قصص عالمية مكتوبة قِصَّة الحطَّاب والشجرة بقلم هشام الصياد

سنروي لكَمْ اليوم فِيْ هذا المقال قِصَّة جميلة جديدة من قصص الأمم عبر موقع أحلام. نقدمها اليكَمْ فِيْ هذا الموضوع المسمى القصص العالمية المكتوبة لجميع الاعمار للكاتب هشام الصياد نتمنى ان تنال اعجابكَمْ نتعلمها من خلال احداث قِصَّة ممتعة تستمتع بها معَنّْا و للمزيد يمكنك زيارة القسم قصص قصيرة.

قِصَّة الحطاب والشجرة

قام الحطاب بزرع شجرة صغيرة على جانب الطريق المؤدي للغابة، ولحمايتها، وضع بجانبها لوحًا خشبيًا وكتب على اللافتة عبارة “احفظ هذه الشجرة”، ثم شرع فِيْ العمل. وبعد قليل مر الأرنب بهذه الشجرة، وعَنّْدما رأى أوراقها الخضراء قال بسعادة وسرور ما أجمل هذه الشجرة لن أؤذيها بأي شكل من الأشكال، لكني سأقطع منها ورقة واحدة فقط. عليه، ووضع علامة على صفحات الكتاب، وأنه لن يؤذيها.

بعد لحظات، مر قرد أيضًا بهذه الشجرة فِيْ طريقه إلَّى مهرجان الزهُور، فهلل بسعادة هذه الشجرة جميلة جدًا …. كَمْ هُو رائع يجب أن تنمو عالياً بحيث تلامس السماء الزرقاء. لكني أحب الاحتفاظ بتذكرة واحدة منها كذاكرة. سلوكي لن يضرها، ثم مزق ورقة منها وذهب فِيْ طريقه بمرح. بعد برهة جاء الدبدوب وتوقف فِيْ الطريق أمام شجرة وبدأ يشم أوراقها وقال تلك الشجرة جميلة ورائحة، سأقطف منها ورقة واحدة فقط لشمها، وأقطف منها ورقة جديدة. وتذهب بعيدًا بسعادة.

مرت ماعز، وكلب، وغزال، وفِيْل، وحمار وحشي، وزرافة بجانب هذه الشجرة بدورها وقطفت كل واحدة منهم، على الرغم من أنهم رأوا العلامة، لكن كل منهم اعتقد أن نتف ورقة واحدة لن يضر. وعَنّْدما عاد الحطاب إلَّى الشجرة فِيْ اليوم التالي لسقيها، وجدها عارية بدون أوراق، وبدأ الحطاب فِيْ زرع شجرة أخرى، ثم كتب هذه الكلمات مرة أخرى على اللافتة يرجى حفظ هذه الشجرة ولا تمزق واحدة ورقة من أوراقها!

قِصَّة غراي كلاود

سافرت السحابة الرمادية عبر السماء المليئة بالأمطار، وسافرت لمسافات طويلة، تتحرك هنا وهناك فِيْ الغابات والحقول، دون أن تعرف أين ستنتهِيْ مياهها. هذه هِيْ قوة الله القدير فِيْ الحكَمْة التي يعرفها وحده.

مرت السحابة على أماكن كثيرة ولم تمطر .. واستمرت فِيْ طريقها .. بينما كان العَنّْدليب الجميل يراقب السحابة ويتبعها حتى وصلت البحر .. وفوق البحر قالت السحابة يبدو أن مائي ستنتمي إلَّى البحر هذه المرة.

ثم خاطبها العَنّْدليب وقال لها أنت كريمة يا سحاب، ولكن ما الذي يضيف مياهك إلَّى مياه البحر أجابت السحابة إنها حكَمْة الله وقدرته أن يسقط جزء من ماء المطر فِيْ البحر، ويتبخر ذلك الجزء ويصعد إلَّى السماء، وتحمله الغيوم مرة أخرى.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!