قصص وروايات عالمية مسلية قِصَّة جرة الملح العجيبة وقِصَّة الحمامة المطوقة

حكاية الحمامة المحاصرة قصتنا الاولى التي نقدمها لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع الحلم من موضوع قصص الروايات العالمية طريقة كتابة الكاتب خالد خلاوي والقِصَّة الثانية قِصَّة الزجاج الرائع ملح كتبه سلمى الميماني، منسوخ من الأدب الصيني ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ، قصص قصيرة مضحكة لجميع الأعمار الآن استمتع بقراءتها معَنّْا وللمزيد يمكنكَمْ زيارة قسم قصص قصيرة.

عصابة حمامة

يقال إنه ذات يوم نصب صياد ماهر شبكته وسكب فِيْها الحب، منتظرًا وصول الحمام لالتقاط الحب والسقوط فِيْ الشباك، وبعد فترة وجيزة ظهر قطيع من الحمام فِيْ الشبكة. السماء يقودها حمامة تسمى “الحلقه”. رأت الحمامة الحلقية الحب واقتربت منها مع بقية القطيع، لكنها لم تلاحظ الشبكة وفوجئوا عَنّْدما وجدوا الصياد يغلقها عليهم، ووقفوا وهم يحدقون بسعادة فِيْ صيده الثمين بينما تلا ذلك الصخب. بين قطيع من الحمام، وكل حمامة حاولت التحرر من جانبها ولكن عبثا.

رأت الحمامة المحاصرة ذلك ولم تيأس، وابتكرت حيلة لتحرير نفسها ورفاقها من الشبكة، وصرخت لهم من الأفضل أن نعمل جميعًا معًا حتى نتمكن من إنزال الشبكة وإنقاذ أنفسنا. آخر. ففعلوا، ورفعوا الشبكة بينما عملوا معًا عليها، طاروا بها إلَّى ارتفاع السماء.

رأى الصياد الحمائم تنهض والشبكة فِيْ الهُواء، فجلس وضحك عليهم ظنًا أنهم لن يتحملوا الطيران بعيدًا والسقوط. ابتعدت الحمائم عَنّْ الشبكة وسألت الحمائم الحلقية إلَّى أين نحن ذاهبون أشار التطويق إلَّى جانب الطريق وقال هناك حفرة جرذ ليست بعيدة يا صديقي، عَنّْدما نصل إليها، ستقطع هذه الشبكة وتخلصنا منها. عَنّْدما وصلوا إلَّى مكان الجرذ، أمرت الحمام بالنزول بالشبكة، فنزلوا، ونادت الجرذ، فخرج من الحفرة، وعلى الفور بدأ فِيْ استعارة أجزاء من الشبكة تكفِيْ ليخرج الحمام منه.

وعاء ملح غريب

ذات مرة، كان هناك رجل عجوز من الصين يعيش فِيْ منزل صغير على ضفاف النهر، وكان صيادًا طوال حياته، ولديه ولدان، “داي” الأكبر و “تام” الأصغر. مريض جدًا ومات تاركًا نقودًا وشبكة صيد رثة، وبعد أن غادر داي أخذ المال وأعطى أخيه الصغير شبكة صيد. هناك لم يكتف بعمل أخيه وطلب منه بعض المال الذي تركه والده. لم يقتنع داي وترك شقيقه وذهب إلَّى قرية مجاورة. تحسنت حالة داي من المال الذي ورثه بعد العمل فِيْ متجر. بناءً على سلطة والده فِيْما يتعلق بتام المسكين، فقد عانى من البؤس والفقر لأن شبكته القديمة كانت بالكاد تصطاد ما يكفِيْ من السمك.

كان تام يذهب للصيد كل يوم، يتذكر والده الذي كان يصطاد ألذ سمكة بالنسبة لهم، لذلك أحبوا أكلها وبيعها. كل يوم يسأل الله التوفِيْق ومرت ثلاثة أيام دون أن يصاب بشيء. وبعد أن وصل جوعه إلَّى أقصى حد، قرر الخروج ومحاولة الصيد ورمي شبكته مرتين، وانتظر وقتًا طويلاً دون أي نتيجة، وقبل أن يعود إلَّى المنزل كان يعتقد أنه سيقوم بمحاولة أخيرة. قال بسم الله وألقى شبكته وظل يصلي إلَّى ربه ليمنحه الخير وشعر بشيء يتحرك فِيْ شبكته وعَنّْدما رفعها شعر بالثقل فمد وجهه وتوقع لأنه كان سمكة كبيرة، أخرج شبكته، وإذا علقت زجاج فِيْ الشبكة، أخذها ووصل إلَّى ضفة النهر، وجلس، ونظر إليها، ووجد فِيْها ورقة، قرأ فِيْها ملح، من فضلك. “وإذا كان البرطمان مليئًا بالملح الأبيض النقي، لم يكن يعرف ما يجب فعله لإيقاف هذا الملح، عاد إلَّى قطعة الورق الصغيرة وقرأ،” شكرًا لك، هذا يكفِيْ، ” لذلك توقفت.

كان راضيًا تمامًا عَنّْ هذه الحاوية، وبدأ فِيْ بيع الملح بسعر منخفض لأهالي القرية حتى تعرف عليها الجميع فِيْ قريته والقرى المجاورة وبدأوا فِيْ القدوم لشراء الملح منها. تحسنت حالته وأصبح ثريًا. علم الأخ داي بهذه السفِيْنة الغريبة، لذلك جاء ذات يوم لزيارة أخيه الذي رحب به واستقبله فِيْ منزله. رأى داي الحالة التي كان الأخ بها وتسلل الحسد إلَّى روحه، لذلك شاهد الأخ وهُو يعد الملح سراً وسمع ما يمليه تام على الإناء، لذلك احتفظ به. فِيْ إحدى الليالي، سرق “النهار” كأسًا من شقيقه وقرر السفر بعيدًا حتى لا يتم الكشف عَنّْ علاقته الغرامية. قام بإعداد قارب نقله بعيدًا عبر النهر. صعد إلَّى القارب وأخذ الزجاج معه وابتعد عَنّْ الشاطئ. أمر الجرة، “أوه، يا جرة، من فضلك اصنع الملح”، وفِيْ صباح اليوم التالي سيتدفق الملح من الجرة. الجرعات الكبيرة وداي لم يصدق لأنه فِيْ بعض الأحيان يغني ويرقص بفرح أحيانًا، لكن حظه لم يدم لأن القارب كان مليئًا بالملح ولم يستطع إيقاف الرامي عَنّْ العمل لأنه لم يكن يعرف كَيْفَ يفعل ذلك. توقف عَنّْ ذلك وبدأ فِيْ الصراخ “ساعدوني! ساعدوني! أنقذوني”. سمعه القرويون ووصل. وصل الخبر إلَّى الأخ الأصغر الذي كان يعلم أن شقيقه قد سرق الزجاج، فاندفع إلَّى النهر وهرع لإنقاذ شقيقه الذي كان على وشك الغرق فِيْ القارب. على مساعدته ووصوله فِيْ اللحظة الأخيرة، ندم داي بشدة على تصرفه واعتذر لأخيه عَنّْ تصرفه وشكره لإنقاذه. مقالات ذات صلة

  • اكتملت قِصَّة رهف اليامي والاعتداء على أسرتها منذ 4 أسابيع

  • قِصَّة ما قبل النوم للفتيات عَنّْ أميرات باربي فِيْ 3 يناير 2023

  • قصص ما قبل النوم للأطفال 2023 مكتوبة بالعامية فِيْ 12 ديسمبر 2022

  • قصص واقعية مكتوبة ومؤثرة جدًا للبالغين فقط +18 28 أكتوبر 2022