أسباب آلام الدورة الشهرية للمتزوجات عالم حواء

أسباب آلام الدورة الشهرية عَنّْد المتزوجات

أسباب آلام الدورة الشهرية عَنّْد المتزوجات

تتعب المرأة جسديا وعقليا أثناء الحيض وقد يزداد هذا بعد الزواج للأسباب التالية

  • علاقة المرأة الحميمة، وهِيْ تجربة جديدة على جسدها، لأن كَمْية الهرمونات لديها تتغير، مما يؤدي إلَّى تقلصات أثناء الحيض، وهذا من أبرز أسباب آلام الدورة الشهرية لدى المرأة المتزوجة.
  • يؤدي تكوين البويضة وعدم الإخصاب إلَّى حدوث تقلصات عديدة حتى يتم إطلاق الدم المخزن فِيْ بطانة الرحم.
  • إذا كان الجماع سيئًا، فقد يتدفق الكثير من الدم أثناء فترة الحيض، وهُو ما يعرف بالنزيف.
  • عدوى بكتيرية ناتجة عَنّْ العلاقة الحميمة تسبب انتفاخاً وتهِيْجاً واحمراراً ويزداد الألم مع الدورة الشهرية.
  • هناك تكاثر كبير للخلايا وتضخم فِيْ عدد الخلايا غير النشطة فِيْ الرحم.
  • إذا كان الهِيْموجلوبين أو الحديد فِيْ الجسم أقل من الطبيعي.
  • الاضطرابات النفسية والتعرض للمشاكل والظروف القاسية من العوامل التي تؤثر على الجسم كله وتؤثر أيضًا على معدل الانقباضات فِيْ وقت الحيض.
  • إن اكتساب الوزن بالمعدل المرغوب فِيْه أو فقدان الوزن بالمعدل المطلوب هُو أحد الأسباب المؤدية إلَّى تقليل كَمْية تقلصات البطن.
  • استخدام وسائل منع الحمل.

ما هِيْ الدورة الشهرية

بعد التعرف على أسباب آلام الدورة الشهرية عَنّْد المتزوجات، سنتعرف أولاً على مصطلح الدورة الشهرية، لأن الحيض تعبير عَنّْ استعداد جسد الأنثى للحمل، ويجب أن يكون الجنين خلف ثلاث طبقات واقية داخلها. بطن الأنثى.

وبين هاتين الطبقتين يوجد الجزء الداخلي من الرحم الذي يمتلئ بالدم حتى يثخن ويحمي الطفل أكثر، وفِيْ حالة عدم وجود إخصاب ينزل هذا الدم على شكل حيض ويستمر لمدة 5 أيام وربما أكثر أو أقل من ذلك، ويزداد معدل إنتاج هرموني الإستروجين والبروجسترون.

أعراض الدورة الشهرية

هناك العديد من الأعراض التي تعاني منها المرأة والتي تدل على اقتراب مَوعِد الدورة الشهرية وجميعها غير مرتاحة على الإطلاق وبعضها كالتالي

1- القلق والاكتئاب

خلال هذه الفترة، تشعر المرأة بالحساسية المفرطة والشعور السائد هُو أنها ضحية لكل شيء فِيْ الحياة وأنها شخص غير مرغوب فِيْه، كَمْا تشعر أنها ترغب فِيْ عزل نفسها عَنّْ العالم وأنها صعبة. ضائقة نفسية وعاطفِيْة.

خلال هذه الفترة، يجب على النساء الحد من تناول الكربوهِيْدرات، وزيادة تناول الخضروات والغذاء الصحي، وممارسة عاداتهن المفضلة وممارسة الرياضة، حيث سيساعد ذلك فِيْ تحسين حالتهن النفسية.

2- ظهُور حب الشباب

عَنّْد زيادة هرموني الإستروجين والبروجسترون تزداد كَمْية الدهُون التي ينتجها الجسم، ولهذا تتشكل البثور خلال هذه الفترة، لذلك يجب على المرأة العَنّْاية بنظافة بشرتها وتنظيفها جيداً من الجراثيم، وذلك لوجودها. من الجراثيم والخلايا الميتة تزيد من البثور.

3 – تقلبات المزاج

تشتهر المرأة بين الرجال بميلها إلَّى الحالة المزاجية، ولكن هذا ليس بسبب سوء تفكير الفتاة بل السبب هُو تغير كَمْية الهرمونات الأنثوية التي ينتجها الجسم، حيث تشعر الفتاة أحيانًا بالسعادة المفرطة والحب لها. الحياة والرغبة فِيْ التقدم والتطور.

بالإضافة إلَّى أنه شخص يعطي الفرح للجميع، وفِيْ أحيان أخرى تأتي عاصفة، ثم تغلق الفتاة على نفسها، ولا تريد الاختلاط مع أحد، وتشعر بحزن عميق وتبكي كثيرًا.

4- الإمساك والإسهال

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!