قصص واقعية قصيرة للبنات قِصَّة خير الثياب من تأليف نور غراوي

مَوعِدك الآن أيها الأصدقاء، فتيات، بقِصَّة جديدة ومفِيْدة وهادفة نقدمها لكَمْ فِيْ هذا المقال عبر موقع أحلام، تأليف نور الغراوي. نحن نتمنى أن ترغب فِيْ ذلك. القِصَّة مناسبة لجميع الأعمار. يحتوي على أحكام ومواعظ مفِيْدة ومهمة نتعلمها. استمتع بقراءتها معَنّْا .. أجمل قِصَّة لباس أتركك الآن مع أحداث القِصَّة ولا تنسى أن تخبرنا برأيك بعدها لمزيد من المعلومات قم بزيارة قسم القصص القصيرة.

ملابس جيدة

وافقت إيمان وابنة عمها سناء على الذهاب إلَّى السوق لشراء ملابس جديدة. أثناء تجوالهم فِيْ السوق، نظرت سناء فقط إلَّى ما هُو مكلف للغاية. هل تعتقد أنه الأفضل أما إيمان فكانت تختار بين الفساتين الأنيقة والجيدة التي لم يكن سعرها مبالغ فِيْه. راقبتها سناء عَنّْ كثب ثم قالت “لماذا تختارين من هذه الفساتين وأنت تملكين ما يكفِيْ من المال لشراء الأفضل” أجابت إيمان “لم أفهم ما قصدت يا سناء. هل تقولين أنها ليست باهظة الثمن، لذا فهِيْ ليست الأفضل” أومأت سناء برأسها قائلة إن هذا هُو بالضبط ما قصدته.

وتابعت إيمان “الأسعار المرتفعة لا تعَنّْي دائماً الجودة يا سناء. لدينا أيضًا مثال جيد فِيْ أسلافنا الصالحين. وكان حفِيْد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عَنّْه الخليفة الخامس عمر بن عبد العزيز، قبل توليه الخلافة، يرتدي ملابس باهظة الثمن فقط. وباهظة الثمن، لم يعودوا يرتدون تلك الملابس الباهظة ؛ قالت سناء بدهشة “هل تقصدون النهِيْ عَنّْ لبس الثياب الباهظة” فأجابت إيمان “لا أبداً يا سناء. هذا جائز. لديك ما تريدين من الثياب بشرط أن تكون مغطاة ونظيفة”. ولكن ما يدور فِيْ بالي كلام ربي وحبيبي رسول الله “من سلّم ثيابه لله إذلالًا وقادر على ذلك، يدعوه الله يوم القيامة فوق رؤوسهم. كل المخلوقات. ليختار لباس الإيمان الذي يرغب فِيْ ارتدائه.

هذا يعَنّْي أن لديك ما يكفِيْ لشراء هذا الفستان الباهظ الثمن، ولكن بدافع الخوف والتواضع من الله، فإنك تميل إلَّى فهمه. ربما يحتاج الفقراء إلَّى ما تبقى من المال. أجابته إيمان بلطف ولكنك يا سناء بامتيازك يمكن أن تؤذي من حولك.

قالت سناء فِيْ مفاجأة كَيْفَ ! أنا لا أؤذي أحداً. قالت إيمان أقدر مشاعر من لا تسمح لهم ظروفهم بشراء هذه الثياب، ناهِيْك عَنّْ أنها مصدر فتنة بين أفراد المجتمع. باكتساب عزيزتي الزائفة والمميتة، أختي وصديقي الحبيبة “.

أمسكت سناء بيد صديقتها وقالت جزاكَمْ الله خيرًا يا إيمان، كلامك مؤثر .. أسأل الله الخير لأمتنا، وأن نجتهد دائمًا فِيْ الخير والمنافسة فِيْه. ماذا سأشتري لأن ذوقك أبهرني بكلماتك “. ابتسمت إيمان وقالت “ها أنتِ يا أختي العزيزة. لنذهب”.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!