اشعار حزينه عَنّْ الخيانه واضرارها على المتحابين

ومن الخصال المستنكرة واللعينة الخيانة بلا شك، فأبشع صفة الخيانة هِيْ الخيانة لأنها تطعَنّْ الإنسان فِيْ ظهره بغير إنسانية ولا رحمة، ومن يفعل ذلك فهُو بلا شك مكروه ومختل عقليا، فكَيْفَ يخون الإنسان من أوكله إليه. بسر، وعلماء النفس لم يوافقوا على تحديد خاصية معينة أو تفسير مناسب للخائن على أنه سلوك نفسي، لكنهم قدموا تعريفا مبسطا للخيانة، وهِيْ انتهاك للعقود، مهما كانت، وذاك. فِيْ جميع الأحوال، هُو سلوك سلبي يصيب كل شخص يعاني من آلام نفسية، ويصبح الإنسان خائنًا غير جدير بالثقة والثقة، لأنه يعتبر من الفنانين الذين لا يهتمون إلا بنفسه، لذا فإن هذا الفعل خيانة منتج. من سلوك الإنسان بناءً على رغبته الشخصية وغروره الآتية من الداخل بغض النظر عَنّْ الأذى الذي سيلحق بالآخرين، وفِيْ هذا المقال قدمنا ​​لكَمْ عدة أبيات شعرية تتحدث عَنّْ الخيانة.

كلمات خيانة

شعر ساخر عَنّْ الخيانة بين الناس.

تحول بعض الناس إلَّى القصائد الساخرة لإدانة هذا العمل القبيح الذي لا يحظى بشعبية وكانوا على النحو التالي.

  • قال إبراهِيْم عبد القادر المازني إنك مثل الذئب غش غدر وخيانة ليست للذئب فِيْ عدالة ما رأيناه مع الأخوة، ورأيناك يا أهل هذا الغربة.
  • كان وحيد خيون هجاءً رائعاً لأنه كان لديه تشبيهات جميلة عَنّْ الخونة فِيْ أبياته على النحو التالي. وصُلقْ البابَ على نفسِك واحذرْ ناقةَ البدْوِ وثعبانَ الحَضَرْ وصديقاً لُحقاً لُحقاً لُحقاً لُنَّاسُ لأيّامِكَ لو تقسُو وأيّامِي لَنَحتْ كانَ صديقي وقدري الأشرسَ مِنِ مِنِ قدَرْ‍‍‍‍‍ وصديقاً لِخُصْ. مجلس الإصبع هُو الجلالة لأنني كنت ما زلت على الرغم من سقوطي حيث حاولت وحاولت وما زلت أحاول التشكيك فِيْ علاقاتي بالبراعة والخيال. لدي صديق واحد وإذا لم أكن منافقًا فأنا مجاملة

كلمات فراق وخيانة

شعرت بالخيانة والخيانة من قبل الأصدقاء.

الصداقة من أجمل العلاقات الإنسانية التي يجب أن نحافظ عليها دائمًا حتى نتمكن من الاستمتاع بعلاقات قوية بين الأشخاص الذين يحبوننا دون تقديم أي شيء فِيْ المقابل، ولهذا السبب ينتقد بعض الشعراء الخيانة وإليكَمْ قصائدهم.

  • يقول أبو فراس الحمداني الآن بعد أن علمت حكَمْتي، هاجمت حذرتي ونهِيْت نفسي، وتوقفت، وبخّرت قلبي، فوبخني، واستقرت على الهداية الخاطئة، ثم استسلمت واستمررت.
  • اختلفت نسب الشهر التالي بين الإمامين علي بن أبي طالب والإمام الشافعي. تَغيرت المودَّةُ والإخاءُ وقلَّ الصِّدقُ وانقطعَ الرَّجاءُ و أسلمني الزَّمانُ إلَّى صديقٍ كَثيرِ الغدرِ ليسَ لَهُ رَعاءُ وَرُبَّ أَخٍ وَفَيْتُ لهُ وَفِيٍّ ولكن لا يَدومُ لَهُ وَفاءُ أَخِلاَّءٌ إذا استَغْنَيْتُ عَنْهُمْ وأعداءٌ إذا نَزَلَ البَلاَءُ يديمونَ المودَّة ما رأوني ويبقى الودُّ مَا بقيَ اللِّقاءُ وإن غنيت عَنّْ أحد قلاني وعَاقَبَنِي بمِا فِيْهِ اكتِفَاءُ سَيُغْنِيْنِي الَّذي أَغْنَاهُ عَنِّي فَلاَ فَقْرٌ يَدُومُ ولا ثَرَاءُ وكُلُّ مَوَدَّةٍ لله تَصْفُو ولا يَصْفُو مَعَ الفِسْقِ الإِخَاءُ وكل جراحة فلها دواءٌ وَسُوْءُ الخُلْقِ لَيْسَ لَهُ دَوَاءُ ولَيْسَ بِدَائِمٍ أَبَدا نعِيْمٌ كَذَاكَ البُؤْسُ لَيْسَ لهُ بَقَاءُ اذا نكرتُ عهداً من حميمٍ ففِيْ نَفسي التَّكرُّم والحَيَاءُ
  • ويقول الشافعي عَنّْ الخيانه إنِّي صَحِبْتُ أناساً مَا لَهُمْ عَدَدُ وَكُنْت أَحْسبُ أنِّي قَدْ مَلأَتُ يدِي لَمَّا بَلَوْتُ أخِلائي وَجَدْتُهُمُ كالدَّهرِ فِيْ الغدرِ لم يبقوا على أحدِ إن غبتُ فشرُّ الناس يشتمني وَإنْ مَرضْتُ فَخَيْرُ النَّاسِ لَمْ يَعُدِ وإن رأوني بخيرٍ ساءهم فرحي وإن رأوني بشرَّ سرَّهم نكدي بينما يرى عبد الجبار بن حمديس أن خيانة الأصدقاء لا يمكن نسيانها، فِيْقول أتظن أني نسيت ولا زلت أتذكر
  • ويقول الشاعر أبو تمام فِيْ الغدر إذا تعاملت مع شخص حقير فأنت من صناعته.

كلمات تعبر عَنّْ الخيانة

استشعر خيانة بين العشاق.

الخيانة بين العاشقين بمثابة سيف مميت لأي علاقة، وإذا استمرت، فإن أحد الطرفِيْن دائمًا ما يشك فِيْ الآخر، فتصبح العلاقة على وشك الهاوية والانحدار. مثل الخيانة لا تقتصر على خيانة الجسد بمعَنّْاها الضيق، بل خيانة القلب والمظهر والأفعال، فهذه كلها أنواع من الخيانة وسنقدم لكَمْ بعض الآيات عَنّْها وهِيْ كالتالي

  • أسامة بن منقذ فِيْ قوله ما الملل عَنّْد إظهار النعال
  • يقول محمود سامي البارودي أنت غائب. أظلم يومي بعد انشقاقك، وكانت ليالي أسوأ بعد جمعي. لم أرتكب فِيْ الحب ذنبا أستحق اللوم عليه، لكنه تحريف للأمثال، ومن يستمع إلَّى راوي سيء ينفره عَنّْ صديق، وسماع النميمة أسوأ مصيبة.
  • ويقول ابن زيدون يا ليل لا أريد إلا أن أصل إلَّى قصرك.

شعرت بتأثير الخيانة بين العشاق.

  • انت قلبي؛ لا تخافوا وجاوبوا هل تحبونها هل ما زال حبها ينبض فِيْك أنت لست قلبي لكنك قلبها! كَيْفَ يا قلب تستقبل فِيْ خشوع لدغة الغدر وتتعامل مع جحودها فِيْ عباءة أنت لست قلبي … لكنك أشبه بخنجر أنت فِيْ ضلوعى هل تعلم ماذا حدث او هل تعلم تشغيل الدمى! أنزلتني من المرتفعات وألقيت بي على الأرض، أخذت حارسي ولم تستريح فِيْ البكاء!

لذلك قمنا بجمع أهم أبيات الشعر التي انتشرت على نطاق واسع ومعروفة عَنّْ الخيانة، وليس من المستحب أن يتمتع أحد بهذه الصفة، لذلك نعلم جميعًا أن هذه الخاصية هِيْ صفة المنافقين. خائن كاذب وخائن للمعاهدات، وهذا أمر من الرسول صلى الله عليه وسلم بعد أن وقع فِيْ هذه الأعمال الدنيئة، ومن أخطر أنواع الخيانة. وبسبب الكراهِيْة الشديدة لهذا العمل يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بعقوبات رادعة، وهذا ما يستحقه كل الخونة بشكل عام، وليس فقط خونة للوطن.

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!