هل الماء الساخن يعالج التهابات المهبل

هل الماء الساخن يعالج الالتهابات المهبلية

تتساءل الكثير من النساء عما إذا كان الماء الساخن يعالج الالتهابات المهبلية، لذلك من الضروري معرفة ما يلي

  • يمكن أن يزيد الماء الساخن من الشعور بالحكة والالتهاب فِيْ المهبل، لذلك فهُو من أكثر طرق العلاج غير الفعالة للعدوى المهبلية.
  • ولهذا لا يجب الاعتماد على الماء الساخن فِيْ علاج المهبل، فهذه شائعة غير صحيحة وليس من الأفضل استخدام الماء الساخن فِيْ المهبل الملتهب.

أنواع الالتهابات المهبلية

يتعرض مهبل المرأة لأنواع معينة من الالتهابات، منها

1- عدوى الخميرة والتهابات المهبل

يحدث هذا الالتهاب بسبب وجود بعض الفطريات فِيْ المهبل التي تتكاثر، مما يؤدي إلَّى الشعور بالحكة والحكة، ويتم إزالة هذا النوع من الالتهاب باستخدام الكريمات التي تحارب الالتهابات، مثل بروتوكونازول، ميكونازول، أو كلوتريمازول، أو مضادات الفطريات التي تؤخذ عَنّْ طريق الفم، مثل فلوكونازول.

2- التهاب المهبل الجرثومي

فِيْ حالة التهاب المهبل الجرثومي، يجب على النساء تناول ميترونيدازول، المتوفر على شكل أقراص، عَنّْ طريق الفم أو على شكل تحاميل مهبلية.

علاج الالتهابات المهبلية عَنّْد المتزوجات

بعد معرفة الجواب، هل الماء الساخن يعالج الالتهابات المهبلية، هناك بعض الطرق المنزلية التي تساعد فِيْ علاج الالتهابات المهبلية بطريقة آمنة، منها

1- علاج التهابات المهبل بالماء المالح

يمتاز الملح بقدرته على مقاومة الالتهابات التي تصيب الجسم بشكل عام لذلك ينصح بالجلوس فِيْ الحمام بالماء النظيف والملح عدة مرات فِيْ اليوم لمدة أسبوع للتخلص من الالتهابات المهبلية ويمكن أن يكون الماء دافئاً قليلاً لمحاربة الالتهابات، لكنه يحذر من استخدام الماء الساخن لأنه يزيد الالتهاب.

2- خل التفاح

يحتوي خل التفاح على عَنّْاصر طبيعية توازن الحموضة داخل المهبل وبالتالي تعالج التهابات المهبل. يستخدم خل التفاح لعلاج الالتهابات عَنّْ طريق وضع كوبين من خل التفاح فِيْ حوض الاستحمام المملوء بالماء والجلوس فِيْه كل 15 دقيقة خلال اليوم.

طرق طبيعية لعلاج الالتهابات المهبلية

بالإضافة إلَّى الرغبة فِيْ معرفة ما إذا كان الماء الساخن يعالج الالتهابات المهبلية، ترغب العديد من النساء فِيْ معرفة بعض الطرق الطبيعية للمساعدة فِيْ علاج الالتهابات المهبلية، بما فِيْ ذلك

1 – تناول الزبادي

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك الطبيعي الذي يدعم نشاط البكتيريا فِيْ الأمعاء ويحقق بيئة مهبلية متوازنة، لذلك ينصح بتناول كوب من الزبادي على الأقل يوميًا للتخلص من الالتهابات المهبلية.

2- الثوم

يعتبر الثوم من الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على مواد مضادة للجراثيم وبالتالي تقضي على الالتهابات المهبلية، ويستخدم الثوم عَنّْ طريق تناول فصين من الثوم على معدة فارغة، أو يمكن إضافته إلَّى بعض الأطعمة.

3- زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات، لذلك فهُو علاج فعال للتخلص من الالتهابات المهبلية، ولكن لا يجب استخدام زيت شجرة الشاي بشكل مباشر حتى لا يسبب الحكة والحكة، بل يفضل تخفِيْفه. زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند. .

تستخدم هذه المجموعة من الزيوت خارجيًا لتدليك المهبل لمشاكل الالتهابات المهبلية، ولكن يتم غسل هذه الزيوت بعد ساعة من التطبيق.

مضاعفات التهاب المهبل

إذا أهملت المرأة مشكلة التهابات المهبل، فقد تتعرض لبعض المضاعفات، مثل

  • التهابات الحوض، والتي يمكن أن تنتشر إلَّى التهاب قناة فالوب وبالتالي تؤثر على القدرة الإنجابية للمرأة.
  • إذا تعرضت المرأة الحامل لالتهابات مهبلية، يمكن أن تسبب الولادة المبكرة، خاصة إذا كانت مصابة بالتهاب المهبل البكتيري.
  • إذا خضعت المرأة لعمليات معينة مثل استئصال الرحم أو الكشط أو التوسيع، فقد تتعرض المرأة للعدوى البكتيرية فِيْ الرحم.
  • النساء المصابات بالعدوى المهبلية أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً مثل الهربس وفِيْروس نقص المناعة البشرية والكلاميديا ​​وغيرها.

عوامل الخطر للالتهابات المهبلية

تشمل العوامل التي تزيد من خطر إصابة المرأة بالتهابات المهبل ما يلي

  • إذا كانت المرأة تعتمد على مبيدات النطاف التي تستخدم لمنع الحمل.
  • أو فِيْ حالة التعرض لتغيرات هرمونية أو اضطرابات هرمونية بسبب استخدام حبوب منع الحمل.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!