اجمل قصص الانبياء مصورة قِصَّة رائعة من قصص السيرة النبوية

مَوعِدك الآن مع قِصَّة جديدة رائعة من قصص السيرة النبوية والتي سنراجعها معكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال عبر موقع الحلم من موضوع أجمل قصص الرسول المصور للأطفال والكبار. النصر الله سبحانه وتعالى رسوله ونصرته قِصَّة جميلة. استمتع بقراءتها معَنّْا. لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم قصص الأنبياء.

من قصص السيرة النبوية

فِيْ السنة السادسة للهجرة – وجهك يبتسم يبدو أن عَنّْدك بشرى. – نعم زوجتي الطيبة حمزة بن عبد المطلب عم الرسول صلى الله عليه وسلم أسلم اليوم فاحترم الإسلام. حمزة فارس شجاع ورجل قوي شريف.

وبعد ثلاثة أيام .. افرحوا .. اسلم عمر بن الخطاب وكان لاسلامه قِصَّة مدهشة. ذهب إلَّى منزل أخته فاطمة ليوبخها هِيْ وزوجها سعيد بعد أن علم بإسلامهما، ولكن بعد سماعه آيات من سورة طه قال ما أحسن هذا الكلام وأشرفه، فتح الله صدره وأيد الإسلام به. ها.

لم يعد الصمت ممكناً لأن دعوة محمد تدخل كل بيت وتقبله قلوب الناس. كل يوم نفقد أحد مشايخ قريش. أحذر من أن تصبر على محمد أكثر من هذا. أنت محق يا أبا الحكَمْ وأعتقد أننا يجب أن نذهب إلَّى أبي طالب حتى يستسلم محمد لنا ونقتله.

ماذا تقول ! سأسلمك لمحمد ليقتله! لا والله بل احفظه وافتديه بنفسي وستفديه كل اهله من مسلمين وغير مسلمين.

يا بن عبد المطلب يا بن هاشم .. هذا شعبي وحصني. عش هنا واحم محمد من الذين يريدون قتله. أما أبو لهب الذي رحل عَنّْا وانضم إلَّى قريش، فهذا ليس بجديد عليه. .

قرر أقارب محمد حمايته والدفاع عَنّْه. فلن نجلس معهم ولا نبيع ولا نشتري منهم ولا نتزوجهم. أعتقد أننا يجب أن نكتب ما قلناه فِيْ الجريدة ونعلقه فِيْ الكعبة.

مرت ثلاث سنوات ونحن محاصرون هنا. نفد الطعام لدينا حتى أكلنا أوراق الشجر بينما بكى الأطفال. لا تحزن يا زوجتي الصالحة. تحلى بالصبر، ربما سيفرج الله عَنّْ معاناتنا قريبًا. رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يخاطب عمه أبي طالب بالحديث، وبعد ذلك حلم بارتياح وأمل، وعلمت أنه ذهب ليخاطب سادة قريش. .

أخبرني ابن أخي، ولم يكذب علي أبدًا، أن الله أعطانا سلطاناً على جريدتك، الأرض (الحشرات)، فلعست كل ما فِيْها من ظلم وظلم وانقطاع صلة القرابة، وبقيت فِيْها. كل ما ذكره الله فقتله. لقد كنتم عادلين معَنّْا ومنصفِيْن بيننا يا أبا طالب دعَنّْا نذهب إلَّى الكعبة لنظهر الأوراق.

خذل الله أبو جهل وأبو لهب ومن معهم وأيد محمد الأمين. لم أقل لك يا زوجتي الصالحة أن الله أسعدنا بالراحة من الشدائد.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!