قصص فِيْ الاسلام قِصَّة بقرة بني إسرائيل اعداد سارة المصري

سننقل لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع الحلم قِصَّة جديدة من قصص القرآن الكريم وهِيْ قِصَّة بقرة بني إسرائيل التي حدثت فِيْ عهد سيدنا موسى عليه السلام. صلى الله عليه وسلم على قومه. مكتوبة ببساطة ودقة لتصل إلَّى الجميع، من إعداد سارة المصري. يمكنك العثور على المزيد فِيْ قسم قصص الأنبياء.

قِصَّة البقرة الاسرائيلية

بقي موسى مع قومه، داعياً إياهم إلَّى الله وحده دون شريك، لكن أرواحهم كانت ملتوية بشكل لا لبس فِيْه. وهذا واضح فِيْ قِصَّة البقرة التي تعود أحداثها إلَّى الماضي البعيد. وجد بعض الناس رجلًا مقتولًا فِيْ الفراش ذات صباح وكان الناس فِيْ حيرة من أمرهم أنهم يعرفون القاتل وفشل التحقيق فِيْ الكشف عَنّْ هُويته وبعد أن غمرهم الارتباك واليأس نصحهم أحد الناس بالتوجه إلَّى نبيهم موسى وهم سأله

التفت الناس إلَّى موسى عليه السلام، وسألوه عَنّْ القاتل، فصلى إلَّى ربه أن يقوده إلَّى قاتل هذا الرجل، ثم قال لهم إن عليهم أن يقتلوا البقرة، لكنهم بدأوا جميعًا. يضحكون ويستهزئون، فكَيْفَ يعتقدون أن قتل بقرة يقود الرسول إلَّى القاتل، لكن نبي الله موسى نفى أنه يستهزئ بهم أو يستخف بعقولهم، فاستجابوا لبيانه.

ولكن بدافع السذاجة فِيْ نفوسهم، عادوا إلَّى الرسول ليسألوه عَنّْ عمرها، فأجاب قال الله إنها بقرة عادية، ليست كبيرة ولا صغيرة، معتدلة، فليفعلوا ما قيل لهم، فذهبوا للتشاور ثم عادوا إليه ليضيفوا فسألوه عَنّْ لونه فأجابهم أن الله تعالى يقول إنها بقرة صفراء زاهِيْة اللون يرضي الناظرين. يقول تعالى أنها بقرة طاهرة لا أثر لها.

وشرعوا فِيْ البحث عَنّْها، وكانوا فِيْ حيرة من أمرهم. كلما تم العثور على سمة واحدة فِيْ بقرة، فقد صفة أخرى وهكذا، حتى وجد أحدهم تلك البقرة مع صبي صغير كان يتيمًا. مات وترك له هذه البقرة وكان والده رجلاً صالحًا. اقبل فقط أعلى سعر يريدونه.

وجاء الناس للصبي وطلبوا منه أن يشتري بقرة بسعر السوق فرفض. إلَّى بقاياها أخذ جزء منها وضرب بها الجثة وعادت الروح إليه. مندهشا من رعب ما رأوه، سأل موسى الرجل الذي قتلك قال لابن أخيه هذا قاتلي، فقد قتله طمعًا فِيْ الميراث، ثم مات الرجل مرة أخرى، فأعلن الله تعالى لهم من قال أعجوبة على يد نبيه موسى عليه السلام. عليه.

قال تعالي وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُوا بَقَرَةً قَالُوا أَتَتَّخِذُنَا هُزُوًا قَالَ أَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ (67) قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لَا فَارِضٌ وَلَا بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُوا مَا تُؤْمَرُونَ ( 68) قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاءُ فَاقِعٌ لَوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ (69) قَالُوا ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّنْ لَنَا مَا هِيَ إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِنْ شَاءَ اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ (70) قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لَا ذَلُولٌ يحرث الأرض ولا يسقي الحقل ولا علاقة له به. قالوا الآن جئت بالحق. فقتلوها وكادوا لا يفعلوا (71) سورة البقرة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!