معلومات غريبة وعجيبة تقرأها لأول مرة لعشاق المعلومات الثقافِيْة العامة

مَوعِدك الآن مع فقرة جديدة تحتوي على معلومات غريبة ورائعة قرأتها معَنّْا أولاً من خلال هذه المقالة على موقع دريم، معلومات مهمة ومثيرة فِيْ مختلف المجالات ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة قسم المعلومات.

الهجرة

وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد هاجر ليلا بعد أن أمر علي بن أبي طالب رضي الله عَنّْه ابن عمه أن ينام فِيْ فراشه.

البرتقالي العَنّْيد

إذا قطعت برتقالة قبل أن تنضج فستبقى غير ناضجة، فالبرتقالة ترفض أن تنضج إلا إذا كانت على الشجرة بعكس معظم الثمار الأخرى التي يمكن أن تنضج بعد قطفها.

أصغر زهرة فِيْ العالم

ينمو فِيْ أصغر نبات مزهر فِيْ عالم النباتات، وهُو طحلب بطيء ينمو فِيْ نهر الأمازون فِيْ ولاية البرازيل، وهناك بعض أنواع هذا النبات التي يصل عرضها إلَّى أقل من ملليمتر واحد. إنها فِيْ حالة نمو كامل وبالتالي فإن زهرتها أصغر لأنها أصغر زهرة فِيْ العالم.

أكبر ورق فِيْ العالم

هِيْ سعفة نخيل الرافِيْة توجد فِيْ جزر المحيط الهادي وتنمو هذه النخيل فِيْ أماكن تتميز بارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وتتميز بارتفاع كبير حتى تتمكن أوراقها من إبعاد الهُواء النقي. ورقة واحدة أكثر من 20 مترا وعرضها أكثر من 10 أمتار.

شجرة الزجاجة

وهِيْ شجرة خاصة تنمو فِيْ جزيرة مدغشقر التي تقع بالقرب من الساحل الشرقي لأفريقيا. فِيْ موسم الأمطار، تخزن النسغ فِيْ خشب جذعها الناعم، وعَنّْدما يأتي وقت الجفاف من الأمطار، يقطع السكان شقًا فِيْ جذعها، ويتدفق الماء من الشجرة، فِيْشربون وتشرب مواشيهم. منه.

الكبد

الكبد هُو أكبر عضو فِيْ جسم الإنسان، ويقع فِيْ الجزء الأيمن العلوي من تجويف البطن، ويزن حوالي كيلوغرام ونصف ولونه بني محمر، ويتكون الكبد من فصين رئيسيين، اليمين الفص والفص الأيسر. هناك نوعان آخران من الفصوص الصغيرة، يوجد فِيْ الجزء السفلي من الفص الأيمن المرارة، والتي تتصل بالكبد من خلال القناة الصفراوية التي تخزن الصفراء التي يفرزها الكبد.

هناك العديد من الوظائف المتعلقة بالكبد، والتي تصل إلَّى خمسين وظيفة فِيْ الجسم، وأهمها فتح الشهِيْة، لذلك عَنّْدما يصاب الكبد بالتهاب الكبد أو التهابه، نفقد الشهِيْة، ويخزن الكبد أيضًا الحديد الذي يحتاجه الإنسان، وبالتالي تظهر آثار التعب فِيْ الكبد على نشاط وقوة الكائن الحي.

بالإضافة إلَّى ذلك، ينتج الكبد مئات الأنواع من البروتينات التي يحتاجها الجسم لبناء المزيد من الخلايا فِيْ مختلف أعضاء الجسم، وأي نقص فِيْ هذا الإمداد بالبروتين يؤدي إلَّى الشعور بالضعف والتوتر وعدم القدرة على العمل. لذلك ينصح الخبراء والأطباء بتناول العسل الأبيض يومياً، حيث يحافظ على سلامة الكبد ويقلل من تأثير الألوان الصناعية المضافة إلَّى بعض الأطعمة الضارة على الكبد وبقية أجهزة الجسم.

بحيرة بايكال

تقع بحيرة بايكال فِيْ شرق سيبيريا فِيْ جمهُورية روسيا الاتحادية. تعتبر من أهم وأكبر البحيرات فِيْ العالم. إنها أعمق بحيرة للمياه العذبة فِيْ العالم. يصل طوله إلَّى 3995 متراً، ويبلغ متوسط ​​عرضه ثلاثة أميال، ويتدفق فِيْه حوالي 336 نهراً. تحتوي بحيرة بايكال أيضًا على خُمس المياه العذبة فِيْ العالم. مياهه صافِيْة لدرجة أن السباح يمكنه الرؤية حتى عمق 40 مترًا، وذلك بفضل وجود حيوانات حساسة ومستوى عالٍ من الأكسجين فِيْ مياهه، كَمْا أنه موطن لأنواع نادرة من الفقمة.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!