سبب تنميل اليد اليسرى أثناء النوم

سبب تنميل اليد اليسرى أثناء النوم

هناك دائمًا ارتباط بين الذراع اليسرى والنوبة القلبية، لذلك نرى فِيْ الأفلام والمسلسلات أن أي شخص يعاني من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية فِيْ عضلة القلب سيحمل ذراعه اليسرى أولاً، ولا نقول إنه لا يجلب أي شيء للصحة. ولكن هناك العديد من الإصابات التي من شأنها أن تكون سبب تنميل اليد اليسرى أثناء النوم.

حيث توجد العديد من الأسباب لتشمل المرضية والعرضية، من خلال ما يلي سنتعرف على جميع الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلَّى إصابة الشخص بألم أو تنميل فِيْ الذراع اليسرى، والتي جاءت على النحو التالي

1- آلام فِيْ الصدر

من المحتمل أن يكون سبب تنميل اليد اليسرى أثناء النوم هُو ألم خفِيْ فِيْ الصدر، والذي قد يظهر على شكل تنميل فِيْ الذراع اليسرى، ولكن فِيْ هذه الحالة يجب أن تكون هناك أعراض مصاحبة، والتي كنت تعاني من السعال أو صعوبة فِيْ التنفس.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ هذه الحالة يجب على المريض التوجه إلَّى الطبيب لإيجاد الحل الأمثل قبل أن تتفاقم الأعراض وتصل إصابة الصدر إلَّى نقطة الالتهاب الرئوي.

2- اضطرابات فِيْ مستوى الضغط

يكون مستوى ضغط الدم هُو المنظم الأول للخدر فِيْ أي جزء من الجسم، لأن انخفاضه يسبب العديد من الأعراض، أهمها التنميل فِيْ الذراع اليسرى، خاصة عَنّْدما ينخفض ​​مستوى ضغط الدم أثناء النوم.

3- وضع السكون

فِيْ بعض الأحيان يكون سبب التنميل فِيْ أحد الأطراف وخاصة الذراع اليسرى أثناء النوم هُو الوضعية الخاطئة، حيث ينام الشخص على جانبه الأيسر ويتصرف بالضغط عليه مما يؤدي إلَّى عدم تدفق الدورة الدموية إليه بشكل صحيح. .

مما يسبب تنميلاً فِيْ الذراعين، وفِيْ مثل هذه الحالة يجب على المريض تغيير وضع نومه من حين لآخر حتى لا يحدث له نفس الشيء مما يجعله يستيقظ عدة مرات.

4- العلاج الكيماوي

العلاج الكيميائي أو العلاج الكيميائي هُو العلاج الذي يخضع له الشخص إذا كان مصابًا بأي من السرطانات المختلفة فِيْ أجزاء من الجسم، لأن هذه العلاجات تحتوي على العديد من المواد التي تتفاعل مع الجسم بشكل سلبي لتتمكن من القضاء على الخلايا السرطانية.

من أهم الأعراض التي يمكن أن تحدث نتيجة استخدام هذا العلاج تنميل الأطراف أثناء النوم، خاصة فِيْ اليدين، لأنه ليس فقط اليد اليسرى.

5- شرب المشروبات الكحولية

تعتبر المشروبات الكحولية من أهم العوامل التي تسبب عدم التوازن فِيْ الجسم كله، لذلك من الضروري أن يتوقف الشخص عَنّْ تناولها، خاصة إذا شعر أن يده أصبحت مخدرة أثناء النوم، لأن هذه علامة على ذلك نتيجة لذلك. من شرب هذه المشروبات، قد يتسبب فِيْ إصابة خطيرة.

6- السرطان