قصص اطفال مكتوبة قصيرة قِصَّة السمكات الثلاث وقِصَّة اشاعة فِيْ الغابة

قصص مكتوبة قصيرة ومضحكة للأطفال من الأدب العربي نقدمها لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام. القِصَّة القصيرة الأولى تسمى ثلاث أسماك للكاتب خالد خلاوي والقِصَّة الثانية بعَنّْوان إشاعة فِيْ الغابة، نقلها سلمى الميماني استمتع بالقراءة معَنّْا ولمحبي قصص الحيوانات المضحكة قبل النوم يمكنكَمْ متابعة القسم قصص للاطفال.

ثلاث سمكات

يقال أن هناك ثلاث أسماك حاسم، حاذق، متردد. كانوا يعيشون فِيْ بحيرة بها مياه بالقرب من النهر فِيْ مكان محاط بالأشجار ولا يكاد أحد يراه. فِيْ أحد الأيام، مر اثنان من الصيادين على شاطئ البحيرة وشاهدوا الأسماك الثلاثة، فقرروا اصطيادها ودوروا حول المكان لوضع خطة صيد ثابتة، ثم غادروا ووعدوا بالعودة فِيْ اليوم التالي لتنفِيْذ الخط. رأى السمكة المصممة الصياد، تشتبه بهم وخافوا منهم. توجهت على الفور إلَّى المخرج الذي يربط البحيرة بالنهر وغادرت البحيرة هربًا من شباكهم. أما السمكة الذكية فقد بقيت فِيْ البحيرة حتى أتى صيادان وسدوا المخرج المؤدي للنهر لمنعه من الهروب، فلقت اللوم على نفسها قائلة أنا مذنب فِيْ التقليل من الخطر، وهذا نتيجة المماطلة. والتأخير. لكن – مع ذلك – يجب أن أجد حيلة. تظاهرت بأنها ميتة، تطفو على سطح الماء، تتقلب وتتقلب. فأخذه اثنان من الصيادين وألقاه على الأرض بجانب النهر، فقفز فِيْها وسبح ونجا منهم. أما السمكة الثالثة (مترددة) فكانت لا تزال مترددة ومشوشة وهِيْ تحاول الخروج من البحيرة حتى سقطت فِيْ شباك الصيادين.

سمعة طيبة فِيْ الغابة

فِيْ يوم ربيعي جميل، كانت بطة بيضاء تنام تحت شجرة جوز فِيْ الغابة، مستلقية فِيْ ظلها الُغُزير، وبينما كانت تستمتع بنومها، سقطت حبة جوز على رأسها، فاستيقظت مذعورة. وضعت يدها على رأسها واعتقدت أن أحد الصيادين كان يحاول الإمساك بها وضربها برصاصته. فهربت بعيدًا وفكرت فِيْ إخبار الأسد بما حدث، وعَنّْدما ذهبت، رآها القط وسألها إلَّى أين أنت ذاهب لذا أخبرتها البطة بما حدث، وهِيْ، انتظر، سأذهب وأخبر الأسد، لأني أسرع منك، وركضت إلَّى الأسد، وإذا قابلت أرنبًا فِيْ الطريق، سألها عَنّْ وجهتها، وقالت إنهم جنود دخلوا الغابة بأسلحتهم لمطاردة الحيوانات وإيذاء البطة، لذلك يجب أن أخبر الأسد وأجاب الأرنب، انتظرني هنا أنا أسرع منك وأنا. سوف يقوم بالمهمة وعَنّْدما يذهب سريعًا عَنّْدما يجد الثعلب سأله أيضًا لماذا يذهب هكذا قال إن مائة جندي دخلوا الغابة بمئات الأسلحة للقضاء علينا، ويجب أن نقول للأسد بأسرع ما يمكن، فذعر الثعلب وأجاب أنا الأسرع، دعَنّْي أذهب وأخبر الأسد، و بينما كان فِيْ طريقه إلَّى ملك الغابة، عَنّْدما رأى الحصان، أوقفه ليعرف ما حدث معه، فقال إن آلاف الصيادين قد غزوا غاباتنا بأسلحتهم القاتلة وسيهاجمون نحن. يجب أن يعرف الأسد حتى نتمكن من القيام بشيء لحماية غاباتنا، هكذا قال الحصان، ثم يجب أن أخبر الأسد وسأذهب إليه لأنني الأسرع، لذا انتظر هنا. وركب الحصان بأقصى سرعة ووصل إلَّى ملك الغابة وأخبره أن آلاف الصيادين والجنود دخلوا الغابة ليهاجمونا ويدمرونا، فماذا نفعل أيها الملك سمع الأسد ما قاله الحصان، فأمر بجمع جيشه من وحوش الغابة، حتى تتجمع الأفِيْال والنمور والطيور، وأمر جميعًا معه إلَّى المكسرات، حيث دخل المهاجمون، و كلهم غادروا. طويلا على الطريق ولم يعثر على شيء، فأمر الأسد الحمامة بتجاوزهم ورؤية الوضع، فقالت الحمامة لا أرى آثار الجنود ولا أسمع أصوات الأسلحة، فطلب الأسد من حصان من قال لك ما قلته قال الثعلب، فأمر بإحضار الثعلب وسأله، فقال قال لي الأرنب، فأتوا بالأرنب وسألوه، فقال أخبرني القط فطلبوا. قالت القطة والبطة إنه هُو الذي ضربها برصاص الصياد، وعَنّْدما جاءت البطة، قالت، أيها الملك، أصابني شيء ما، لذلك أردت أن أخبرك، فقال لها، أين كنت أنام. لذلك ذهبوا إلَّى شجرة الجوز، وقال الأسد، “بطة، ألا ترى أنك تحت شجرة الجوز” سقطت جوزة على رأسك، لذلك تسبب سلوكك غير المسؤول فِيْ معاناة الجميع فِيْ الغابة. الآن علينا أن نعتذر للجميع وأخبر الأسد الحيوانات أنه من الخطأ نشر الرسالة دون التأكد من صحتها لأنها قد تكون سببًا لتخويف الناس وفزعهم دون سبب حقيقي. مقالات ذات صلة

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • 4 قصص قصيرة جدًا ومفِيْدة وذات مغزى للأطفال قبل النوم فِيْ 13 نوفمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!