حكايات عالمية قديمة قِصَّة الفراشة المغرورة بقلم هشام الصياد

قِصَّة الفراشة المتغطرسة هِيْ قِصَّة ما قبل النوم جميلة ومضحكة للغاية للأطفال الصغار. حبكاتها مثيرة وفريدة من نوعها وتحتوي على معاني جميلة وحكَمْة مؤثرة يتعلمها الطفل من خلال أحداث القِصَّة. استمتع بقراءتها معَنّْا الان فِيْ مقال الحلم هذا من موضوع القصص العالمية القديمة والمفِيْدة. القِصَّة ينقلها هشام الصياد نتمنى لو اعجبكَمْ ولمزيد من المعلومات يمكنكَمْ زيارة قسم قصص للاطفال.

فراشة مغرورة

كانت الفراشة المرقطة جميلة ورائعة، لكنه كان متعجرفًا وأنانيًا، ذات صباح خرجت الفراشة إلَّى الغابة، تتحرك بين الزهُور. فِيْ هذه العملية رأيت مجموعة من النحل تحمل بعض الإمدادات والطعام. وفجأة فقدت إحدى النحلات توازنها وسقطت الحمولة التي كانت تحملها. طلبت الفراشة مساعدتها فِيْ حمل هذه الأشياء، ولكن سرعان ما هربت الفراشة وقالت هل تريدني أن أقطع أجنحتي الجميلة وأقطعها

وفجأة كانت هناك عاصفة قوية ألقت بالفراشة فاقدة للوعي على الأرض، وعَنّْدما استيقظ شعرت أن جناحه الرقيق مكسور، حاولت النهُوض، لكن دون جدوى، ورأت النحلة هذا الأمر، اقترب منه قائلا تعال معي. سأحملك على ظهري وأعود إلَّى المنزل. خلال هذا كانت شديدة البرودة، لذلك وقفت النحلة مع الفراشة فوق إحدى الشجيرات لتستريح من عَنّْاء الطيران وتختبئ لبعض الوقت من البرد. نفس الشجرة واقتربت منهم وسألت الفراشة عَنّْها … فقصتها النحلة قصتها وكَيْفَ شعروا بالبرد الشديد. على الفور أهدتهم الدودة ملابس حريرية وقالت لقد صنعت هذه الملابس بنفسي، فخذها هدية لكَمْا لحمايتكَمْا من البرد.

رفعت النحلة ثوبها وشكرت دودة القز، ثم طارت مرة أخرى مع الفراشة المصابة وأثناء الرحلة غابت الشمس وسبحت الغابة فِيْ ظلام دامس وتوقفت النحلة مرة أخرى على إحدى الأشجار وقالت للفراشة أستطيع لا أرى الطريق فِيْ الظلام. قبل أن تتكلم الفراشة بكلمة، رأوا مجموعة من الخنافس المتوهجة تقترب منهم، فقال لهم أحدهم ما الذي أتى بكَمْ إلَّى هنا فِيْ هذا الظلام

أخبرتها النحلة عَنّْ قصته وكَيْفَ كان سينقل الفراشة المصابة إلَّى منزله فِيْ هذا الطقس العاصف. عرضت الخنفساء المتوهجة على الفور الطريق لها ولأخواتها. انتهت الرحلة. شكرت الفراشة الجميع قائلة لم أكن أعرف أن العالم لديه كائنات طيبة ومحبة ومتعاونة مثلكَمْ جميعًا.

ابتسمت النحلة وقال أحد البق نسمي مدينتنا “مدينة النور” لأنها تضيء بالحب واللطف ومساعدة الآخرين. من ذلك اليوم فصاعدًا، لم تعد الفراشة متعجرفة أو أنانية، بل قلبها صافٍ.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!