قصص شعبيه قِصَّة السلحفاة والبطتين من حكايات كليلة ودمنة

سنخبركَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام بقصص شعبية ومثيرة ومذهلة من حكايات كليلة ودمنة الخيالية التي ترويها الحيوانات. قصص جميلة ومضحكة لجميع الأعمار. استمتع بقراءتها معَنّْا الآن على الخلاوي والقِصَّة الثانية بعَنّْوان The Weakest Houses in the Secret of the Creatures سوف تستمتع الآن بالقراءة والتعرف على أحداثها المثيرة، ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم قصص.

حكاية سلحفاة وبطتين

يقال أن هناك بطتان وسلحفاة حول عين ماء وكان هناك علاقة حميمة وحب وصداقة بينهما وذات يوم كان الماء فِيْ العين قصيرًا وشبه جافًا، فلما رأت البطتان ذلك، قالوا يجب أن نترك العين ونصليب على الآخر. قالت السلحفاة نقص المياه هنا يهدد حياتي لأنني لا أستطيع العيش معها إلا … أرجوك اصطحبني معك. قالت البطتان كَيْفَ نأخذك إذا طارنا بسرعة فِيْ الهُواء وزحفت ببطء شديد على الأرض بعد الكثير من التفكير، وجدت البطتان طريقة لإنقاذ صديقتهما، السلحفاة. ردت السلحفاة بالاتفاق لكنها تساءلت ولكن ما هُو الطريق إلَّى ما ذكرته قالت البطتان تقضم منتصف العصا الخشبية ويأخذ كل منا نهايتها فِيْ منقاره … وهكذا نحملك معَنّْا. افترضت ذلك وطاروا معه. وسرعان ما رآها الناس، قالوا لأنفسهم، “انظروا إلَّى تلك الأعجوبة الرائعة، السلحفاة بين بطتين، التي تطير فِيْ الهُواء!” سمعت السلحفاة هذا وقالت بالرغم من أنوفك. عَنّْدما فتحت فمها بهذه الكلمات، سقطت على الأرض وأصابت ساقها بجروح بالغة. وكان هذا جزاء من لم يسمع أقوال أصدقائه الصالحة ولم يعمل بنصائحهم الصادقة.

أضعف البيوت

وقف عَنّْكبوت على غصن شجرة فِيْ يوم ربيعي جميل ورأى أعشاش الطائر تنبض بالحياة. هذا الطائر يحضر الطعام وهذا الطائر جالس على البيض وهذا هُو الطفل الذي خرج من البيضة لماذا ليس لدي عائلة أنا ذاهب لأعد العشاء. نزل بسرعة من الشجرة وبدأ يبحث عَنّْ قشة صغيرة بملاقطه .. ثم بفمه ولكن بلا جدوى .. قال سأحفر حفرة .. ولكن ليس لديه مخالب ولا أسنان حادة ولا قوية. كَيْفَ يمكن لعَنّْكبوت ضعيف مثله أن يبني منزلاً ليلتقي بزوجته وأولاده.

جلس حزينًا يتساءل عما سيفعله، قال بحزن شديد. يارب اهدني للحل وبعد فترة مر به عَنّْكبوت حكيم وقال له مرحبا ايها العَنّْكبوت الصغير رد عَنّْكاب فِيْ الكآبة مرحبا .. قال له الحكيم لماذا أراك يجلس حزين جدا أجاب العَنّْكبوت وحزن قلبه أردت أن أبني عشًا أو أنزل جحرًا، لكنني لم أستطع … أنت ضعيف ولا حول له ولا قوة. قال أين أعيش أنا وزوجتي ضحك العَنّْكبوت الحكيم حتى كاد يسقط على ظهره، فغضب عَنّْكاب وقال بحماس ما قولك إنك ضحكت هكذا يا حكيم العَنّْكبوت !

فأجابه الحكيم مختبئًا ضحكته .. لا شيء .. لا شيء .. إلا. لكننا نحن العَنّْاكب لا نستطيع أن نشكل عائلات مثل باقي الحيوانات .. فاندهش عَنّْكاب وقال كَيْفَ ! وشرح له الحكيم الأمر بكلمات بسيطة وواضحة نحن ذكور العَنّْكبوت لا نبني بيوتاً لأن إناث العَنّْكبوت تبنيها.

عَنّْكب هل تقول نحن رجال لا نستطيع الحكيم هذا صحيح .. الله تعالى لم يمنحنا هذه القدرة بل تركها مع العَنّْكبوت الأنثى. عَنّْكب إذن لا بد لي من البحث عَنّْ امرأة أعيش معها. . الحكيم تمهل .. إذا اقتربت من شبكة امرأة تقتل عَنّْكاب قريباً هل تقتلني لماذا وماذا فعلت بها أجاب الحكيم بحسرة إن العَنّْكبوت سيقتل زوجها لأنه يتشبث بخيوط شبكتها. لأن الأنثى تضع أكثر من مائة وخمسين بيضة يموت منها الضعيف ويبقى القوي. هُو بيت عَنّْكبوت “.

قال وداعا لعَنّْكبوت صديقه وراح يفكر .. هل الأفضل له أن يعيش بمفرده أم يموت مقيدا بشبكة العَنّْكبوت ماذا يفعل .. نظر حوله بحثًا عَنّْ العَنّْكبوت الأنثى وهِيْ تحلم بأبنائه الـ150 الذين لن يراهم أبدًا بل يحبهم … وسيعرفون تضحيته ويتبعون طريقه.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!