوجد داخل الرحم سائل يسمى السائل الذي يحيط بالجنين، وهُو المسؤول عَنّْ الحفاظ على الجنين ونموه وتكوينه وفقًا للجينات الوراثية والأشياء الأخرى التي تؤثر على الجنين.

فِيْ تلك اللحظة الأم تسأل متى يجب أن أذهب إلَّى المستشفى بعد نزول الماء والإجابة أن أذهب إلَّى المستشفى على الفور، وهُو أمر مهم لإنقاذ نفسك والجنين، لأنه إذا خرج كل الماء من الرحم والجنين لا يخرج، يمكن أن يسبب فقدان الأرواح.

السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين أو السائل الأمنيوسي

الاسم الشائع للسائل الذي يحيط بالجنين هُو السائل الذي يحيط بالجنين، وتتمثل وظيفته فِيْ إحاطة الجنين من جميع الجهات ليكون بمثابة جدار أمان يحمي الجنين ويمنعه من الاصطدام بجزء آخر من الجسم، حيث يخلق بيئة جديدة له. الجنين داخل رحم الأم، أي بالتحكَمْ فِيْ درجة حرارة واستقرار الجنين فِيْ الرحم.

من أهم فوائد السائل الأمنيوسي أنه يخفف من وزن الجنين على الأم، حتى لا تتعرض عضلات جسدها للضغط، ولكن عَنّْدما يحين مَوعِد الولادة، ينزل هذا الماء من الرحم ويخرج من الرحم. يعتبر هذا أول مؤشر على استعداد الأم لاستقبال الجنين بعد فترة، لأن السائل الأمنيوسي يتسرب من الرحم، ويؤدي إلَّى ضعف عضلات عَنّْق الرحم، وبالتالي يزداد إلَّى بداية خروج الجنين. رأس الجنين.

على كل امرأة أن تعلم أن خروج سائل الرحم من الجسم يختلف عَنّْ الآخر، فلا يمكن مقارنة تصريف الماء بين امرأتين، لأن لكل منهما طبيعة جسدية مختلفة.

الجواب بعد نزول الماء الذهاب إلَّى المستشفى لفحص طبي وفحص صحة الجنين، وبعد ذلك سيحدد الطبيب تاريخ الولادة.

حالات تسرب الماء من الرحم

الرحم الذي يفرز الماء المحيط بالجنين يستعد لخروجه من خلال تسهِيْل تقلصات الرحم التي تحدث قبل الولادة. يتعرض الجنين الطافِيْ فِيْ هذا السائل لاضطرابات شديدة أثناء النزول، مما يؤدي إلَّى اندفاع الجنين تدريجيًا. خطوات مغادرة الرحم.

لذلك عَنّْدما تلاحظ الأم إفراز سائل على شكل إفراز مهبلي وهُو عديم الرائحة وشفاف فهُو علامة على خروج الجنين، وفِيْ بعض الأحيان يمكن أن يكون شكل السائل داكن اللون وله رائحة نفاذة، لذا فهِيْ تتطلب زيارة الطبيب، لأن هذه علامة على إصابة الأم بعدوى، ومن ثم فإن الأم هِيْ أحد الآتي

1- تسرب المياه بسهُولة التوزيع

من المعروف أن الماء من أولى علامات المخاض ودائما يكون مصحوبا بالمخاض وأحيانا يمكن أن يأتي المخاض فِيْ البداية ثم يخرج الماء وفِيْ كلتا الحالتين يجب على المرأة أن تذهب إلَّى المستشفى على الفور.

2- سوف يتدفق الماء تدريجياً دون ألم

من الطبيعي أن تشعر المرأة بألم المخاض بعد نزول الماء، فهذا يعطي إشارة للجنين للنزول من الرحم، وهذا يحدث فجأة، لكن عَنّْدما تلاحظ الأم خروج الماء تدريجياً أو بشكل متقطع دون الشعور بألم المخاض .

وهذا يتطلب منها الذهاب إلَّى الطبيب، لأنها تعاني فجأة من زيادة تقلصات عضلات الرحم، مما يؤدي إلَّى تدفق السائل بسرعة، ومنذ تلك اللحظة، تعاني الأم من انقباضات تشير على الفور إلَّى خروج الجنين. .

3- ماء كثير يتدفق بالدم

هذه أصعب الحالات التي يمكن للمرأة أن تمر بها، وهِيْ جريان الماء بقطرات من الدم، وفِيْ هذه الحالة يكون الجواب متى تذهب إلَّى المستشفى بعد نزول الماء فِيْ نفس الوقت، لأنه إذا كان هناك دم. لا تتوقف، فالمرأة ستتعرض للعديد من المضاعفات وستجبرها على الولادة بعملية قيصرية.

يشير إفراز الدم إلَّى تمزق فِيْ الجزء الداخلي من الأعضاء التناسلية الأنثوية وأن الولادة الطبيعية خطيرة للغاية، حتى لا تتلف عضلات الرحم تمامًا مما قد يؤدي إلَّى سقوطه.

الأعراض المصاحبة لنزول السائل الأمنيوسي

تعاني الأم من بعض الأعراض عَنّْدما يبدأ الماء فِيْ النزول من الرحم، وهذه الأعراض ناتجة عَنّْ تحرك رأس الجنين نحو المهبل، مما يؤدي إلَّى اصطدامه بالرحم.