أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان التاسع من الأشهر الهجرية، ويأتي بعد شهر شعبان مباشرة، وهُو من الأشهر الإسلامية الهامة لاحتوائه على ركن مهم من أركان الإسلام، وهُو الصيام.

وفِيْها يمتنع المسلم عَنّْ الأكل والشرب وغير ذلك من الأمور المفسدة للصيام من الفجر إلَّى غروب الشمس، وفِيْ هذه الفترة يكثر المسلم فِيْ التقرب إلَّى الله بالعبادة والدعاء، فنقدم لكَمْ اليوم مقالاً عَنّْ أدعية شهر رمضان. مكتوبة كَمْفاتيح الجنة

استمتع بشهر رمضان على أكَمْل وجه

مع حلول شهر رمضان المبارك، الذي يتسابق فِيْه المسلمون لأداء المزيد من العبادات والعبادة، حريصين على الحصول على النعم التي تأتي معه، قد يحتار البعض فِيْ كَيْفَِيْة الاستفادة القصوى من شهر رمضان.

لذلك يمكن القول أن المسلم فِيْ هذا الشهر يجب أن يقرأ القرآن كثيرًا وأن يُنهِيْ القرآن مرة واحدة على الأقل أو أكثر، ويجب أن تتم القراءة بالتأمل وفهم معاني الآيات.

فضل شهر رمضان المبارك

تتكاثر الحسنات فِيْ شهر رمضان المبارك، فلا بد من زيادة عدد عبادتنا وعبادتنا فِيْ هذا الشهر الكريم، كَمْا تتضاعف الحسنات سبعين ضعفاً، كَمْا فِيْ الشهر الكريم تكبل الشياطين وأبوابها. الجحيم مغلق.

يمكن استخدام شهر رمضان أيضًا للتضامن مع الفقراء والمحتاجين، حيث أن الامتناع عَنّْ الطعام والشراب يجعل المسلم أكثر وعيًا بمعاناة الفقراء ويعزز التسامح بين فئات المجتمع.

أدعية شهر رمضان مكتوبة بمفاتيح الجنة

قد يحتار البعض من صيغة الأدعية التي تقربهم من الخالق تعالى، لذلك سنتعرف فِيْ الجزء التالي على أدعية شهر رمضان التي كتبها مفاتيح الجنة ونتمنى أن يتقبل الله الحسنات. منا ومنك

اللهم اغتنني بها بالرحمة، أعطني النجاح والأمان فِيْها، وطهر قلبي من أعماق الاتهام، أيها الرحيم بعبادك المخلصين.

اللهم اجعل صومي فِيْها شاكراً وقبولاً لما يرضيك وما يرضي الرسول، الذي ثبتت فروعه بالأصول، وحق سيدنا محمد وآله الطاهرين، والحمد لله، رب العالمين.

اللهم امنحني فِيْها نصيبا من رحمتك الهائلة، وقادني فِيْها إلَّى براهِيْنك الساطعة، واستقبل سلفِيْ لرضاك الكامل عَنّْ حبك، يا رجاء الراغبين.

اللهم جملني فِيْها بالحجاب والعفة، غطني بها بثوب الرضا والاكتفاء، هديني إلَّى العدل والأمانة، واحفظني من كل ما أخافه بإيمان المؤمنين.

أدعية مسئولية فِيْ شهر رمضان المبارك

فِيْ هذا الشهر الكريم، يجب على المسلم قراءة القرآن كثيرًا والصلاة إلَّى الله سبحانه وتعالى والبحث عَنّْ أوقات استجابة الصلوات. فِيْ الجزء التالي سنتعرف على الصلوات المستجابة فِيْ هذا الشهر الكريم وهِيْ كالتالي

اللهم اجعل صومي فِيْه صيام الصائمين وعلقي فِيْه نهُوض القائمين ايقظني فِيْه من نوم الغافلين فاغفر لي ذنبي فِيْه يا رب العالمين. واغفر يا من يغفر المجرمين.

اللهم قربني من سعادتك وأبعدني عَنّْ غضبك وانتقامك وامنحني أن أقرأ آياتك فِيْها بنجاح بنعمتك الرحمن الرحيم.

اللهم امنحني ذكاءً ويقظة فِيْها، وأبعدني عَنّْ الجهالة والتنكر فِيْها، واجعلني أشارك فِيْ كل خير ترسله به بصلاحك، يا أكرم الاثنين.

اللهم شدني فِيْها لأقوم بأمرك، اجعلني أتذوق فِيْها حلاوة ذكرك، أعطني فِيْها شكراً لك على فضلك، واحفظني فِيْها بحمايتك وحمايتك يا أكثر. مرئي للناظرين.

اللهم اجعلني هذا اليوم من المستغفرين، وجعلني من عبادك الصالحين والمطيعين، وبرحمتك اجعلني بين أصدقائك المقربين، يا أرحم الرحمن.

اللهم لا تتركني فِيْها لتكشف معصيتك، ولا تضربني بسوط انتقامك، وحملني فِيْها من أسباب غضبك بنعمتك ويديك، أيها الشهُوة العليا لمن يتمنى.

اللهم أعينني فِيْه على صيامه ودعاته، وخلصني فِيْه من ذنوبه وذنوبه، وأعطيني فِيْه ذكرك، بتوفِيْقك يا دليل الضالين.

أدعية قصيرة لشهر رمضان المبارك

يبحث العديد من القراء عَنّْ أدعية قصيرة يمكن تكرارها بسهُولة طوال نهار رمضان. نقدم لكَمْ فِيْ المقطع التالي مجموعة من الأدعية القصيرة التي يسهل تذكرها وهِيْ كالتالي

اللهم ارحم اليتامى اطعم الجياع والمحتفلين وصحبة المبجل ملجأ المأمول.

اللهم امنحني حج الى بيتك المقدس هذا العام وكل عام، إذا حافظت علي راحة وصحة ووفرة رزق ولم تحرمني من هذه المواقف.

وطهّرني الله من التضحية والكرامة وأرضيني فِيْ مكان القدر وكَيْفَناني فِيْه وسكنني فِيْه بالغموض والأفعال وسأكون فِيْه وسأكون فِيْه،

اللهم لا تلومني على الانزلاق فِيْها، احفظني من الأخطاء وأقع فِيْها ولا تجعلني هدفا للمعاناة والشقاء.

اللهم يوفقني فِيْ هذا لأتفق مع الصالحين، ويبعدني عَنّْ صحبة الأشرار، ويسكنني فِيْها برحمتك إلَّى دار العدل، وتجعلني فِيْها للعمل الصالح، والوفاء. رغباتي واحتياجاتي.

اللهم نبلغ قمرك بعظمة مغفرتك ونتحرر من نارك ودخل جنتك ونستهزئ علينا بصلاح خلقك ونوسع صدرنا بذكرك وابتعد عَنّْا مشقات. الدنيا وضلالها يا رب العالمين.

اللهم اجعلني أشترك فِيْ كل خير تنزل من فضلك يا أكرم الاثنين، وأتذوق حلاوة ذكرك فِيْه، فأشكرك واحفظني. ذلك يا رحيم.

اللهم اجعلني عبيدك الصالحين القريبين من القريبين منهم

اللهم افرغني على صيامه وصلواته بالتوفِيْق يا هادي الضالين.

اللهم ارزقني الحب وابغض الفسق والعصيان نحوي ونهى عَنّْ غضبك ونار بعونك يا عون الذين يستغيثون.

استجاب دعاء شهر رمضان ان شاء الله

نتمنى دائما أن يغفر الله لنا ذنوبنا ويقربنا من كل خير، ويكون ذلك من خلال تواتر قراءة الأدعية وإلحاحها فِيْ الدعاء، وفِيْ القسم التالي نقدم لكَمْ مجموعة مميزة من الأدعية لشهر رمضان. رمضان

ربي يجازيني بالخير على كل ما تحطمت روحي وكل يأس أصاب قلبي ولا تسعدني بأي شخص آخر.

يا الله، أظهر لي الفرح فِيْ مستقبلي، يا الله، املأ قلبي بالفرح الذي سيخلصني من كل تعب.

اللهم استبدلني بأجمل وأرح قلبي بما أعلم.

اللهم اجعلني أحطم قلبي بقوة تذهل الناس فِيْ السماء وعلى الأرض، قوة تستحق فضلك وعظمتك وقدرتك.

اللهم اجبر عقلي على ان تكون وليها فلا شيء على الارض ولا فِيْ السماء يخذلك وانا اطلب منك يا رب تقويم حياتي ولا تضيع فِيْ الجموع فِيْ الطريق ولا تخذلك. اختر من بين أحبابك يا ربي أسعدني وافتح صدري وراح قلبي.

والله استودعكَمْ راحتي