هل حرقان المهبل من علامات الحمل

هل حرقان المهبل علامة على الحمل

غالبًا ما تتعرض المرأة الحامل للعديد من الأعراض التي تحدث أثناء الحمل، ومن بين هذه الأعراض الشعور بالحرقان فِيْ منطقة المهبل، مما يجعل المرأة الحامل تشعر أن هذه المنطقة تزيد من درجة حرارتها بالإضافة إلَّى التهِيْج والحكة. .

حيث أن هذا العرض يعرض المرأة الحامل لألم شديد فِيْ هذه المنطقة، بالإضافة إلَّى أن المرأة الحامل تعاني من هذه الأعراض مع انزعاج شديد وأن الحرق يحدث لعدة أسباب، مثل استخدام نضح مهبلي قوي أو عدوى بكتيرية فطرية ولكن هل الحرق فِيْ المهبل علامة على الحمل

يمكن أن يكون الحرقان المهبلي نتيجة للحمل، لأن هذه الأعراض تظهر فِيْ الأيام الأولى من الحمل إلَّى جانب الأعراض الأولى للحمل، مثل الشعور بالانتفاخ لدى المرأة الحامل فِيْ منطقة البطن، وارتفاع درجة حرارة الجسم وخاصة فِيْ منطقة المهبل. المنطقة، وإطلاق كَمْية كبيرة من الإفرازات.

تظهر هذه الأعراض نتيجة تغير ملحوظ فِيْ الهرمونات، مما يسبب العديد من الأعراض الناتجة، حيث يبدأ الجسم فِيْ الاستعداد لتكوين الجنين، مما ينتج عَنّْه ظهُور العديد من التغيرات والأعراض استعدادًا لذلك.

لذلك نوضح أن الإجابة على السؤال هل الحرقان فِيْ المهبل من أعراض الحمل أن هذه الأعراض تصبح من أعراض الحمل إذا ترافقت مع أعراض أخرى للحمل، أما إذا كانت الحرقان هِيْ العَرَض الوحيد فالحرقان. يصبح نتيجة للالتهابات المهبلية بسبب عدوى فطرية أو بكتيرية.

أعراض الحمل المبكرة

استمرار الحديث عما إذا كانت الحرقان فِيْ المهبل علامة على الحمل، يجب أن نشرح الأعراض التي تظهر فِيْ الأيام والأشهر الأولى من الحمل بالإضافة إلَّى الحرق فِيْ المرأة الحامل، لأن المرأة الحامل تتعرض للعديد من التغيرات الهرمونية التي تؤثر بشكل كبير على الجسم، وتشمل أعراض الحمل المبكر ما يلي

  • يعد تأخر الدورة الشهرية من أهم الأعراض التي تنتج عَنّْ الحمل، وخاصة عَنّْد النساء اللاتي تنتظم الدورة الشهرية.
  • كثرة الشعور بالغثيان وضرورة التقيؤ.
  • عدم القدرة على تناول أطعمة معينة، حتى لو كانت أطعمة مفضلة، وعدم القدرة حتى على شم رائحتها، بسبب زيادة حاسة الشم لدى المرأة الحامل.
  • تتعرض المرأة الحامل لتغيرات كبيرة وكبيرة فِيْ الحالة المزاجية، نتيجة لاضطراب الهرمونات التي تحدث فِيْ جسم المرأة.
  • تغير ملحوظ فِيْ لون الحلمة، حيث تصبح بنية داكنة، بالإضافة إلَّى اختلاف كبير فِيْ حجم الثدي.
  • الشعور المستمر بالتعب والتوتر وعدم القدرة على بذل مجهُود بدني.
  • يعد تسارع دقات القلب أحد الأعراض التي تعاني منها المرأة الحامل لأن الجسم يحتاج إلَّى الأكسجين لنمو الجنين.
  • يعتبر الصداع من أهم الأعراض التي تعاني منها المرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى.
  • كثرة التبول نتيجة زيادة حجم الرحم مما يؤدي إلَّى زيادة الضغط على المثانة ويؤدي إلَّى كثرة التبول.
  • نزيف صغير فِيْ بداية الحمل أو إفرازات بنية اللون، والتي تحدث نتيجة الإخصاب الناجح للبويضة وتعشيشها جيداً فِيْ بطانة الرحم.
  • زيادة إفراز المهبل الشفاف.
  • تتمتع المرأة الحامل فِيْ بداية الحمل بشهِيْة كبيرة للطعام، ولكن مع زيادة شهُور الحمل تقل شهِيْتها بنسبة كبيرة بسبب ضغط الجنين على المعدة.

أسباب حرقان المهبل

بالاستمرار فِيْ الحديث عما إذا كانت الحرقان المهبلي علامة على الحمل، نحتاج إلَّى توضيح بعض الأسباب التي تؤدي إلَّى حدوث هذه الأعراض بصرف النظر عَنّْ الحمل، ومن هذه الأسباب ما يلي

1- عدوى بكتيرية

عَنّْدما نتحدث عما إذا كانت الحرقان فِيْ المهبل علامة على الحمل، فإننا نشرح أحد الأسباب الأخرى التي تؤدي إلَّى الحرق فِيْ منطقة المهبل، لأن الالتهابات البكتيرية التي تصيب منطقة المهبل غالبًا ما تحدث عَنّْد الفتيات والنساء بسبب زيادة كبيرة. فِيْ البكتيريا الضارة فِيْ هذه المنطقة.

بينما البكتيريا الموجودة فِيْ منطقة المهبل هِيْ العصيات اللبنية واللاهُوائية، ووجود هذين بكَمْيات معتدلة لا يؤثر على المهبل، ولكن فِيْ حالة زيادة عدد البكتيريا اللاهُوائية بشكل كبير، فإن هذه الزيادة تؤثر بشكل كبير على حدوث خلل فِيْ منطقة المهبل مما يساعد على تطور العدوى البكتيرية.

غالبًا ما يصاحب هذا النوع من الالتهاب الجماع عَنّْ طريق إقامة علاقة مع شخص جديد، مما يؤدي إلَّى انتقال بعض البكتيريا من الشخص إلَّى منطقة المهبل، ويمكن أيضًا أن يكون سببه عدم مراعاة النظافة الشخصية.

2- عدوى فطرية

من أسباب الحرقة فِيْ منطقة المهبل حدوث عدوى فطرية فِيْ هذه المنطقة، لأن البكتيريا المسببة لحب الشباب هذا

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!